اشعارات

اختلاف قدراتنا..

هويتنا يطغى عليها طابع العاجز الي يطالب بحقه بدون اي وسيله للكسب ...ليش احس بالاهانه لما احس ان احد باسم المعاقين يطالب بمعونه واحس انها نوع من التسول ...يمكن انا غلطانه بس ساعدوني بالتفكير ليش مااحب المواضيع الماديه ترتبط بوضعنا الصحي ..نحنا فئه كبيره واعاقتنا كثيره ...اناانجرح لما الاقي المنتدى اغلب مواضيعه على امور ومطالبات ماديه ..انا اتكلم عن شخصي انا ابغى انسانيتي اولا ...ابغى دعم بمبالغ كبيره نكون فيها شركه وشغل وبضايع وعمال واداره ماليه ....نكون مصنع وايادي عامله حقيقيه من المعاقين نبغى صندوق ضخم يساند المعاقين والمعاقات في الكسب وبدل 833 ممكن يصير دخله 10000ايش المانع ؟....حتى الجهات المووله اول ماتشوفك معاق ترفض تعطيك شي ليش طيب؟حتى مراكز التاهيل كل الموظفين فيها سليمين والجمعيات الخيريه وكل مجال ممكن يكون لمعاق يستكثرونه مقابل اعانه ماتكمل اسبوع ...المفروض يقسمونا قسمين قسم يعطونه قروض كبيره ممكن توصل لمليون ريال مقابل مشاريع ضخمه وقسم يرفعون اعاناتهم الحاجه الي ممكن تجيب له راتب لعامل او عامله ...بس مايجمعونا كلنا تحت اعانه وقدراتنا متفاوته ...صح الكلام ؟

رد: اختلاف قدراتنا..

كل كلامك صح اختنا سعوديه كول .. الاسئله هذى المفروض اتوجهه لهم اما عن الاجابات بالنسبه لى اسئل ووجه نفس كلامك للناس المسؤله عن فئتنا .. بصراحه كلام صريح وواضح وحلو منك اختنا سعوديه .. بس الى انا متاكد منه تدرين وشو ؟ لو يجى احد المسؤلين ويقرا كلامك الى كاتبته راح يبحث بموضوع غير الموضوع الى كاتبته ((عمك اطرش)) ((لاعين تراك ولا اذن تسمعك)) .. بالتوفيق

مجرد تسالو لو فيه هذا الصندوق كانت الهمم تغيرت اكيد واصبح فيه ناس يشتغلون بجد وينتجون بجد ويكسبون بجد بجد بجد

لو صار الكلام صريح مع اى واحد مسؤل راح يجاوبنا يقول فى صندوق يطلع صندوق مدرى منين ويقولك فى ولو جينا سألناه عن الصندوق ودعمه راح يجاوبك بعد يقولك حنا نصرفه على الاجهزه ونوفر فيه كل مايحتاجه المعاق بالمركز بس الصندوق ذى مليان تراب بس مافى غير التراب وكذبهم علينا نفس اول يقولون ان الى فى الضمان اقل واحد يستلم ثلاث الاف اذا تذكرين تصريح الوزير السابق بهشى العثيمين ؟ هل احد استلم ثلاث الالاف شهرى للفرد اذا كان اعزب ؟ ياشيخه خليها على ربك الصندوق الى اتكلمين عنه المفروض حنا نسويه لنفسنا . موضوعك جميل يا سعوديه كول

لا صندوق ماله دخل بشؤون.... شوووون لاالالالالا تاهيل لالالالالالا
نبغى نطلع منهم مسخونا
ولا تاهلنا ولا تنيلنا شيبنا واحنا لسى ماعشنا جالسين نتكلم عن نظره المجتمع الجارحه والكلام المستفزواشغلونا بتفاهات واوهام ان المجتمع رافضنا ونحنا صدقنا هذي الاوهام وفضلنا الانعزال والانهزام من الجولات الاولى ومرت السنين ونحنا محلك سر لا مجتمعنا اتوعى ولا فيه امل مجتمع يتعامل بالفلوس لو طلعت سيدة اعمال او رجل اعمال معاق وكون له بزنز محترم اتحدى الخلق هذول كلهم يجرحونه بطرف كلمه مايستقوون الا على الضعيفين ...واصلا مايكون عندنا وقت لكلام الناس وايش يقولون فيه وتعاطفهم الي يغث ويخنننننق نكون ناجحين ومنتجين ...ونسافر ونلبس ونعيش حياة مرتاحه مو بس نفكر في الضمان نزل ولا بطاقة التاهيل انتهت ونصوراوراقنا لتاهيل قبل لا نجيهم لان اله التصوير مخصصه لاشياء غير خدمة المعاقين ....متى بنعيش؟؟؟بنجلس كذا ؟؟
طيب انا مثلا يمكن قربت تروح عليه بس الجيل الي بعدي نفس الطريقه يعيشوون ؟؟؟؟
وتعقيب على كلامك يا اخ قاهر هو يمكن ماكذب لما قال الضمان يصرف 3 الاف الف من التاهيل والف من الضمان ومقطوعه من ابو عشره يعني بالاخيييييييير البكيج كله 30 الف في السنه في ثلاث معاملات مختلفه وثلاث مسارات الله اعلم ليش هل حركه مع ان الموضوع بسيط بطاقه وحده يستحقها كل معاق بثلاث الاف كل شهر ويريحون ويرتاحون الضمان يصير للعاجزين والي لهم ظروف غير المعاقين ...كذا بيكون افضل واسهل ومسيرات بنكيه اكترونيا كل هلله تنحسب كل تغيير لظروف المعاق ممكن يلغي عنه الاعانه ...طلعت من الموضوع ههههه حق صندوق لتاهيل

اكره التاهيل اكرررررهم من يوم انا صغيره اكرهم لما اروح اجدد بطاقتي ما انام قبلها بليله احيانا اتمنى يصير لي شي ولا اروح ...وضع يحزن

أختي سعودية كووول لماذا هذا التعقيد في حياتك طنشي نظرة المجتمع المجتمع مو بس على المعاق حتى على الإنسان الالغير معاق الإعلقة أعاقة فكر أعاقة عقل وليست جسد انا لست معاقة وعندما ارى معاقا اقسم لك انيي أرى فيه إبداعاً ولو فكرتي الناس الصحيحة نفسها تحبط بعضها وتصف بعض بأوصاف لا شأن للإعاقة بها هذا دب هذا نحيف هذا غبي هذاهذاهذا هل اجتنبوا المجتمع مشكلتك انك تحتاجين الى إنسان بعطيك الأمل فقط ودمتي سالمة

---

وبالنسبة للتأهيل انتي ما أخذتي من جيوبهم الدولة حطتهم يعطونك حقك المشكلة بأخلاقهم شي راجع لهم خليك بأخلاقك ودعيهم وراااااااااء ظهرك

---

أختي سعودية كووول لماذا هذا التعقيد في حياتك طنشي نظرة المجتمع المجتمع مو بس على المعاق حتى على الإنسان الالغير معاق الإعلقة أعاقة فكر أعاقة عقل وليست جسد انا لست معاقة وعندما ارى معاقا اقسم لك انيي أرى فيه إبداعاً ولو فكرتي الناس الصحيحة نفسها تحبط بعضها وتصف بعض بأوصاف لا شأن للإعاقة بها هذا دب هذا نحيف هذا غبي هذاهذاهذا هل اجتنبوا المجتمع مشكلتك انك تحتاجين الى إنسان بعطيك الأمل فقط ودمتي سالمة

---
هو مو تعقيد يعني لما اقول نبغى صندوق للمعاقين بمبالغ جامده ونشتغل بطريقه صحيحه هذا تعقيد؟؟؟الموضوع الاساسي هو ان الاجيال الجايه ماتعتمد على الاعانه فقط يكون لها دخل محترم ويطلعون المعاق من دائرة العجز ..بالعكس احس فكرتي اجابيه لو تبنتها الدوله ...نعيش بحياه اسهل واذكاء من فلوسنا من تعبنا ...وبنسبه للانسان الي يعطيني الامل ماابغى شخص ايش اسوي فيه شبعنا نتكلم عن الامل بس نبغى شغل انا عندي الامل مو في التخطيط الامل بالوصول الى الثمره ساعتها ينبع الامل وتخضر الحياه من داخلك لكن لو اعتمدتي على شخص يعطيك الامل بالكلام والتخطيط والله مابنوصل لمكان زي الاسد بحديقة الحيوان من كثر ماينحبس يصير جبان يبغى اكله يوصله للقفص وخلاص ......الامل يا عزيزتي يكون اقوى لما يكون من داخلك بس لازم نعترف بالاحباطات .....اشكر لك مداخلتك عزيزتي

عودة
أعلى