اشعارات

كنت اخذ ضمان واخاف انه حرام

معاقة متفائلة

مديرة المنتدى
طاقم الإدارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا بصراحه كنت مسجلة في الضمان طيب

وكنت اصرف بعض اللي يجيني مو الى اصرف ع نفسي بل ادخلها في بيع عقارات والبعض الاخر مدري شككنت اسوي فيه والله ( طبعا العقارات مو باسمي باسم اخواني )

وبصراحة مدري كم صرفت والمبلغ اصلا كان يتضاعف ب 23% كل سنه

يعني لو كان المبلغ عشر الاف تصير 12300

وقبل ما اقطع الضمان بفترة دريت انه حراام اللي كنت اخذه لانه زكاة والى المستحقين

وانا عندي مبلغ من قبل اصلا قبل الضمان والحين صار كل المبالغ الي قبل والي الحين 2 مليون و 132 الف يعني مدري كم مبالغ الضمان بين هذا المبلغ

رد: كنت اخذ ضمان واخاف انه حرام

عندك سلف تسلفيني قرض حسن

هل الموضوع واضح ؟ يعني اعرضه على مفتي لان بعض الاحيان اللي اكتبه غير واضح :eek:

يعني قصدك الفوائد يعني تودعين مليون في البنك وكل مليون يعطونك عليه مثلا خمسين ألف

اللي سمعت اذا الفلوس تجي عليها فلوس حرام والله أعلم

يعني قصدك الفوائد يعني تودعين مليون في البنك وكل مليون يعطونك عليه مثلا خمسين ألف

اللي سمعت اذا الفلوس تجي عليها فلوس حرام والله أعلم

لا مو قصدي كذا

كنت اشغل الفلوس في بيع عقارات ما اصرفها على نفسي

طبعا العقارات مو باسمي

الافضل تسالين شيخ اذاكان قصدك هل فلوس الضمان الي شغلتيهاودخلت عليك فلوس هل هي حلال اوحرام

الافضل تسالين شيخ اذاكان قصدك هل فلوس الضمان الي شغلتيهاودخلت عليك فلوس هل هي حلال اوحرام

طيب هل موضوعي واضح حتى اقول الى المفتي؟ لان بعض الاحيان التعبير عندي مو واضح

طيب هل موضوعي واضح حتى اقول الى المفتي؟ لان بعض الاحيان التعبير عندي مو واضح

فيه تطبيق يتبع الرئاسه العامه للافتاءتكتبين فيه سوالك ويجاوبون عليك قولي كنت اخذفلوس من الضمان وانالست من اهل الزكاه وهذه المبالغ شغلتهابالتجاره ودخلت علي ارباح وانالااعلم كم مبالغ الضمان مع مبالغ اخرى لدي شغلتهاايضافااختلطت المبالغ مع بعضهاولااعرف كم مبلغ بالضمان وارباحه حتى اخرجه اذاكان حرام

فيه تطبيق يتبع الرئاسه العامه للافتاءتكتبين فيه سوالك ويجاوبون عليك قولي كنت اخذفلوس من الضمان وانالست من اهل الزكاه وهذه المبالغ شغلتهابالتجاره ودخلت علي ارباح وانالااعلم كم مبالغ الضمان مع مبالغ اخرى لدي شغلتهاايضافااختلطت المبالغ مع بعضهاولااعرف كم مبلغ بالضمان وارباحه حتى اخرجه اذاكان حرام

شكرا جزاك الله خير عندي رقم مفتي ولله الحمد ابقوله ان شاءالله

شكرا ع المرور جزاك الله خير

طلع عندي المبلغ 54600 في موقع التاهيل الشامل والضمان هل هذا مجموع ما صرف مع المقطوعة او بدون المقطوعة؟

طلع عندي المبلغ 54600 في موقع التاهيل الشامل والضمان هل هذا مجموع ما صرف مع المقطوعة او بدون المقطوعة؟

اذاكان قصدك مجموع ماصرف للمستفيد الي تطلع بحالة الخدمه فهذي مدة سنه وكل سنه يجددونهابس لهم فتره ماجددوهاالمبلغ الي مسجل مااضافوله بعض الشهورمتوقف على ست شهور لكن فيه طريقه احسبي المده الي كنتي بالضمان اضربي المبلغ بعددالشهورواضيفي له مبلغ المقطوعه

اذاكان قصدك مجموع ماصرف للمستفيد الي تطلع بحالة الخدمه فهذي مدة سنه وكل سنه يجددونهابس لهم فتره ماجددوهاالمبلغ الي مسجل مااضافوله بعض الشهورمتوقف على ست شهور لكن فيه طريقه احسبي المده الي كنتي بالضمان اضربي المبلغ بعددالشهورواضيفي له مبلغ المقطوعه

المشكلة مدري كم المدة

انا انقطعت من الضمان عام 2018 اظن

او 2019

‏سلام عليكم

شنو الاستثمار العقاري اللي تستثمر فيه؟

اللي اعرفه انه الضمان يعتمد على نفس الحالة هل أنت مسجل بسبب عدم القدرة على العمل أو بسبب الحاجة للمال إذاكان بسبب عدم القدرة على العمل يكون تقييم ومعايير مختلفة وخصوصا في المطور الجديد دقيق جدا في بعض الحالاتالاستثمارية خصوصا اللي يسموها متذبذبة متقطع الربح يعني مثلا كل ست شهور او سنة يجيك ربح منخفض اوعالي عشان كذا يكون غير مؤثر على الضمان عشان لو لا سمح الله ما جاك ربح يكون عندك ضمان لكن المطلوب الأفصاحهذا اللي أنا اعرفه

‏سلام عليكم

شنو الاستثمار العقاري اللي تستثمر فيه؟

اللي اعرفه انه الضمان يعتمد على نفس الحالة هل أنت مسجل بسبب عدم القدرة على العمل أو بسبب الحاجة للمال إذاكان بسبب عدم القدرة على العمل يكون تقييم ومعايير مختلفة وخصوصا في المطور الجديد دقيق جدا في بعض الحالاتالاستثمارية خصوصا اللي يسموها متذبذبة متقطع الربح يعني مثلا كل ست شهور او سنة يجيك ربح منخفض اوعالي عشان كذا يكون غير مؤثر على الضمان عشان لو لا سمح الله ما جاك ربح يكون عندك ضمان لكن المطلوب الأفصاحهذا اللي أنا اعرفه

وعليكم السلام

انا بيع الفلل

عودة
أعلى