عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

المتفائل

عضو فعال
مفاهيم جديدة يجب ان نأخذها بعين الاعتبار في حضارتنا الجديدة
ووقتنا الحالي .. نحتاج معه الى ان نفهم عالمنا اكثر .. و نتفهم احوالنا اكثر
نحتاج ان نصحح (
مناهجنا ) و ان نعيد هيلكتها بما يتوافق و الحال الان

الحال

درّسنا اياه يوما ما معلم فاضل كان يتكلم عن وصف يبين هيئة صاحبه
و نسي - سامحه الله - ان يقول ان الحال ... الان .. غير الحال في زمن المعاجم و كتب اللغة
و أن حالنا الان عبارة عن ((
زمن مقطب الجبين )) (( عابس الوجه ))
سامحك الله يا استاذي

ولا انسى .. مدرسنا الاخر . .حدثنا عن (
الواو )
و انه حرف عطف ((
يربط الكلمات )) و (( يقرب الجمل ))
و سقط سهوا يومها ان يذكر لنا .. تطورات اللغة الجديدة .. و احوالها الحديثة
نسي ان يقول هو حرف عطف ((
يربط المناصب )) و (( يقرب الشئ لمن لا يستحقه )) !!

في مادة الفيزياء .. اخذنا حصصا كثيرة لتغرس فينا مفهوم ((
القوة )) و (( الازاحة ))
تحدثنا عن قوى تزيح الاشياء من اماكنها و تغير مواضعها
و كان ذاك قاصرا في الشرح .. فكتب العالم القديم تحتاج الى تطوير لتواكب الوقت الحديث
فقد فهمت بعد حين .. ان ((
القوة )) ترتبط بالامير و الوزير و المدير .. و كل ذي شأن
و بإمكانها ان ((
تزيح )) شخصا من وظيفته ، و ان (( تزيح )) ساكنا من بيته
و ((
تزيح )) ضعيفا من ارضه
الشئ الوحيد الذي اتذكره و كان صحيحا .. في مدارسنا
ان ((
الازاحة )) تزداد بازدياد (( القوة ))
فعلا .. بأن المنصب العالي ان يكون ((
قوة )) (( تزيح )) شعبا من وطنه
(
و آه يا عراق !! )

في علوم الدين دروس عن
الصدق و عن الصداقة و عن الامانة .. و عن الوفاء
عن معان تحدث عنها مدروسنا كثيرا .. فرحت بها حينها
قفزت من مكاني .. الى عوالم جميلة .. و فتحت نوافذي على قصور ساحرة
تخرجت بعد سنين
وجدت العالم .. بلا ملامح
لا
صدق .. ولا صداقة ... و لا وفاء و لا امانة
ضحكوا مني ... وسمعت احدهم :يسأل : ماذا قال هذا ؟
ضحك صاحبه و قال بلهجة مستنكرة: لا تهتم .. المشكلة ليست في اذنك بل في لغته ..
فهو يتحدث باحد اللغات الميتة
و مضى الاثنان يضحكان و يرددان ..
الحمد لله على النعمة !!
التفت الى الاعلى .. لاجد القصور قد آلت و مالت .. و سقطت امام عيني
و النافذة .. اغلقت باحكام ... !!!

و جاء يوما .. استاذ كريم .. عليه سمات العقل و الفكر ..
و تحدث عن الوتر .. و المثلث القائم الزاوية .. و رسم مكعبا .. و قال هنا ((
القاعدة )) ؟
من خلالها يمكن ان نحسب الطول و الارتفاع .. و من خلالها يمكن ان نبني و نشيد باحكام و اتقان
اعجبتني ((
القاعدة )) .. فقد كانت محورا لكثيرا من الشرح
و كانت تقوم بكثير من الادوار ..
و لما لما فتحت مذياعي اليوم .. وجدت ان ((
القاعدة )) التي كانت تبني .. اصبحت تهدم
و ان ((
القاعدة )) التي حدثني عنها استاذي ..
و قد كانت تشيد و تساهم في التعمير ..
اصبحت رصاصة هدم و تكفير
وكالات الانباء اصبحت تشير بيد الاتهام لها في كل تفجير و كل تدمير
خفضت صوت المذياع قليلا .. لاسمع صوت انفجار قريب
و صرخة طفل .. و رأيت رجلا يمشي بلا جسد
واشلاء لرجل انتحر هناك ... ليخرج صوت من المذياع
قام انتحاري جديد بقتل نفسه في مجمع للاطفال ... والارامل ..
و قد اعلنت ((
القاعدة )) مسؤوليتها عن الحادثة
اقفلت المذياع هذه المرة ... و تنهدت ..
((
آه يا استاذي )) !!

حدثنا مدرس الكيمياء .. عن (
النواة ).. و ( التفاعل ).. وعن ( الانفجار )
ظننت ان الموضوع سهل .. و ان (
الانفجار) يحدث ليولد طاقة ما ..
نستهلكها و نستفيد منها في امور حياتنا
لم يذكر لي معلم ان الانفجار له جوانب اخرى ... و وجوه اكثر قسوة
حتى جاء اليوم .. و خرج اطفال غزة .. و شيوخ غزة .. و نساء غزة
يصرخون من دوي الانفجارات المتوالية .. و القنابل المسيلة ((
للارواح ))
بكيت كثيرا و صوت الطائرات يسحق كل موجات الصوت .. و كل موجات التنفس
والعالم يومها يقف .. بصمت عجيب .. و خوف مريب
كنت اتوقع ان الانفجار ينتج من تفاعل .. و يؤدي الى تفاعل ... كما درست
و لكني وجدت ان ((
الانفجار )) في غزة خرج للعالم (( بدون تفاعل ))
و انتهى ((
بدون تفاعل ))

ماذا بعد ؟!!
ماذا بعد ؟!!!
دروس كنت ادرسها .. ظننت انها الحياة .. و انها الواقع
و لكني توقفت هنا .. لاقول لاستاذي .. و لكل اساتذتي
عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !!!!
 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

[align=center]
طرح جدا رااائع ومميز
الله يعطيك العافية اخي المتفائل
لك كل الشكر الله يحفظك
[/align]
 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

مفاهيم جديدة يجب ان نأخذها بعين الاعتبار في حضارتنا الجديدة

و وقتنا الحالي .. نحتاج معه الى ان نفهم عالمنا اكثر .. و نتفهم احوالنا اكثر
نحتاج ان نصحح ( مناهجنا ) و ان نعيد هيلكتها بما يتوافق و الحال الان

الحال

درسنا اياه يوما ما معلم فاضل كان يتكلم عن وصف يبين هيئة صاحبه
و نسي - سامحه الله - ان يقول ان الحال ... الان .. غير الحال في زمن المعاجم و كتب اللغة
و أن حالنا الان عبارة عن (( زمن مقطب الجبين )) (( عابس الوجه ))
سامحك الله يا استاذي

ولا انسى .. مدرسنا الاخر . .حدثنا عن ( الواو )
و انه حرف عطف (( يربط الكلمات )) و (( يقرب الجمل ))
و سقط سهوا يومها ان يذكر لنا .. تطورات اللغة الجديدة .. و احوالها الحديثة
نسي ان يقول هو حرف عطف ((يربط المناصب )) و (( يقرب الشئ لمن لا يستحقه )) !!

في مادة الفيزياء .. اخذنا حصصا كثيرة لتغرس فينا مفهوم (( القوة )) و (( الازاحة ))
تحدثنا عن قوى تزيح الاشياء من اماكنها و تغير مواضعها
و كان ذاك قاصرا في الشرح .. فكتب العالم القديم تحتاج الى تطوير لتواكب الوقت الحديث
فقد فهمت بعد حين .. ان (( القوة )) ترتبط بالامير و الوزير و المدير .. و كل ذي شأن
و بإمكانها ان (( تزيح )) شخصا من وظيفته ، و ان (( تزيح )) ساكنا من بيته
و (( تزيح )) ضعيفا من ارضه
الشئ الوحيد الذي اتذكره و كان صحيحا .. في مدارسنا
ان (( الازاحة )) تزداد بازدياد (( القوة ))
فعلا .. باان المنصب العالي ان يكون (( قوة )) (( تزيح )) شعبا من وطنه
( و آه يا عراق !! )

في علوم الدين دروس عن الصدق و عن الصداقة و عن الامانة .. و عن الوفاء
عن معان تحدث عنها مدروسنا كثيرا .. فرحت بها حينها
قفزت من مكاني .. الى عوالم جميلة .. و فتحت نوافذي على قصور ساحرة
تخرجت بعد سنين
وجدت العالم .. بلا ملامح
لا صدق .. ولا صداقة ... و لا وفاء و لا امانة
ضحكوا مني ... وسمعت احدهم :يسأل : ماذا قال هذا ؟
ضحك صاحبه و قال بلهجة مستنكرة: لا تهتم .. المشكلة ليست في اذنك بل في لغته ..
فهو يتحدث باحد اللغات الميتة
و مضى الاثنان يضحكان و يرددان .. الحمد لله على النعمة !!
التفت الى الاعلى .. لاجد القصور قد آلت و مالت .. و سقطت امام عيني
و النافذة .. اغلقت باحكام ... !!!

و جاء يوما .. استاذ كريم .. عليه سمات العقل و الفكر ..
و تحدث عن الوتر .. و المثلث القائم الزاوية .. و رسم مكعبا .. و قال هنا ((القاعدة )) ؟
من خلالها يمكن ان نحسب الطول و الارتفاع .. و من خلالها يمكن ان نبني و نشيد باحكام و اتقان
اعجبتني (( القاعدة )) .. فقد كانت محورا لكثيرا من الشرح
و كانت تقوم بكثير من الادوار ..
و لما لما فتحت مذياعي اليوم .. وجدت ان (( القاعدة )) التي كانت تبني .. اصبحت تهدم
و ان (( القاعدة )) التي حدثني عنها استاذي ..
و قد كانت تشيد و تساهم في التعمير ..
اصبحت رصاصة هدم و تكفير
وكالات الانباء اصبحت تشير بيد الاتهام لها في كل تفجير و كل تدمير
خفضت صوت المذياع قليلا .. لاسمع صوت انفجار قريب
و صرخة طفل .. و رأيت رجلا يمشي بلا جسد
و و اشلاء لرجل انتحر هناك ... ليخرج صوت من المذياع
قام انتحاري جديد بقتل نفسه في مجمع للاطفال ... والارامل ..
و قد اعلنت (( القاعدة )) مسؤوليتها عن الحادثة
اقفلت المذياع هذه المرة ... و تنهدت ..
(( آه يا يا استاذي )) !!

حدثنا مدرس الكيمياء .. عن ( النواة ).. و ( التفاعل ).. وعن ( الانفجار )
ظننت ان الموضوع سهل .. و ان ( الانفجار) يحدث ليولد طاقة ما ..
نستهلكها و نستفيد منها في امور حياتنا
لم يذكر لي معلم ان الانفجار له جوانب اخرى ... و وجوه اكثر قسوة
حتى جاء اليوم .. و خرج اطفال غزة .. و شيوخ غزة .. و نساء غزة
يصرخون من دوي الانفجارات المتوالية .. و القنابل المسيلة (( للارواح ))
بكيت كثيرا و صوت الطائرات يسحق كل موجات الصوت .. و كل موجات التنفس
والعالم يومها يقف .. بصمت عجيب .. و خوف مريب
كنت اتوقع ان الانفجار ينتج من تفاعل .. و يؤدي الى تفاعل ... كما درست
و لكني وجدت ان (( الانفجار )) في غزة خرج للعالم (( بدون تفاعل ))
و انتهى (( بدون تفاعل ))

ماذا بعد ؟!!
ماذا بعد ؟!!!
دروس كنت ادرسها .. ظننت انها الحياة .. و انها الواقع
و لكني توقفت هنا .. لاقول لاستاذي .. و لكل استاذتي

عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !!!!
كعادتي ...اصتصغر قلمي عند قلمك..ولااستطيع التقييم ..بصراحه اخجل من هيبت قلمك ...:blushing:
 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

طرح رائع بارك الله فيك اخوي المتفائل
 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

طرح بغاية الروعة
لاعدمنا مواضيعك المميزه اخي نايف
تقبل احترامي



 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

مفاهيم جديدة يجب ان نأخذها بعين الاعتبار في حضارتنا الجديدة

و وقتنا الحالي .. نحتاج معه الى ان نفهم عالمنا اكثر .. و نتفهم احوالنا اكثر
نحتاج ان نصحح ( مناهجنا ) و ان نعيد هيلكتها بما يتوافق و الحال الان

الحال

درسنا اياه يوما ما معلم فاضل كان يتكلم عن وصف يبين هيئة صاحبه
و نسي - سامحه الله - ان يقول ان الحال ... الان .. غير الحال في زمن المعاجم و كتب اللغة
و أن حالنا الان عبارة عن (( زمن مقطب الجبين )) (( عابس الوجه ))
سامحك الله يا استاذي

ولا انسى .. مدرسنا الاخر . .حدثنا عن ( الواو )
و انه حرف عطف (( يربط الكلمات )) و (( يقرب الجمل ))
و سقط سهوا يومها ان يذكر لنا .. تطورات اللغة الجديدة .. و احوالها الحديثة
نسي ان يقول هو حرف عطف ((يربط المناصب )) و (( يقرب الشئ لمن لا يستحقه )) !!

في مادة الفيزياء .. اخذنا حصصا كثيرة لتغرس فينا مفهوم (( القوة )) و (( الازاحة ))
تحدثنا عن قوى تزيح الاشياء من اماكنها و تغير مواضعها
و كان ذاك قاصرا في الشرح .. فكتب العالم القديم تحتاج الى تطوير لتواكب الوقت الحديث
فقد فهمت بعد حين .. ان (( القوة )) ترتبط بالامير و الوزير و المدير .. و كل ذي شأن
و بإمكانها ان (( تزيح )) شخصا من وظيفته ، و ان (( تزيح )) ساكنا من بيته
و (( تزيح )) ضعيفا من ارضه
الشئ الوحيد الذي اتذكره و كان صحيحا .. في مدارسنا
ان (( الازاحة )) تزداد بازدياد (( القوة ))
فعلا .. باان المنصب العالي ان يكون (( قوة )) (( تزيح )) شعبا من وطنه
( و آه يا عراق !! )

في علوم الدين دروس عن الصدق و عن الصداقة و عن الامانة .. و عن الوفاء
عن معان تحدث عنها مدروسنا كثيرا .. فرحت بها حينها
قفزت من مكاني .. الى عوالم جميلة .. و فتحت نوافذي على قصور ساحرة
تخرجت بعد سنين
وجدت العالم .. بلا ملامح
لا صدق .. ولا صداقة ... و لا وفاء و لا امانة
ضحكوا مني ... وسمعت احدهم :يسأل : ماذا قال هذا ؟
ضحك صاحبه و قال بلهجة مستنكرة: لا تهتم .. المشكلة ليست في اذنك بل في لغته ..
فهو يتحدث باحد اللغات الميتة
و مضى الاثنان يضحكان و يرددان .. الحمد لله على النعمة !!
التفت الى الاعلى .. لاجد القصور قد آلت و مالت .. و سقطت امام عيني
و النافذة .. اغلقت باحكام ... !!!

و جاء يوما .. استاذ كريم .. عليه سمات العقل و الفكر ..
و تحدث عن الوتر .. و المثلث القائم الزاوية .. و رسم مكعبا .. و قال هنا ((القاعدة )) ؟
من خلالها يمكن ان نحسب الطول و الارتفاع .. و من خلالها يمكن ان نبني و نشيد باحكام و اتقان
اعجبتني (( القاعدة )) .. فقد كانت محورا لكثيرا من الشرح
و كانت تقوم بكثير من الادوار ..
و لما لما فتحت مذياعي اليوم .. وجدت ان (( القاعدة )) التي كانت تبني .. اصبحت تهدم
و ان (( القاعدة )) التي حدثني عنها استاذي ..
و قد كانت تشيد و تساهم في التعمير ..
اصبحت رصاصة هدم و تكفير
وكالات الانباء اصبحت تشير بيد الاتهام لها في كل تفجير و كل تدمير
خفضت صوت المذياع قليلا .. لاسمع صوت انفجار قريب
و صرخة طفل .. و رأيت رجلا يمشي بلا جسد
و و اشلاء لرجل انتحر هناك ... ليخرج صوت من المذياع
قام انتحاري جديد بقتل نفسه في مجمع للاطفال ... والارامل ..
و قد اعلنت (( القاعدة )) مسؤوليتها عن الحادثة
اقفلت المذياع هذه المرة ... و تنهدت ..
(( آه يا يا استاذي )) !!

حدثنا مدرس الكيمياء .. عن ( النواة ).. و ( التفاعل ).. وعن ( الانفجار )
ظننت ان الموضوع سهل .. و ان ( الانفجار) يحدث ليولد طاقة ما ..
نستهلكها و نستفيد منها في امور حياتنا
لم يذكر لي معلم ان الانفجار له جوانب اخرى ... و وجوه اكثر قسوة
حتى جاء اليوم .. و خرج اطفال غزة .. و شيوخ غزة .. و نساء غزة
يصرخون من دوي الانفجارات المتوالية .. و القنابل المسيلة (( للارواح ))
بكيت كثيرا و صوت الطائرات يسحق كل موجات الصوت .. و كل موجات التنفس
والعالم يومها يقف .. بصمت عجيب .. و خوف مريب
كنت اتوقع ان الانفجار ينتج من تفاعل .. و يؤدي الى تفاعل ... كما درست
و لكني وجدت ان (( الانفجار )) في غزة خرج للعالم (( بدون تفاعل ))
و انتهى (( بدون تفاعل ))

ماذا بعد ؟!!
ماذا بعد ؟!!!
دروس كنت ادرسها .. ظننت انها الحياة .. و انها الواقع
و لكني توقفت هنا .. لاقول لاستاذي .. و لكل استاذتي

عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !!!!
كعادتي ...اصتصغر قلمي عند قلمك..ولااستطيع التقييم ..بصراحه اخجل من هيبت قلمك ...:blushing:
اخجلتيني بهذا الاطراء
رفع الله قدرك اختي شـمس شرفني حضورك

 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

يعطيك العافيه موضوع حلو
رررررررررررررررررررررروعه:thumbup:
 
رد: عفوا .. يا استاذي .. أنت مخطئ !

تعودنا منك التميز في طرح المواضيع

ننتظر المفيد والجديد

موفق
 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى