لغة الإشارة تساعد الطفل لكي يكون أكثر إيجابية



لغة الإشارة تساعد ال طفل لكي يكون أكثر إيجابية لغة الإشارة
نيويورك / قال باحثون أمريكيون إن مقدرة الأطفال على التعامل مع الإشارات الاجتماعية بصورة صحيحة يمكن أن يساعد الأطفال على وتطوير علاقات ايجابية.
فقد قال باحثون في المركز الطبي لجامعة راش في شيكاجو إن العوامل الأساسية التي تعرفوا عليها يمكن أن تساعد أيضا في تطوير اختبارات فحص أفضل وعلاجات للأطفال الذين يعانون من صعوبات تعلم اجتماعية وعاطفية.
وقال كلارك ماكون مدير البحوث في مركز السلوك العصبي والذي قاد فريق البحث "عدد الأطفال الذين لا يمكنهم التغلب على كل تلك الخطوات ويواجهون خطر الرفض الاجتماعي.. مذهل".
ويقول الباحثون إن حوالي أربعة ملايين من تلاميذ المدارس -يمثلون 13 بالمئة- في الولايات المتحدة لديهم صعوبات تعلم اجتماعية عاطفية.
وقال ماكون في بيان "إنهم ببساطة لا يلحظون الطريقة التي يتهدل بها كتفا شخص ما تعبيرا عن خيبة أمل.. أو يسمعون التغير في نبرة صوت شخص ما حين ينفعلون.. أو يستوعبون ما إذا كان وجه شخص يظهر الغضب أو الحزن".
وفي دراستين كتبت عنهما مجلة الطب النفسي الاكلينيكي لل طفل والمراهق اكتشف ماكون وفريقه أن التعرف على الإشارات غير اللفظية والتجاوب معها أمر أساسي في تطوير مهارات لتكوين صداقات والاحتفاظ بها وتجنب المشاكل في وقت لاحق من الحياة.
ولا يتعرف بعض الأطفال على الإشارات في حين لا يفهم صغار آخرون معناها أو لا تكون لديهم القدرة على الاستماع لصوت العقل في المشاكل الاجتماعية.
ودرس العلماء 158 طفلا في مدارس في شيكاجو بولاية ايلينوي. ووجدوا أن الأطفال الذين فهموا الإشارات وتجاوبوا معها بصورة ملائمة كان مرجحا بدرجة أكبر أن يكونوا صداقات ناجحة.
وأضاف ماكون "سيكون ممكنا الآن تحديد القدرات التي يحتاجها طفل للتطور.. و"سيكون ممكنا" تقديم المساعدة".




المصدر: نسيجها


اضغط هنا للمزيد...
 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

User Who Replied This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى