اشعارات

أول قصيدة بقلمي

نور

اخواني .. اخواتي

اضع هنا وبين ايديكم اول قصيدة بقلم نور ..

فلم يجل يخاطري يوماً أن أنظم قصيدة ..

ربما خاطرة ، أو قصة قصيرة

وقد تكون ركيكة نوعا ما ولكن كتجربة اولى ارجو منكم العذر

هي تحكي عن انسانة قريبة لنفسي جدا فحاولت ان اعبر عنها بهذه الكلمات

وثقوا تماما بأن ما تعانيه هي اكبر بكثير من الذي كتبته ..

متقبلة نقدكم بكل صدر رحب ..

اترككم مع القصيدة ان راق لكم اطلاق هذه الكلمة ..

بسألك كيف ابتدت لحظة غلاك في كيانـــــــــــي ؟ = وكيف انتهت قصة الحــــب واصبح دفـــــــــــين ِ ؟

كيف قدرت تنزع غلاف قلبي بتفانــــــــــــــــــي ؟ = وانا اعهد قلبي صامد ٍ طول ذيك السنيـــــــــــــــــــن ِ

قلت : انتي اللي كنت ادور عليها في كل مكـــــان ِ = انتي بعقلك وتفكيرك الراقي ملكتينـــــــــــــــــــــــــي

قلت : انا ما عندي قلب ٍ يعشق الفرســـــــــــــــان ِ = انا قلبي من الحب مقفول من سنيـــــــــــــــــــــــــــن ِ

رح شف لك وحدةٍ غيري لا ترجانــــــــــــــــــــي = حلف !! محد ٍ سواك ِ استحقك وتستحقينـــــــــــــــــي

انا ما ابي غيرك وليفة وانا اولى بالاحتضـــــــان ِ = ابي جوفك يحتوي من ظهري جنيــــــــــــــــــــــــــن ِ

أبيه يشـــــرب من أفكارك كل المعانـــــــــــــــــي = أبيه وليد ٍ أماري وافتخر به باقي سنينــــــــــــــــــــــي

أنا اشهد انك قنــــــاص للصيد الحســـــــــــــــان ِ = قال : انا بس صوبتك باقي ما صرتي في ايدينـــــــــي

حسبي عليك الله محد ٍ غيرك قدر ورمـــــــــــاني = وصوب سهامه وشد ّ علي قيـــــد ٍ متيـــــــــــــــــــــن ِ

ما قويت الصد عنه اتحدي القلب والقلب يتحدانـي = الين صرت مثل صيد ٍ في شباكه مستكيــــــــــــــــــن ِ

عشت أيام معه وبطيب حبه احتوانـــــــــــــــــــي = حتى صرت أشوفه أغلى من روحي وعينــــــــــــــــي

عايش ٍ في حياتي بكل لحظة وثوانـــــــــــــــــــي = حتى لا ناظرت المرايا شفت عينه في عيونــــــــــــــي

آآه منك ياللي ملكت القلب ذاك الزمــــــــــــــــان ِ = وش حيلتي معك وانت فارس ٍ فتيــــــــــــــــــــــــــــن ِ

فكري منشغل فيك وانا وسط اهلي واخوانــــــــي = قمت أغلط وأنادي باسمك وهم مستغربيــــــــــــــــــن ِ

دايم أشوف زوله في صحوتي والمنـــــــــــــــام ِ = واهوجس به وهو بعيد عني ما تطوله ايدينــــــــــــــــي

انت اللي علمتني فنون الحب والهيـــــــــــــــــام ِ = ورويت عروق القلب بعد جفاف السنيـــــــــــــــــــــــن ِ

من كثر ما اغليتك ضاع عقلي وناديت تعال يا (...) ن ِ = قلت لبيه لأجل ذي الكلمة اجيك يا نظر عينــــي

اذكر لحظة وصولك ذاك اليوم والمطر هتــــــان ِ = قلت : هذي تباشير بالغالي جت تهنينــــــــــــــــــــــــي

مجلسي فاح بعطرك وانزاحت كل الأحــــــزان ِ = كيف لا !! وانت قلت ووفيت قولتك بتجينــــــــــــــــــي

عشت فرحة آآه ما اقدر اوصفها في الحــــــــال ِ = قلت : يا ناس هذا وليفي وصل فديته بكل ما فينـــــــــي

يوم التقينا خفوقي فزّ ومدري وش جانــــــــــــي = وزاد اكثر يوم يوم طاحت عينه على عينــــــــــــــــــــي

ويوم صرت قريبة منك وانت مني دانــــــــــــي = رحلت بدون تفسير يداوي علتي ويشفينــــــــــــــــــــــي

تصدق انا مدري كلمة تعال يا (..) لها عندك معنى ثاني= ما دريت انها فزعة نشامى بس لاجل تواسينـي

اعترف لك انها زلة وطلعت من لســـــــــــــاني = ما هقيت ان هالكلمة بتزيد من همومي وتكوينـــــــــــــي

اليوم ابتدت لحظة جفا وانتهى ذاك الشـــــــــان ِ = انطفى نور السعادة وصرت مدري انا وينــــــــــــــــــي

شف خدّي الناحل صار من الدمع غرقـــــــــان ِ = احرقت قلبي وتحسب انك بفعلك تداوينـــــــــــــــــــــــي

يا قلب وين اداويك وانا عرضتك بأرخص الأثمان ِ = حسبت السعادة معه وهي خيال يغشينـــــــــــــــــي

رحل ونار الحزن شبـّت في كل الأركــــــــان ِ = وهو ما أظنه درى ان ناره هي اللي تكوينــــــــــــــــــــي

يا قلبي تصبر ولا تسمح لاحد ثــــــــــــــــــاني = مكتوب علينا اعزيه وهو يعــــزينـــــــــــــــــــــــــــــــي

مالي انا غير النوح اعبر به عن احزانــــــــــي = واقول للعين اللي انثرت ماها لا عــــاد تبكـــيــــــــــــــن ِ

واليوم بعد ما نسيتك وجفت دموعي والاحـزان = رجعت تنكأ جروح ٍ قديمة قد الله منها مبرينــــــــــــــــي

لاتعتذر ماعاد في القلب للاعذار قيمة ومعانــي = بعد ما حمـّلت قلبي وخليته وسط حزنه سجـــــــــــــــين ِ

انسى ترى النسيان نعمة كبيرة للانسان=ودليل قولي شوفني في حضورك انا وقلبي مهتنين ِ

لا تخاف ما بدعي عليك رغم كل اللي منك جاني = بدعيلك وخلنا نقول : اقدار فرقت بينه وبينــــــــــــــي

تراني ماني بشاعرة نظمت لاجلك قصيدة بالالحان ِ = لكن ذاك صوابك اللي شق قلب ٍ صار ينزف طول السنين ِ

ملاحظة : احترت في اختيار عنوان للقصيدة واذكر ان احد الاشخاص الله يذكره بالخير قال لي :

ان اختيار عنوان القصيدة او الرواية او القصة قد يكون اصعب من اختيار المضمون

لذا اترك لكم اقتراح عنوان للقصيدة :5:

اختكم .. نـــــــــــور

رد: أول قصيدة بقلمي

رووووووعه ماكتبتي ياستاذة نووووووووووووور
يسلموو على الكلمات الرائعه
وهذي لك

تحياتي

حلوة المحاولة في القصيدة وهي واضحة
مع اني احيانا ما احب اقرأ القصايد لكن
بأعطيك بعض الأفكار:
1_ لا بد ان يكون عدد الكلمات في جميع الشطور متساوياً وهو الأفضل
يعني ما يصير نضع 4 كلمات في كل شطر من البيت الأول و 6 كلمات في كل شطر من البيت الثاني
وأيضا في الشطور مثل الابيات
2_ لازم تكوني شاطرة في القواعد (مبتدأ , خبر, فعل, مفعول به ....الخ)وأيضا في الرفع والنصب والكسر والضم
3_ السلاسة في اختياري الكلمات .(النغم الموسيقي)

وانا اعرف اني ماني شاعر (ولا حتى لقاط كور في الملعب) لأني بليد في النحو وذاكرتي للمفردات اللغوية ممسوحة

بس اتوقع اذا انتبهتي للنقاط الثلاث المذكوره راح أرشحك لشاعرة المليون وأصوت لك كل يوم

تقبلي مروري ولا تأخذي بكلامي لأني غير متأكد منه

صح لسانك اختي نور وقصيده راااائعه
وننتظر جديدك

صح لسانك يانور قصيده رائعه والى الامام

نــــــــــــــــــــــور
صح السـانـك ،، صـح الـسـانـك ،، صـح الـسـانـك
رووووووووووووووووووعه
كلمـآتك غـآية في ـآلروعـة وـآلأبـدـآع ,,
بوحك جميل ونثــرك رـآئع ’’

ـإآختيـآرك للكـلمـآت متـآلقـ ’.,
ـإآبدـآع متوـآصـل ’’

فـديـت الـقـلـم وصـاحـبـتـة اللي كـتـبـت الأبـياااات
سلــمت ـإآنـآملك

تقبل كلماتي المتواضعه
بنت قحطان

ياااااااااعيني يااااااعيني

اثررررررررريك مبدعه حبووووووووووبه

صح لساااااااااااااانك بليوووووووووووووووون
وفااااااااااااااااااالك القلب الحنوون وين ماايكووووون خخخخخخخ

يعطيك العاافيه
تقبلي مروري كش كش ^__^

حلوة المحاولة في القصيدة وهي واضحة
مع اني احيانا ما احب اقرأ القصايد لكن
بأعطيك بعض الأفكار:
1_ لا بد ان يكون عدد الكلمات في جميع الشطور متساوياً وهو الأفضل
يعني ما يصير نضع 4 كلمات في كل شطر من البيت الأول و 6 كلمات في كل شطر من البيت الثاني
وأيضا في الشطور مثل الابيات
2_ لازم تكوني شاطرة في القواعد (مبتدأ , خبر, فعل, مفعول به ....الخ)وأيضا في الرفع والنصب والكسر والضم
3_ السلاسة في اختياري الكلمات .(النغم الموسيقي)

وانا اعرف اني ماني شاعر (ولا حتى لقاط كور في الملعب) لأني بليد في النحو وذاكرتي للمفردات اللغوية ممسوحة

بس اتوقع اذا انتبهتي للنقاط الثلاث المذكوره راح أرشحك لشاعرة المليون وأصوت لك كل يوم

تقبلي مروري ولا تأخذي بكلامي لأني غير متأكد منه

شرفت ونورت اخي بدر ..

اولا هي المحاولة الاولى . ويمكن تكون الاخيرة .:confused1:

واكيد انها بتحوي الكثير من الاخطاء فأنا جاهلة جدا في كتابة الشعر خاصة النبطي او العامي

بس هذي مدري كيف طلعت .:5:

وانت ما شاء الله عليك شكلك شاعر بس مخبي علينا .:icon_eh: ولا كلامك يدل على ان لك يد طولى في مجال الشعر

النقاط اللي ذكرتها سآخذها بعين الاعتبار في المستقبل .

اشكرك لحضورك ونقدك الجميل والمفيد ..

موفق يارب

قصيدة جميلة قلبوووووووووو نور سلمت اناملك قلبووووووووووو

نــــــــــــــــــــــور
صح السـانـك ،، صـح الـسـانـك ،، صـح الـسـانـك
رووووووووووووووووووعه
كلمـآتك غـآية في ـآلروعـة وـآلأبـدـآع ,,
بوحك جميل ونثــرك رـآئع ’’
ـإآختيـآرك للكـلمـآت متـآلقـ ’.,
ـإآبدـآع متوـآصـل ’’
فـديـت الـقـلـم وصـاحـبـتـة اللي كـتـبـت الأبـياااات
سلــمت ـإآنـآملك

تقبل كلماتي المتواضعه
بنت قحطان

شكرا لمرور شاعرتتنا الموقرة

تعقيب ولا اروع .. انتم منبع الاحساس

ودي تعطينا عنوان للقصيدة

ياااااااااعيني يااااااعيني

اثررررررررريك مبدعه حبووووووووووبه

صح لساااااااااااااانك بليوووووووووووووووون
وفااااااااااااااااااالك القلب الحنوون وين ماايكووووون خخخخخخخ

يعطيك العاافيه
تقبلي مروري كش كش ^__^

هلا بك .. كش كش ..

منورررررة

فالنا وفالك حبيبتي

شكرا لطلتك الحلوة

موفقة يارب

شكرا لمرورك الكريم

اخ تميم ..

موفق يارب

رائعة اختي العزيزة نور ابداع اكثر من رائع ونظم جميل ابدعي فنحن ننتظر منك المزيد . مع اطيب تمنياتي لك بالتوفيق ...

رائعة اختي العزيزة نور ابداع اكثر من رائع ونظم جميل ابدعي فنحن ننتظر منك المزيد . مع اطيب تمنياتي لك بالتوفيق ...

لك خالص شكري وتقديري على مرورك اخي الفرحان

رائع أختي العزيزه والغالية نور بداية موفقه ومنظومة
رائعة أتمنى لك التوفيق الدائم أخيتي العزيزه

عودة
أعلى