اشعارات

يامعاقين فكروا بعقل واتركوا السطحيه !

احلام

[align=center]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته [/align]

الموضوع بصراحه موضوع استشاره من جميع اعضاء المنتدى وياليت الكل يفيدني فيه ، انا وصديقه لي ثنتينا اعاقاتنا اعاقه حركيه وحنا كبار بالسن وفكرنا بفكره مجنونه وهدفنا منها اننا نعيش مع بعض ،، وبنفس الوقت كل وحده فينا تكمل النواقص االلي بصديقتها وتعينها من باب ومن باب اخر تكمل نصف دينها لعل الله يرزقنا بطفل ،، و امورنا الماديه متوسطه واقل ،،
وفكرتنا انا نرغب في زوج واحد لنا الاثنين ونعيش ببيت واحد مضمونه التعاون من الجميع ،، مكتمل التجهيز لثنتين بضروفنا ،، سوا كان الرجل شخص عادي سليم او معاق اعاقه بسيطه ،،
لان الرجال لو اخذ معاقه ماتضمنون انه ماياخذ عليها وحده سليمه ،، لكن لو تزوج ثنتين يستصعب زواجه من الثالثه خصوصا اننا الثنتين نتمتع بمميزات نفسيه وخلقه وجماليه والحمدلله

السؤال ،، وش رايكم بالفكره ؟؟
وايش راح تكون اجابياتها وسلبياتها ؟
اتقبل اقتراحاتكم رجال ونساء بصدر رحب ،شكرا لكم

رد: يامعاقين فكروا بعقل واتركوا السطحيه !

الفكره لاتتعارض مع تعاليم ديننا والله نسال ان يوفق والفكره جميله
اما من ناحية السلبيه اعتقد ان نار الغيره ستشتعل من اول يوم هههههههههههههههههههه عند احدكن والله اعلم
الايجابيه متى ماوجد شخص مقتدر مادي ماعتقد ان فيه مانع ابد

يتحول الموضوع الى سوق الحراج
لهذه الدرجه وصل الاستخفاف بالعالم
لاحول ولا قوه الا بالله

الاخت الكريمة احلام
لا شك ان ضيق مساحة الفرص توجد حلول استثائية اشبة بالغريبه وفكرتك سبق وان طبقت في ماليزيا لسويتين
المجتمع المغلق واللذي فية ثوابت قديمة راسخة يولد شيئا من العوائق لاختيار الشريك الحقيقي الانسب للحياة
هناك حاجة ملحة لنشر ثقافة الزواج في كل الاعمار وأن تاخر سن الزواج لا يقطع الامل بالزواج وتقبل هذة الوضعية كما يجب ان يكون التوافق والوفاق والاصول والخصائص الشخصية متاح بالاضافة للرؤية التي لاتؤدي لتكبيرشبح وتهويل بعبع في علاقاتها الاجتماعيه وازالة هذا الشبح من مخيلة بعض البنات وان الفكرة الاساسية والرئيسيه من الزواج ماهو الا اداة لتكوين اسرة
ان ظنكن ان دور المراءة محصورعلى الانجاب او تلبية الرغبات الجنسيه هو الذي جعلكن تفكرن بهذة الطريقة للاسف الشديد
دمتِ كما تحبي ان تكوني والله يوفقكن في مشروعكن الجديد
تقبلي مروري مع عاطر تحاياي

ماشاءالله، رائع جدا هذه الاخوة وهذا التلاحم، طبيعة المرأة ان لاتقبل بشريكة مهما كانت الظروف، الله يرزقكم بمن يقدر ظروفكم ويكون معين لكم، ويعاملكم بما يرضي الله.

دمتم بخير

اولا انا ارفض انه نتزوجانا وصديقتي رجال واحد مهما كان.......
مو المساله اني ارفض التعدد بس اجلس بدون زواج اصرف من زوج صديقتي
ومن واقع تجربه سمعناه لصديقه لنا\
فيه وحده من البنات المعاقات تزوجت من معاق شلل اطفال وبعد ست سنوات تقريبا من زواجهم
عرضت فكرة الزواج لزوجها في صديقتها المعاقه
مشاء الله الزوج ما صدق جت له على طبق من ذهب زوجته تخطب له .........من قده
وفعلا اقنعت صديقتها الى ان وافقت وتمم الزواج في اقل من اسبوع
وبعد شهر تطلقت الثانيه..........(.لاسباب غير معروفه)
قد تكون التجربه غير ناجه ليست من باب التعميم بس مهما كان

اعتقد ان نار الغيره ستشتعل من اول يوم هههههههههههههههههههه عند احدكن والله اعلم
انا اقولك عند الثنتين مهما كان الغيره موجوده والذي يتحكم في الغيره طبيعة التربيه وقناعات شخصيه

بصراحه هي تجربة غيير ناجحة . لأنكم تبي تتزاعلون من اول ليلة .
الله يرزقكم إن شاء الله .

اشكرك محمد علي مطرب واشكرك معان واشكرك فالح واشكرك تميم واشكرك الامل المتجدد واشكرك بصمة فتاة رائيكم ماخوذ بالحسبان ،،

صباح الخير للاخت احلام..

فكره لابأس بها متى ماوجدت صديقه تتفهم صديقتها وتصبح لها كتوأم لروحها..لا انكر عليها غيرتها لانه امر مجبول في كل النساء من الله لكن لاشئ يدوم فكل شي مع الوقت سيتضائل الى حد الزوال..بالذات اذا كانت فكرة الزواج الثاني لاتغيب عن ذهن الزوج..فمن غير الصديقه المعاقه ستحس بصديقتها وتعينها على حياتهم مع الزوج بالاخص اذا كان الرجل(الزوج)هو سيد الموقف ويستطيع ان يعدل كما أمره الله تعالى بين الزوجتين حالهم حال اي زوجتين اسوياء..لنفكر بعمق ونترك الرعونه في الحكم الاولي ولنترك التنظير فلازال للنساء حشمتهم وحيائهم ولم يصبحوا بضاعه تباع ليكون لهم سوق او حراج يا أخ فالح..وتقبلي مروري يا أحلامنا الورديه .. ودمتي

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختي احلام ..

في الحقيقة ما ادري ايش اقول لان الموضوع صراحة ربما يبعث على الاستغراب والاستنكار ؟

اولا : اعتقد اذا وجدتما الرجل المناسب والذي يرضى بالوضع وايد انه سوف يجد مقابل مغري حتما ايا كان هذا الاغراء . فالامر بايديكما

ثانيا : على اي اساس اتفقتما ؟

يعني لو اعرف ملابسات الحياة بينكما ممكن اقوق نعم او لا

والله يسعدكما ويوفقكما ؟

اذا كانت السويات يعانين من هاجس العنوسة فما بالك بذوات الاحتياجات الخاصة .

لكن لكل قاعدة شواذ

واللي يتزوج معاقة ترى امه داعيتله

احلام انتي وصديقتك بما انكم متفاهمات صدقوني فكرتكم حلوه .. بس تعتمد على قوتكم كصديقات واخلاصكم مع بعض بيكون سبب لنجاح تجربتكم . . اما الرجال فانا اعتبره طفل اذا لقى الرعايه والحنان والتفاهم بيعطي بلا حدود

انتم الان صديقتان احتفظوا للابد بصداقتكم اما ان انتم الاثنين تتزوجوا برجل واحد مع الوقت ستنقلب الصداقة لعداوة

انا سمعت ان في القصيم الزوجه تخطب لزوجها انسانه تحبها وتعرف طباعها وترتاح لها لانها تعلم ان زوجها سوف يتزوج عليها باخرى وياليت اهل القصيم يفيدونا في هذا الموضوع

كوننا معاقات نقدم تنازلات واذا تقدم العمر تكثر التنازلات لكن مو لدرجة
نتشارك انا وصديقتي في زوج!
صدقيني اختي احلام انتي تنظرين للموضوع من زاويه وحده بس انك ماتبغين
تفارقين انتي وصديقتك وتكملون باقي حياتكم مع بعض .. لكن اذا تشاركتوا في بيت
وفي زوج كل نظرتك راح تتغير لان مشاعرك ماراح تكون لصديقتك وبس راح
يكون عندك زوج تعطينه بلا حدود وراح تستحقين المثل الي ماينقسم على اثنين!!
اتمنى تكوني فهمتي كلامي واحتفظي بصداقتكم اكثر وقت ممكن,,

الله يرزقك الزوج الصالح الي يعرف قيمتك ويعزك..

بتفتحي على نفسك باب مابيغلق إلا بالم حافظي على صديقتك وهو المهم

نظريه خاطئه من الاساس وفعلا راح تتحول الصداقه الى عداوه

الله يرزقكم بزوج صالح إن شاء الله تعالى وتكونو أحسن ضرتنا بالعالم . وياما حصلت لكن نوادر جداً وعندي سؤال واحد بس هل انتي مقتنعه بما تقولين ؟؟؟ لأن هذه حياة ماهي مجرد سفرة .
وتقلبي مروري واحترامي

صدقيــــــــــــــــني اخت احلام ..
انا اعرف وحده زوجت زوجها لصديقتها ..
ونقلبت الصداقه عداوه ..
اسأل الله لك التوفيق ..

بسم الله,
اعتقد ومن وجهة نظري ان اساس الارتباط بين شخصين هو الحب و الشعور الصادق بين هالشخصين وارتباط الفكر والروح والهدف! هيدا بحالة طبيعية بين رجل وامراة! اما اذا بين حالة مثل هالحالة يعني من الناحية التحليلية معقدة ومشوشة! السؤال هو هل انت يا اختي الكريمة وصديقتك تبحثون عن شريك "سطحي و شكلي" ام تريدون شريك اعمق وحقيقي وزوج وحبيب؟ اذا كان فقط شكل راجل في البيت فما في مانع بما انو بالحلال وليس مخالفا للشرع؟ وأما اذا بدك شريك اعمق وعن حب وصدق وعواطف وارتباط فكري ونفسي فهون سوف يكون في خلل وتحدي من البداية! بمعنى انو هالشريك عليه ان يتفاعل من الاساس بازدواجية.. وهل هالشخص سوف يكون صادق بنفس الوقت مع أمراتين ومتفاعل بالتساوي؟ وهل اذا قبل سيقبل بالتساوي؟ وماذا لو تفاعل مع واحدة! وهون سوف يكون عليه ان يقبل جبرا بالثانية لكي يحصل على الاولى؟ هل تقبلي بذلك؟ يعني هناك الكثير من التحليل والتساؤل فقط لفهم الصورة اوضح ولكن ما رح اتفلسف كتير!! بس اختي اذا عندك ثقة بشخص والله كريم يعني اذا انوجد هالرجل الصالح يللي تستطيعي انت وصديقتك الثقة به فانا اقول بأن الحياة هي تجارب وانا اعتقد بما انني مشلول انه ليس لي طريق في هذه الحياة الا ان اجرب واختبر بنفسي لكي افهم وضعي وحالي اكثر ولكي احصل على الاجابة! والا سوف اغادر هذه الدنيا وانا مستلق على سريري واردد نفس الجملة " ماذا لو فعلت كذا؟ ... هل كنت سأنجح؟.. لماذا لم افعل؟؟" فاقول يا اختي انه يحق لكي ان تحلمي ولا تخافي من الانشقاق بينك وبين صديقتك كما ورد بسبب الغيرة وما بعرف شو!
واخيرا اعتقد اذا كان عنده اعاقة سوف يكون افضل نسبياوالله اعلم!

عودة
أعلى