اشعارات

أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد

تسليم بطاقات آلية لتمريرها على البوابات
أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد
العمل على مدار الساعة وخصم 50 بالمائة من الرسوم
attachment.php

مسار ذوي الاحتياجات

سيف الحارثي – الخبر

افتتحت المؤسسة العامة لجسر الملك فهد امس المسار الخاص بعبور طلاب وطالبات الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة بعد أن حددت المسار الأول في منطقة إنهاء اجراءات المسافرين بإدارتي الجوازات والجمارك لاستقبالهم على مدار الساعة, ويأتي افتتاح المسار تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية الذي وجه مطلع العام الجاري مؤسسة الجسر وإدارتي الجوازات والجمارك بتخصيص مسار للطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة مراعاة لظروفهم في ظل الازدحامات التي تشهدها منطقة إنهاء الإجراءات في أوقات مختلفة .
وأشار مدير المؤسسة العامة لجسر الملك فهد لـ"اليوم" بدر العطيشان إلى انه تم الانتهاء من تسليم طلبة الجامعات وذوي الاحتياجات الخاصة بطاقات آلية ممغنطة يتم تمريرها على البوابات الرئيسية الواقعة عند بداية المسار الخاص مبينا أن بطاقة هذه الفئة تتضمن شحنا ماليا مدفوع الثمن حسب طلب المستخدم وترتبط صلاحيتها بفترة محددة , وأضاف إن هناك خصما 50 بالمائة للرسوم المطلوبة من الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة مشددا على إجراءات التدقيق والتأكد من الإثباتات المقدمة لاستلام بطاقات العبور الممغنطة .

رد: أخيرا..افتتاح مسار الطلبة وذوي الاحتياجات بجسر الملك فهد

خبر رائع اخي معاند
يكفي انه سيذكر كل من في يمر في المنفذ بهذة الشريحة

يعطيك العافية معان
بارك الله فيك
يسلموووووووووووووو

جزيت الجنه..بارك الله فيك .

بارك الله فيك اخونا الغالي معاند الزمن

خبر جيد وبداية الانطلاقه لحقوقنا ان شاء الله

هل احد استلم هذه البطاقه وكيفية استخدامها ومن اين نحصل عليها

السلا عليكم ورحمة الله وبركاتة

شو شباب احد راح عن طريق المسار الخاص بالمعاقين في جسر الملك فهد
شو النتيجة هل هي مرضية
وهل المسار فاضي

[align=center]بطاقة هذه الفئة تتضمن شحنا ماليا مدفوع الثمن حسب طلب المستخدم وترتبط صلاحيتها بفترة محددة [/align]

[align=center]لطالما البطاقة للمعاق .. لماذا ندفع من لها .. وياليتها مره واحده .. بل في كل مره تنتهي البطاقة نجددها بثمن[/align]

خبر جميل والله يسعد صاحب الخبر وياليت نعرف من وين نحصل بطاقة العبور وهل فيه احد حصلها وجربها ؟؟

خبر جميل والله يسعد صاحب الخبر وياليت نعرف من وين نحصل بطاقة العبور وهل فيه احد حصلها وجربها ؟؟

الموضوع قديم
لكن الى الان لم يذكر لنا احد طريقة الحصول عليها بالتفصيل

بارك الله فيك أخي صاحب الموضوع .... وبارك الله في الجميع أصحاب الردود ..... وأعرف أن الموضوع قديم ، ولكن لا يمنع من التعليق عليه ..... وفي الحقيقة أن هناك أمور أكثر وأكبر أهميّة من مجرد جسر الملك فهد ، فجميع ذوي احتياجاتنا لا يذهبون للبحرين بشكل كبير ... فهذا الجهد الذي بذلوه ليس سوى تخصيص مسار لهم وللطلاب فحسب ، لم يأتوا (برأس غليص) ولم (يجتهدوا في تقديم خدمة ذات قيمة على المستوى الجمعي لذوي الاحتياجات الخاصة) ، نريد أشياء أكثر أهمية ومنطقية أيضاً:

تجهيز مقاعد هاصة في الطائرات والمركبات العامة والحافلات والقطارات القادمة لذوي الاحتياجات الخاصة كما هو معمول به في دول العالم.

عمل تخفيض واضح وصريح لجميع وسائل النقل العامة والخاصة في المملكة .... بل تخصيص حافلات نقل عام لهم حتى يتم الانتهاء من برنامج قطار النقل العام.

حجز عدد من المقاعد بصورة دائمة تكون مهيئة لذوي الاحتياجات الخاصة شريطة أن يكون الحجز بالنسبة للطائرات قبل الإقلاع بيوم على الأقل ليمكن تجهيز المقاعد المخصصة قبل الرحلة.

إعطائهم الأولوية في كل شيء: في برنامج السكن .... في القروض بشتى أنواعها ..... في الانتظار للخدمات وصالات المراجعات المميتة المملّة والسقيمة.

فهذه هي الجهود التي يمكن أن يشكروا عليها ويشاد بهم لتحقيقها .. أما القشور فكثيرة. ....والله المستعان

المسارات على جسر الملك فهد لهم وللطلاب التي لا تكلّف شيئا يذكر تم عملها ، ولكن لم يتم وضع كراسي مريحة لهم في مثل هذا الوضع الذي أنقله حرفياً ، وكان هذا موضوعاً للعضو (عبدالعزيز) في المنتدى قبل عام يصف لنا معاناته التالية ، والجهود التي نتشدق بها يجب أن تلامس احتياجات هذه الشريحة الغالية:

رخصة قياده لذوي الاعاقه

السلام عليكم
تجربتي لاستخراج رخصة قياده لذوي الاحتياجات الخاصه في السعوديه
اول شي اقولكم اللي فيني "ضعف عضلات اطراف"
يعني اقدر امشي الحمدلله بس الدرج والارصفه ماقدر اتعداها الا بمساعده او دربزين "مسكات اليد عند الدرج"
انا اقدر اسوق الحمدلله وعندي سياره باسم الوالد الله يحفظه
رحت لدله اللي فالرياض عند شبكة الكباري جنوب غرب الرياض
المكان غير مجهز نهااااائياً والارصفه والدرج كبار مره تصعب حتى على المستصح وحطو ممر عربيات عند اول رصيف عشان يبرون ذمتهم ويقولون ان المكان مجهز
المهم رحت مع شخص ساعدني اول يوم وتعبت لين حجزت موعد المحاضره
رحت المحاضره وكانت الكراسي غير مجهزه وجزاه الله خير الموضف حطني ع كرسي ع جنب وعدت ع خير وطبعاً رجعت البيت مهلوووووك من كثرة وقفتي لان مافيه كراسي انتضار مرتفعه وماقدر اجلس ع النازله لاني ماراح اقدر اوقف لو جلست عليها
مالكم بالطويله بعد تعب مررير حددو اختباري صباح اليوم الساعه 6 الصباح
رحتلهم مع اخوي الصغير يساعدني ودخلنا مكان الاختبار وانا متلههف على ماخذ رخصتي
دخلت اختبار الاشارات واختبرت وبعد ماخلصته ونجحت الحمدلله بخطأ واحد رحت ماشي للموظف العسكري "ملتحي"
شافني اعرج خفيف قالي معك تقرير قلت لا
قالي روح الشباك رقم 8 وخذ ورقه للمستشفى "الشباك فالمبنى الثاني وصعب وصوله له" وجيب تقرير انك قادر ع القياده
قلت عندي سيارتي وقادر ع القياده ماحتاج الاقرير
كتب ع ورقتي لازم اجيب تقرير وقالي اطلع
والله من زود القهر اللي فيني قلت بنفسي الله ياخذك ويسكر الدنيا بوجهك وطلعت وانا ادعي
لان معروف بعد مايهلكووني تعب بالمستشفى بيقولي الدكتور قادر على القياده بشرط السياره مجهزه
تدرون كيف اجهز السياره؟
لازم معي رخصه
نظام غبي نظام حقير
ليش ماجهزو المكان والدخول ؟
ليش مايسهلون لذوي الاحتياجات ويحطون دكتور عندهم ؟
ياخي انا وغيري احوج ناس للشي هذا المفروض يكون فيه تسهيلات
رجعت من عندهم ورميت نفسي ع السرير وانا ادعي على هالعسكري الله لايوفقه وادعي على الي حط هالنظام
كتبت اللي صارلي من القهر مدري وين اروح
ابي سياره ابي اجهزها لي كلها تحتاج رخصه ومذله عند هالانظمه الفاشله

4 ايام تعب واخر شي يقولي جيب تقرير ولو بروح المستشفى بيعطوني موعد بعد شهرين عارفين الحكوميات الله ياخذهم

حسبي الله ونعم الوكيل

عودة
أعلى