اشعارات

لجان في التربية لحل إشكاليات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة وإبعاد غير المؤهلين

لجان في التربية لحل إشكاليات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة وإبعاد غير المؤهلين

لجان في التربية لحل إشكاليات تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة وإبعاد غير المؤهلين

علمت «الشرق» من مصادر مطلعة، عن توجه وزارة التربية والتعليم لإحداث غربلة شاملة في معلمي التربية الخاصة ومشرفيها، ونيتها تأهيل مجموعة جديدة لتولي التدريس في صفوف مدارس التربية الخاصة، وافتتاح فصول جديدة لمواجهة الطلب المتزايد على الدراسة فيها، إضافة إلى تلقيها عدد كبير من الشكاوى بشأن توفير مقاعد دراسة لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأوضحت أنه يتوقع أن تصدر الوزارة توصيات قريباً من خلال لجان تعمل في هذا الجانب، وتعكف على وضع برامج تأهيلية بمستويات متقدمة، والاستعانة بخبراء في هذا الجانب من التربية والتعليم تمهيدا لحل إشكاليات وعوائق تدريس ذوي الاحتياجات الخاصة.وذكرت المصادر، أن التدوير سيطال تلك الوظائف، خصوصا أن هناك من هم غير مؤهلين ويشغلون التدريس فيها، مضيفة أنه تمت الاستعانة بقواعد بيانات للمعلمين المعينين في تلك الصفوف ومعرفة مدى جدوى إثرائهم لذوي الاحتياجات الخاصة وإلحاق المتقاعسين منهم بدورات تدريبية والبحث عن أي إهمال يطال هذا الجانب في إدارات التعليم، وكذلك طلب تقارير عاجلة عن الصفوف ومدى مواءمتها للطلاب وتقديم الدروس بطرق علمية احترافية ضمانا لإيصال المعلومة ودمج المعاقين بالأصحاء.

نشرت هذه المادة في صحيفة الشرق المطبوعة العدد رقم (133) صفحة (5) بتاريخ (15-04-2012)
 

عودة
أعلى