اشعارات

استفسار عن قروض الضمان

محروم

السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
يا جماعة الخير ابغا استفسركم عن قروض الضمان الي يقدمها للمستفيدين منه
والله يجزاكم خير

رد: استفسار عن قروض الضمان

انا عرف واحد اخذ قرض بس له شروط وهو اخذه علشان يدرس ويارب احد يفيدك ويفيدنا

شكرا ياجماعة الخير
والله يوفقكم
واتمنا احد يتجاوب معنا وبتوفيق للجميع

ان شاء الله الاخوان يفيدونك
والله يسهل امرك

مرحبا بك أخي الكريم ..

لا أدري هل تريد القرض من أجل مشروع ، أم من أجل الحصول على مبلغ معين يسلم لك دون مشروع معين؟!

بالنسبة للقروض التي تعطى للمستفيدين من أجل إقامة مشاريع خاصة بهم فهي تعطى لدعم مشاريع بسيطة ومتواضعة مثل :

1 - مشاريع الأسر المنتجة الفرديـــة :
العطور الشرقية والمعمول والبخور - الأكالات الشعبية - الجلديات والإكسسوارات - الشموع - الخياطة المصنعية - محال بيع الخضار والفواكة – الألعاب – الجوالات – البقالات الصغيرة – المشاغل النسائية – خدمات الطالب .

2 - المشاريع الجماعية :
مشروع صيد الأسماك – مشروع السواك – مشروع المطعم والمطبخ النسائي – مشروع المشالح الرجالية – مشروع المشغل النسائي - مشروع تربية النحل – مشروع زراعة الموز – مشروع الأكشاك لبيع الكادي .

أما القروض التي تكون لغير المشاريع الفردية ، والجماعية ، فلا أدري عنها ..!

وإن شاء الله يفيدك الإخوة الأعضاء ..

وأعانك الله ووفقك ..

مرحبا بك أخي الكريم ..

لا أدري هل تريد القرض من أجل مشروع ، أم من أجل الحصول على مبلغ معين يسلم لك دون مشروع معين؟!

بالنسبة للقروض التي تعطى للمستفيدين من أجل إقامة مشاريع خاصة بهم فهي تعطى لدعم مشاريع بسيطة ومتواضعة مثل :

1 - مشاريع الأسر المنتجة الفرديـــة :
العطور الشرقية والمعمول والبخور - الأكالات الشعبية - الجلديات والإكسسوارات - الشموع - الخياطة المصنعية - محال بيع الخضار والفواكة – الألعاب – الجوالات – البقالات الصغيرة – المشاغل النسائية – خدمات الطالب .

2 - المشاريع الجماعية :
مشروع صيد الأسماك – مشروع السواك – مشروع المطعم والمطبخ النسائي – مشروع المشالح الرجالية – مشروع المشغل النسائي - مشروع تربية النحل – مشروع زراعة الموز – مشروع الأكشاك لبيع الكادي .

أما القروض التي تكون لغير المشاريع الفردية ، والجماعية ، فلا أدري عنها ..!

وإن شاء الله يفيدك الإخوة الأعضاء ..

وأعانك الله ووفقك ..
شكرا ياجماعه واخص بشكر اخي في الله ابن السهل-وفقة الله وسدد خطاة-
احب ان ابين اني احتاج القرض
لاقوم بتامين وسيله مواصلات لي حيث ادرس في الجامعة وانا معاق حركي-شلل نصفي- وادرس في جامعة جازان
وكما هو معروف لأهل المنطقة المواصلات عندنا معدومة الى شبةمعدومة وانا اسكن في قرية بعيدة قرية الشقيري تابعة لمحافظة ضمد

اخوي هذا السؤال المضبوط ويدل على انك جامعي صحيح ماهو مثل غيرك يسال السؤال ويجاوبونه الشباب اجابات مفصله ثم انه يعيد نفس السؤال؟؟؟ ما اقول الا اللهم اني صايم
الاخوان هنا مايقصرون ورايح يفيدونك كونك جامعي تستاهل

شكرا ياجماعه واخص بشكر اخي في الله ابن السهل-وفقة الله وسدد خطاة-

احب ان ابين اني احتاج القرض
لاقوم بتامين وسيله مواصلات لي حيث ادرس في الجامعة وانا معاق حركي-شلل نصفي- وادرس في جامعة جازان
وكما هو معروف لأهل المنطقة المواصلات عندنا معدومة الى شبةمعدومة وانا اسكن في قرية بعيدة قرية الشقيري تابعة لمحافظة ضمد

أعانك الله أخي الكريم

والله إني أتمنى لك من كل قلبي أن يأتي من يفيدك عن ( قروض الضمان الاجتماعي )

ولكن أخي الكريم ، هل أرسلت برقية للملك عبد الله بخصوص الحصول على سيارة ؟

جرب أن ترسل لعل الله أن يجعل فيها خير ..

وجرب التواصل مع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز ، فهي تولي ذوي الإعاقة عناية خاصة ..

وموفق لكل خير

أعانك الله أخي الكريم

والله إني أتمنى لك من كل قلبي أن يأتي من يفيدك عن ( قروض الضمان الاجتماعي )

ولكن أخي الكريم ، هل أرسلت برقية للملك عبد الله بخصوص الحصول على سيارة ؟

جرب أن ترسل لعل الله أن يجعل فيها خير ..

وجرب التواصل مع مؤسسة الأمير سلطان بن عبد العزيز ، فهي تولي ذوي الإعاقة عناية خاصة ..

وموفق لكل خير
شكرا اخي العزيز ابن السهل والله كفيت ووفيت
والشكرا موصول لكل من
تفاعلوا معي
وسلامتكم..............

حاولت اراسل مؤسسة سلطان الخيرية بمشكلتي كما قلت لي اخي ابن السهل
لاكني وجدت ان بريدهم لايعمل
وش اسوي جزاك الله خير؟

أخي الكريم

حاول الاستفسار عن القروض من أي مكتب من المكاتب التالية :

[align=center]شكرا اخي ابن السهل شورتك وهداية الله
بس انا سمعت انهم مايردون
لاكن على العموم انا بلازم عليهم حتى يردون ان شاء الله
مشكوراخي ولك تحياتي...................[/align]

اهلا بالجميع ..
ونشكر من شارك في هذه الصفحة .. بتقديم الاراء ..
لكن لتوضيح .. انه لا يوجد في لائحة وانظمة الضمان .. شي يقدم كا قروض للمستفيدين .. حيث أنه لا ينظر لأي طلب يتعلق بالديون أو القروض لعدم علاقة الضمان بذلك .
[gdwl]لكن الموجود غير المعاش الشهري "[/gdwl]
هو مساعدة مقطوعة مستثناة: يحث يجوز للجميع التقديم عليها .. ولكن قبول الطلب يتوقف على مدى انطباق شروطها وانظمتها على المتقدم .. من حيث الحاجة لها .وما توصي به دراسة الحالة عن متقدم والتي تقف على حالته من جميع الجوانب ( الصحية والسكنة , الاقتصادية , الاجتماعية ) . وعدم وجود دخل تجاوز الحد المانع بحسب عدد أفراد الأسرة . وجود السجلات التجارية والعمالة التي على كفالته . وهي تكون كل ثلاث سنوات من تاريخ استلام المساعدة .
مساعدة مقطوعة لدعم مشاريع الأسر المنتجة
مساعدة دعم تكميلي لكل شاب متزوج : عاطل عن العمل أو يكون يعمل بدخل لايتجاوز 1725 وعمره لا يتجاوز 40 سنة ريال هنا تصرف له مساعدة سنويه بمبلغ 7525 ريال
برامج مساندة : منل ( برنامج الفرش والتأثيث , دعم فواتير الكهرباء , برنامج الحقيبة والزي المدرسي )

اعان الله ووفق الجميع لكل خير .

عودة
أعلى