برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

مُعان

داعم لذوي الاعاقة
[align=center]

icdrLogo.jpg


اضغط ادناهـ

[/align]
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

الأحد 25 ربيع الأول 1430 هـ - 22 مارس 2009 م
8:00-4:00
تسجيل
9:00-9:45


الجلسية الافتتاحية : القاعة الرئيسية - القاعة المستديرة
ذوي الاحتياجات الخاصة وقضية حقوق الإنسان
جدل فقهي دار في الجزيرة العربية خلال القرن العاشر الهجري
محمد غالي
9:45-10:00
الاتفاقية الدولية لحقوق المعاقين
10:00-10:15
العقد العربي
الشيخة/حصةآلثاني
10:15-10:30
مناقشة
10:30-10:45
استراحة
القاعة
القاعة الرئيسية
(885)
القاعة المستديرة
(182)
قاعة رقم 1
(88)
قاعة رقم 2
(46)
قاعة رقم 4
(16)
قاعة رقم 3
(26)
قاعة رقم 5
(22)
10:45-11:00
الأخلاقيات
192
أخلاقيات التعامل المجتمعي مع الأشخاص ذوي الإعاقة في ضوء اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة والبروتوكول الاختياري

محسن بن علي فارس الحازمي
الحقوق
141
الحدود الشرعية الخاصة بذوي الإعاقات
(دراسة شرعية، اجتماعية، تأصيلية)

تركي بن عبد الله بن حمود السكران
البحث
127
البحث العلمي والتربوي في مجال الاعاقة في العالم العربي...مشكلات وحلول

خالد عبد الرحمن حسن عرب​




العوامل الأساسية لحقوق
الإنسان للأشخاص الصم


ماركو جوكنين
11:00-11:15
1
أخلاقيات مهنة التربية والتعليم لذوي الاحتياجات الخاصة

ندى بنت صالح محمد الرميح
القا نون السعودى
و الإعاقة

52
قصور الأبحاث العلمية في مجالات الإعاقة وسبل النهوض بها

شرف أحمد الشهاري



11:15-11:30
102
الجينات الحديثة و مستخدمي الاشارة في مجتمع الصم: تحدى للنموذج الطبي

تيريزا بلانكمير بيرك
169
نظرة تاريخية و عالمية عن حقوق الصم و المعاقين

جوزيف مورري
17
ِفرق البحوث التمكينية في مجال رعاية المعاقين

محمد جابر عباس محمد​



11:30-11:45
الأخلاقيات الإسلامية و البحث
137
الاعاقات و حقوق الانسان و التطور :
الواقع و الحاجة إلى التدخل أثناء صياغة مسودة الدستور بالنيبال

كليكا بهاندري
رانجو ذابا​
31
ناقل الأسس المعرفية و الممارسات التربوية في مجال التربية الخاصة عبر الثقافات المختلفة : نموذج عربي - انجليزي

نضال كاظمي ، طريف باخدش ، أسماء العطية ، بتول خليفة و كلايتون كيلر​



11:45-12:00

213
المشاركه المجتمعيه في دعم أبحاث اعاقة الكبار

خليل إبراهيم عبد الله السعادات​



12:00-12:15
مناقشة
مناقشة
مناقشة



12:15-1:30
صلاة الظهر (12:01) وفترة الغذاء
1:30- 1:45

من مجسمات تتلقى الرعاية إلى أفراد ذو حقوق: الاتفاقية الدولية لحقوق المعافين في إيطار تاريخي

أرند كورنيليوس هندركس
47
أولويات البحث التربوي في مجال المناهج وطرق التدريس لذوي الاحتياجات الخاصة

صفاء محمد محمود إبراهيم
هدى لاشين


1:45-2:00
حماية وترويج حقوق المعاقين على مستوى إقليمي: دروس من أوروبا

ماريان هنريت سيمون خيزن
253
رؤية الإدارة العامة للتربية الخاصة (بنات) في تفعيل البحث العلمي لدراسة الواقع واستشراف المستقبل

وفاء بنت حمد الصالح
ورشة عمل
(4 Hours)
استراتيجيات للنجاح في كتابة طلبات المنح

تشارلز ئي دنلاب
إلدار إيمانفيردييف​
ورشة عمل
(4 Hours)
نعم لحقوق الإنسان !
الإتفاقية الدولية لحقوق المعاقين التابعة للأمم المتحدة :
التثقيف والمراقبة


فالاري كار
جانت لورد
ماري كاي كندي
كلي لي​

ورشة عمل
(4 Hours)
عمل عن بناء مهارات القيادة وحقوق المعاقين صغار السن

فيكتور بينيدا
فلاديمير كوك​


2:00-2:15
حماية وترويج حقوق: دور الحكومة الوطنية و الموظفين المدنيين

محمد دراز
191
طرق البحث في التعليم الخاص

خالد بن عبد العزيز الحمد​





2:15-2:30
حماية وترويج حقوق المعاقين: دور هيئات الفرص المتساوية والمجتمع المدني

دومنكا خدي
167
بحث نموذج تفاعلي بيئي إجتماعي لمجتمع الصم في البلدان النامية

أيمي ويلسون​





2:30-2:45







2:45-3:00







3:00-3:15







3:15-3:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة
مناقشة
مناقشة
مناقشة
مناقشة
3:30-4:00
صلاة العصر (3:27)
4:00-4:15







4:15-4:30







4:30-4:45







4:45-5:00







5:00-5:15







5:15-5:30









الوصول الشامل، الإعلام والتوعية، الدمج الاجتماعي
الاثنين 26 ربيع الأول 1430 هـ - 23 مارس 2009 م​


8:00-4:00
تسجيل
9:00-9:45

الجلسية الافتتاحية : القاعة الرئيسية - القاعة المستديرة
ليليانا ميو
9:45-10:00
(Employment (Expectations, Practices and Results
وليم كيرنن
10:00-10:15
Alan Toy
10:15-10:30
مناقشة
10:30-10:45
استراحة
القاعة
القاعة الرئيسية
(885)
القاعة المستديرة
(182)
قاعة رقم 1
(88)
قاعة رقم 2
(46)
قاعة رقم 4
(16)
قاعة رقم 3
(26)
قاعة رقم 5
(22)
10:45-11:00
التوظيف


المرحلة الجامعية
147
التحديات في تأسيس وحدة الدعم الأكاديمي لمساعدة الطلاب الذين يعانون من صعوبات التعلم في المملكة العربية السعودية

أحمد بكر
الوصول الشامل

الوصول الشامل

جوسف كوان





11:00-11:15

72
تمويل قصير المدى ، طريق من التأهيل النفسي والاقتصادي والاجتماعي للأشخاص المعاقين

عندليب أحمد
143
The Requirements for Teaching University Level Students Who are Deaf: An Exploratory Study Based on Comprehensive Quality Standards.

Ahmad Nabawi Issa
Khalid Abd AlHameed Othman
200
سهولة الوصول في البيئة المائية كطريقة للتأهيل

بودني جولانتا​




11:15-11:30
162
The Effectiveness of a Program for the Development of Independent Work Skills and Social Accommodation on Students in the Intellectual Disabilities Classes

Ilham Hussain Akeel
Al-Jefry
128
ENGLISH
Ensuring Successful Transitions of Deaf and Hard of Hearing Students in the United States
Jandi Arboled
165
كرسي متحرك آلي ذكي للأشخاص شديدي الإعاقة

إيلاربي بوديهير
خالد الشلفان
تطوير اداة تقييم مراكز الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة في الرياض
جواهر سعود آل سعود
كارول فالديفيزو
دونا واجهورن
130
مهارات التعرف على البيئة والتحرك الآمن
للمكفوفين

أنور حسين نصار​


11:30-11:45
37
مستوى تقدير الذات عند المعاقين العاملين وغير العاملين في دولة الإمارات

روحي مروح أحمد عبدات​
222
التعليم عن بعد ودوره في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة
محمد إبراهيم الزكري
209
نموذج مقترح لموقع الكتروني لذوي الإعاقة البصرية

صافيناز أحمد كمال إبراهيم
بهاء خيري صالح​




11:45-12:00

INVITED العيش باستقلالية في لوس أنجلس، دروس في تأسيس نظام معلومات بيئي ، بني خصيصا للمعاقين ومن قبل هم

آلن توي
فيكتور بينيدا​




12:00-12:15
مناقشة
مناقشة
مناقشة




12:15-1:30
صلاة الظهر (12:01) وفترة الغذاء
1:30-1:45
الجودة
119
تجربة مجمع الأمير سلطان للتأهيل في تطبيق الخطة الفردية لأسر الأطفال من ذوي الشلل الدماغي

هيلدا بنت اسماعيل بن ابراهيم سجيني
نفسي
230
فعالية الأساليب الوالدية في تقدير الذات لدى المعاق حركيا

سميه عيسى مسعود مزغيش
الرياضة
158
دور التربية الرياضية في دمج المعاقين حركيا بالمجتمع وعلاقتها بتحسين مستوى الإيجابية لديهم

نشوى محمود أحمد نافع
أمال محمد يوسف

ورشة عمل
105 + 144
نحو مواقع ويب عربية قابلة للوصول لذوي الاحتياجات الخاصة

هند بنت سلمان الخليفة
166
مدخل نظم لتشغيل المعاقين: نموذج ذو حساسية ثقافية لذوي الإعاقة الجسدية

مادان كوندو
ألو دوتو​

ورشة عمل
135
استخدام التكنولوجية المساعدة لتمكين الأشخاص ذوي اللإعاقات الادراكية، التعليمية، البصرية، والتواصلية.

محمد يوسف
1:45-2:00
241
اتجاهات أولياء الأمور نحو برامج تأهيل المعاقين بالمملكة العربية
السعودية
أميرة طه بخش

50
الضغوط النفسية المزمنة لدى أولياء أمور الأطفال المعاقين

علاء الدين عبدالحميد أيوب محمد
46
تأثير برنامج مقترح للتمرينات المتنوعة على السلوك

ناهد علي محمد حتحوت
الهام عبد العظيم فرج




2:00-2:15
146
جودة ممارسة طريقة تنظيم المجتمع في مؤسسات رعاية المعاقين

وفاء جلال أحمد السيد
رماح عبد الكريم يوسف أبو درة
132
برنامج إرشادي لتخفيف الضغوط عن أولياء أمور طلاب صعوبات التعلم
بدر ناصر عبد الرحمن البراك
89
أثر ممارسة كرة الطائرة بالكرسي المتحرك علي بعض القدرات البدنية والفسيولوجية لذوي الاحتيات الخاصة

محمد حسين أحمد جويد



2:15-2:30
45
تقييم مدى فاعلية البيئة المبنية على أساس الخدمات التأهيلية لمرضى الشلل الدماغي في منطقة غزة
ناصر محمد غانم
225
تعلم الواقعية في الأطفال: دراسة استكشافية في فرنسا

ميري سلامة يونس محمد السيد علي
شريف بعث الله
محمد سلامة
أماني إسماعيل

181
تأثير برنامج لتعلم السباحة بنظامى الدمج والعزل على التفاعلات الاجتماعية وقلق الانفصال لدى الأطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم

نادية محمد طاهر شوشه​



2:30-2:45
59
ناصر محمد غانم مؤشرات ضبط الجودة في البرامج التربوية للأطفال التوحديين ومدى تطبيقها على مراكز التوحد في المملكة العربية السعودية

نايف بن عبدين ابراهيم الزارع
159
دراسة مقارنة: الوحدة النفسية وعلاقتها بالمهارات الاجتماعية لدى ذوي التخلف العقلي التوحد

أحمد فتحي علي
ماجدة حسين محمود
64 (ARABIC)
Diseases Associated with Obesity in Individuals with Disabilities: An Experimental Recreational Study at Improving Physical Fitness Associated with Good Health in this Population
Shujaa Hassan Hamad
Abdulrahman Arif Abduljawad


Khalid Hamdan AlMasoud






2:45-3:00
82
برنامج مقترح من منظور الخدمة الاجتماعية لتحسين نوعية حياة المعاقين بصريا

محمد محمد كامل الشربيني

154
فاعلية كل من برنامج ارشادى اسري و برنامج للمهارات الاجتماعية في تخفيف حدة السلوك الانسحابي لدى الأطفال المتخلفين عقليا ( القابلين للتعلم)

وليد السيد أحمد خليفة
سعيد كمال عبد الحميد





3:00-3:15
67
اتجاهات المعاقين الفلسطينيين نحو دور وسائل الإعلام في التعبير عن قضاياهم

طلعت عبد الحميد حسين عيسى
178
وقع تأثير المنظور العام للأشخاص المصابين بالأمراض النفسية على دمجهم اجتماعياً.

جستن أكور​






3:15-3:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة




3:30-4:00
صلاة العصر (3:27)







4:00-4:15






4:15-4:30






4:30-4:45






4:45-5:00






5:00-5:15






5:15-5:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة






علمي، طبي، وتأهيلي
الثلاثاء 27 ربيع الأول 1430 هـ - 24 مارس 2009 م

8:00-4:00
تسجيل
9:00- 9:45

الجلسية الافتتاحية : القاعة الرئيسية - القاعة المستديرة
STEM CELL

9:45-10:00
GENE HUNTING
حاتمالشنطي
10:00-10:15
Genetics of Retinitis Pigmentosa in Saudi Arabia: Current Knowledge and Future Directions
فوزانالكريع
10:15-10:30
مناقشة
10:30-10:45
استراحة
القاعة
القاعة الرئيسية
(885)
القاعة المستديرة
(182)
قاعة رقم 1
(88)
قاعة رقم 2
(46)
قاعة رقم 4
(16)
قاعة رقم 3
(26)
قاعة رقم 5
(22)
10:45-11:00
نقص الانتباه وفرط الحركة
65
تشخيص اضطراب الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد لدى الأطفال الموهوبين

محمدالنوبيمحمدعلي
الجينات
9
دور الفحوص الوراثية الخلوية في أبحاث الإعاقة

انتصاربنتسليمانعليا لسحيباني
التغذية وصحة الفم
3
صحة الفم والأسنان وجودة الحياة لفئة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

سلطانعبدالعزيز المبارك
التأ مين
20
الدور التكاملي بين مقدمي الخدمات التأهيلية وشركات التأمين

عامر أبو عامر
11:00-11:15
236
دراسة للفروق بين الأطفال الذين يعانون الأنماط الفرعية لاضطراب النشاط الحركي الزائد المرتبط بقصور الانتباه في الأداء على مقياس وكسلر لذكاء الأطفال

خالد السيد محمد
زيادة​




11:15-11:30
92
فاعلية برنامج التعزيز الرمزي وتكلفة الاستجابة في تحسين مستوي الانتباه وخفض النشاط الزائد لدي عينة من أطفال ذوي صعوبات التعلم في المرحلة الابتدائية في مدينة جدة

عمر فواز عبد العزيز

196
إعاقات الصحة النفسية و العقلية للأطفال و المراهقين : رؤية و دور هيئة التمريض في المنطقة العربية

شويكار فراج​




11:30-11:45
198
الفروق فى الذاكرة العاملة "اللفظية وغير اللفظية" بين ذوى صعوبات التعلم واضطرابات الانتباه والعاديين من تلاميذ المرحلة الابتدائية بالمدينة المنورة

صافينازأحمدكمالإبر اهيم​
207
نتائج دراسة في مستشفى في المملكة العربية السعودية : التشوهات الخلقية الأساسية( تشخيصها ما قبل الولادة، مدى انتشارها، وتبعاتها)

بهاءالدينسلوت​
120
مدى إقامة المرضى في مختلف برامج التأهيل: مقارنة تحليلية في مدينة سلطان بن عبد العزيز للخدمات اللإنسانية

ماهرسعدإبر
اهيمبنجديد​




11:45-12:00






12:00-12:15
مناقشة
مناقشة
مناقشة




12:15-1:30
صلاة الظهر (12:01) وفترة الغذاء
1:30-1:45
التوحد
66
زياده معدل انتاج الجذور الحره من خلايا الدم الوحيده النواه وخلايا الدم الكامله في اطفال مصابون بالتوحد في منطقه الرياض المقاسه بطريقه الوميض الضوئي​

ليلى يوسف العياضي
الصدمات والجلطات الدماغية
131
السكتة الدماغية لدى الأطفال في السعودية : مسبباتها، مسارها، حدوثها و نسبة تكرارها

محمدالدوسري
التواصل
216
تطور اختبار النطق للأطفال العرب في سن المدرسة

تامر أبو السعد
همت باز و منال البنا
ورشة عمل
172
التأهيل الإدراكي لمرضى الصدمات الدماغية
(للاخصائيين فقط).​

بتولمهديمسعودالحلو
123
فاعلية الحاسب الآلي في تقييم وتدريب اضطرابات التخاطب​

خالدعبدالمحسنمحمو دالسيد​

1:45-2:00
621
التوحد و حديثي الولادة: كيف و متى نكتشف الأعراض​

ميادة الصباغ
25
استخدام الواقع الافتراضي لعلاج الشلل الناجم عن الجلطة الدماغية​

وديعبنصالحالحلبي
142
فاعلية برنامج تأهيلي سمعي لفظي في تنمية مهارات التمييز السمعي والمفردات اللغوية لدى عينة من الأطفال زارعي القوقعة الإلكترونية بمدينة جدة​

أحمد نبوي عيسي
يحيىفوزيعبيدات​




2:00-2:15
94
تقييم التدخل المبكر بالمعليير الاجتماعية​

حكمخير
249
تقييم وظائف اليد في نفس الجهة الناتجة عن الجلطات الدماغية أحادية الجهة​

منى حافظ متثنى​
201
تقييم صعوبات التغذية وعلاجها السلوكى فى الأطفال المصابين بإعتلال عصبي​

تامر أبوالسعد
صفاء الصادى
جيهان عبد اللطيف​




2:15-2:30
214
دراسة مقارنة عن تواصل الأهل في التوحد​

رولاند داردينيس
نبالالعنبر
86
العوامل التي تؤثر على نتائج التأهيل عند البالغين المصابين بصدمات دماغية في دولة قطر​

وفاءاليزيدي
32
تأثير استخدام الكمبيوتر على تعليم المهارات الحركية الأساسية والقدرات الإدراكية للأطفال المعاقين ذهنيا​

سالي إبراهيم مراد



2:30-2:45
98
فعالية برنامج معرفي سلوكي باستخدام الحاسوب في زيادة التواصل اللغوي لدي عينة من التوحدين​

إسماعيل عبده عيسي إسماعيل​

184
الوعى الفونولوجى ودوره فى تشخيص وعلاج الأطفال الذين يعانونو من عسر القراءةا​

أحمد حسن محمد عاشور​




2:45-3:00

29

مدى فاعلية تهيئة العضلات خاصة عضلة الساق بعد الصدمة الدماغية​

ماجيكلنجتن
108

كيف نصنع أدباً للطفل المتخلف عقلياً​

هنادي حسين مسفرالقحطاني​




3:00-3:15







3:15-3:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة




3:30-4:00
صلاة العصر (3:27)







4:00-4:15







4:15-4:30





4:30-4:45





4:45-5:00





5:00-5:15






5:15-5:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة






التعليم
الاربعاء 28 ربيع الأول 1430 هـ - 25 مارس 2009 م

8:00-4:00

تسجيل
9:00- 9:45

الجلسية الافتتاحية : القاعة الرئيسية - القاعة المستديرة
Richard Rieser

9:45-10:00
Idrees Hijazi
10:00-10:15
Lynda Katz
10:15-10:30
مناقشة
10:30-10:45
استراحة
القاعة
القاعة الرئيسية
(885)
القاعة المستديرة
(182)
قاعة رقم 1
(88)
قاعة رقم 2
(46)
قاعة رقم 4
(16)
قاعة رقم 3
(26)
قاعة رقم 5
(22)
10:45-11:00
الدمج
252
الدراسة الوطنية لتقييم تجربة المملكة العربية السعودية في مجال دمج التلاميذ ذوي الاحتياجات التربوية في مدارس التعليم العام​

ناصر بن علي الموسى
مقدمة عن صعوبات التعلم باللغة العربية

جاد البحيري
جون إفرت
الصمم/ضعاف السمع
58
ثقافة مجتمع الصم

يوسف بن سلطان التركي




11:00-11:15
2
ظهور الفئات الحائرة وغياب المدارس الشاملة

فوزية بنت محمد حسن أخضر
العمليات المورفولوجية لدى الأطفال متحدثي اللغة العربية العاديين ومن ذوي صعوبات التعلم

موسى الرشيدى
عبدالستار محفوضي
238
ثنائية اللغة: تجربة الجمعية التونسية لمساعدة الصم بتونس

لطيفة بنت عبد الحميد سنكاز​




11:15-11:30
68
الدمج التعليمي: مسار تعليمي لتأهيل المعاقين.

نيلة أنجم

عسر الرياضيات في اللغة العربية

موفق المنابري
جون إفرت
96
توحيد لغة الإشارة العربية

هند بنت عبد العزيز الشويعر​




11:30-11:45
44
رؤية في التنمية المهنية المستدامة لمعلمي التعليم العام الذين يطبقون الدمج

أسامه زكي السيد علي
مروه أحمد عبد النعيم
التدخل السلوكي مع تعلم القراءة والكتابة

جون إفرت
عبير الشرهان
يوسف العازمي
109
تدريب الأشخاص الصم ليصبحوا مدرسين لغة إشارة

دايفد ماكيي​




11:45-12:00
211
الضغوط المهنية لدى معلمي المعاقين في السودان

صلاح الدين فرح عطا الله البخيت
محمد التيجاني عمر


التدخل من خلال اسخدام الحواس المتعددة في عملية التعلم لذوي صعوبا ت القراءة

عبدالستار محفوضي
شارلي هينز
77
فاعلية برنامج تدريبي لمعلمي الطلبة الصم وضعاف السمع في ضوء احتياجاتهم التدريبية

أسامه يوسف أحمد الصمادي




12:00-12:15
مناقشة
مناقشة
مناقشة




12:15-1:30
صلاة الظهر (12:01) وفترة الغذاء
1:30-1:45
7
فعالية برنامج تعليمي علاجي بمساعدة الكمبيوتر في تحسين مستوى الأداء القرائي لتلاميذ الصف الثالث الابتدائي ذو صعوبات التعلم

عادل عبد الله محمد محمد
11
دراسة تشخيصية للصعوبات القرائية لضعيفات السمع في المراحل الابتدائية الأولى بمدارس الدمج بجدة

لينا بنت عمر بن صديق

112
تعليم مترجمين لغة الإشارة على مستوى مهني في الأكاديمية

فيليس ويلكوكس
شيرمان ويلكوكس هيلين أرنهولز
242
استخدام الغة المرئية التحويرية لمساعدة الأطفال الصم وضعاف السمع في اتقان اللغة الانجليزية أو أي لغة أخرى

أنجل رامس
جيمي تشالس
180
تطوير القاموس المرئي للغة الإشارة

جيفري بور​


أربع ساعات

استراتيجيات للنجاح في كتابة طلبات المنح

تشارلز ئي دنلاب
إلدار إيمانفيردييف
1:45-2:00
156
فعالية برنامج محوسب في تنمية الوعي الفونولوجي وأثره على الذاكرة العاملة والمهارات اللغوية لدى الطلبة ذوي صعوبات تعلم القراءة

عبد الفتاح رجب علي مطر
واصف محمد سلامه العايد





2:00-2:15
163
فاعلية التدريب علي مهارات الميتاقرائية العلمية في رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى عينة من ثنائيو غير العاديين في مكة المكرمة

كوثر جميل سالم أحمد بلجون
المكفوفين
111
دراسة مقارنة : القلق الأكاديمي بين الطلالب الطبيعيين والطلاب ضعيفي البصر

بانكاج ساه




2:15-2:30
189
أثر تطبيق برنامج صعوبات التعلم في رفع المستوى التحصيلي لتلاميذ الحلقة الأولى بمحافظة البريمي

علياء بنت سيف بن سعيد سيف العيسائية
114
أثر برنامج فييزا للتربية الخاصة المبكرة على تنمية بعض المهارات النمائية لدى الأطفال ذوي الإعتلال البصري

سهى عبد الرحيم عبد الله طبال





2:30-2:45
218
فحص الانتباه المرئي للأشخاص ذوي عسر القراءة بواسطة تعقب العين

أريج الوابل









2:45-3:00
124
أثر استخدام استراتيجية الخرائط المفاهمية المستندة إلي التساؤل الذاتي في تحسين مهارة حل المسائل الرياضية اللفظية عند الطلبة ذوي صعوبات التعلم في مدينة جدة

يحيى فوزي موسى عبيدات






3:00-3:15
215
التحليل البعدي لبحوث صعوبات تعلم القراءة والكتابة في ضوء تجارب بعض الدول وآليات تطبيقها في المملكة العربية السعودية: دراسة تحليلية
خالد فاروق أحمد الهواري






3:15-3:30
مناقشة
مناقشة
مناقشة




3:30-4:00
صلاة العصر (3:27)
4:00-4:15
الحفل الختامي




4:15-4:30




4:30-4:45




4:45-5:00




5:00-5:15




5:15-5:30
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

[align=center]
يعطيك العاااااافيه اخوي معان
[/align]
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

لاهنت اخوي معان
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

[align=center]
الله يعافيك اخوي ماجد
[/align]
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

[align=center]
لا ندمت اخوي سفير قحطان
[/align]
 
رد: برنامج المؤتمر الدولي الثالث للاعاقة والتأهيل

[align=center]
حياكم الله اخواني
[/align]
 

اعضاء يشاهدون الموضوع (المجموع: 0, الاعضاء: 0, زوار: 0)

من قرأ الموضوع (مجموع الاعضاء: 1)

اعضاء قاموا بالرد في الموضوع (مجموع الاعضاء: 3)

عودة
أعلى