اشعارات

لو انتي مكانها ايش تعملين ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
لما يجي انسان طيب ومحترم وكويس جدا جدا للخطبه والعروس من ذوي الاحتياجات الخاصه ويكون هدفه فقط الانجاب باكبرعددمن الاطفال كما ارادت وكانت تحلم ولكن بشروووط منها تضل ببيتها ويجيها كل محس نفسه فاضي ورايق يعني مالها اي حقوق عنده وهي محتاره ترفضه ؟او تقبله ؟لو رفضته عشان ماتبي تتزوج بطريقه هذي ولو كان هو معدد يعني تبيه يعدل ويخاف الله زيها زي زوجته وتخاف لما يجيها عيال ويبون ابوهم تكون ظلمتهم بلموافقه على هزواج 00وبنفس الوقت تبيه لانه هيبه ورزه وسمعه وبن ناس محترمين واااجد واااجد ؟؟؟؟ايش تعملللل ؟؟؟

رد: لو انتي مكانها ايش تعملين ؟

"كانوا زواج مسيار مو؟"
كرامتي ك إنسانة وعنفواني ك أنثى
يحتمان على الا اُخضع نفسي ل هكذا مساومة
ايا ًكان وضعي الصحي او الاجتماعي لن اقبل
وثقي عزيزتي أنت وحدك من يصنع قدر وحجم ذاتك لا الآخرين تقديمك تنازلات في البداية يعني انك الطرف الأضعف في العلاقة مما يعني استمرار تنازلاتك عند كل منعطف يتطلب تنازل احد الطرفين
من حقك التصرف ب كرامتك وحقوقك كيفما شئتِ لكن ليس من حقك التصرف بكرامة وحقوقك أطفالك
ثم كيف س تربينهم في ضل كرامة أم مهدورة "عذراً " وأب غائب
ناهيك عن التفرقة بينهم وإخوانهم جهة الأب التي س يشعرون بها أولئك يتمتعون بكامل الحقوق من اهتمام ووجود دائم واعتراف بينما هم يحملون في أعناقهم فضل رجل تنازل وقبل ب والدتهم

00وبنفس الوقت تبيه لانه هيبه ورزه وسمعه وبن ناس محترمين واااجد واااجد
وما عساني جانية من هيبته ؟
المرأة تكتسب هيبتها من هيبة زوجها ان هو وكساها منها لكن ان كان أول من نزع عني رداء كرامتي هولا اعتقد ان هيبته س تُغنيني بين الناس

وجهة نظر لا اكثر ولا الزم بها أحد

طبعأ مستحيل اقبل. لان هذا الزواج غالبا ماينتهي الى فشل

الصبر مع الدعاء ياتي الفرج

اسال الله ان يرزقك بافضل منه

اذا كانت مسيار لايمكن اقبل لا انه فيه اهانه للمراه

بسم الله توكلي علي الله يمكن اولادك انشاء الله ينفعوكي عند كبر السن

هذا زواج مسيار والله
يسلمووووووووو

"كانوا زواج مسيار مو؟"

كرامتي ك إنسانة وعنفواني ك أنثى
يحتمان على الا اُخضع نفسي ل هكذا مساومة
ايا ًكان وضعي الصحي او الاجتماعي لن اقبل
وثقي عزيزتي أنت وحدك من يصنع قدر وحجم ذاتك لا الآخرين تقديمك تنازلات في البداية يعني انك الطرف الأضعف في العلاقة مما يعني استمرار تنازلاتك عند كل منعطف يتطلب تنازل احد الطرفين
من حقك التصرف ب كرامتك وحقوقك كيفما شئتِ لكن ليس من حقك التصرف بكرامة وحقوقك أطفالك
ثم كيف س تربينهم في ضل كرامة أم مهدورة "عذراً " وأب غائب
ناهيك عن التفرقة بينهم وإخوانهم جهة الأب التي س يشعرون بها أولئك يتمتعون بكامل الحقوق من اهتمام ووجود دائم واعتراف بينما هم يحملون في أعناقهم فضل رجل تنازل وقبل ب والدتهم

وما عساني جانية من هيبته ؟
المرأة تكتسب هيبتها من هيبة زوجها ان هو وكساها منها لكن ان كان أول من نزع عني رداء كرامتي هولا اعتقد ان هيبته س تُغنيني بين الناس

وجهة نظر لا اكثر ولا الزم بها أحد
اولا اشكرك جزيييل الشكر واحتلرم وجهةنظرك احترام تام ولكن وحطي تحت ولكن ثلاث خطوط
متى كان الزواج اهانه للكرامه؟؟؟لو يبي يهين كرامتي ماتزوجني بلاصل واكبردليل انه شاريني ويبين انه يبي مني اطفال واطفال كثير زي مانا ابي وقايل انا افتخرانك امهم لو بيهين كرامتي ماكان دق الباب وخطب بنور ومو زواج مسيار زوجته على علم وعياله كمان وواحد من عياله واخوانه كلهم جايين الملكه لو رضيت
هو ماساومني على شي هذ زواج لي طلبات وله طلبات ولو وافقنا تم ولو لا يغني الله كل من سعته يعني لا مساومه ولا اهانه ولا هدر لكرامه اطفالي الي متاكده انهم راح يعيشون باجواء افضل من اخوانهم من ابوهم وانا مقتدره اربيهم ودرسهم بمدارس عالميه وهذ بفضل من الله

وبقلك على شي هو قايل لو تبين زواج معددزي زواجات النبي انا ماعندي مانع بس انا بمنطقه وهو بمنطقه ومستحيل اسكن بمنطقته ابددددددا
ريومه يا عسل انا ماادافع عنه ولا عن شي انا ابي اسباب مقنعه برداو برفض عشان مالوم نفسي وضيع الفرصه هذي كمان عليه

وبنسبه لهيبته ورزته الله يهديكي كيف مي مهمه الوحده لما تتحمل اقل شي على واحديسعدها لما تنظر له وبنسبه لانه ابن ناس فاكيد هذ مهم ليه ولعيالي يكفيهم نسب ابوهم المشرف الي بيشيلونه

هذ وجهة نظري يا ريومه مهما صار وضعك الاقتصادي ومهما زادرصيدك بلبنك تضل عاطفه الامومه تنقح عليه بشده وانا مستطيعه بس خااايفه عشان كذا طلبت رايكم
الف مليون شكر يا قلبي بس شكلك متزوجه عشان كذرافضه الموضوع كله لانه متزوج زي خواتي هههههههه الله يحفظكن جميع

بسم الله توكلي علي الله يمكن اولادك انشاء الله ينفعوكي عند كبر السن
والله كل خوفي اني لما اكبر يستعرون مني هههههههه مافي الدنيا خير وانا اختك

وبعدين اقول ياليتني جلست عزباء

غاليتي سعودية
اذا كان يتصف بهذه الصفات وزوجته وعياله يعرفون استخيري اولا
واذا كنتي مقتدرة ولديك سكن مستقل وخاص فيك لامانع من الموافقة
ولكن استوقفني كلمة مالها حقوق ابدا:confused1: كيف يعني ومن اي ناحية
الله يوفقك ويسعدك ويسهل جميع امورك

يعطيك العافية سعودية كول
بارك الله فيك
يسلمووووووووووو

كل ماحس نفسه رايق وفاضي!!
عجيب والله

الله يوفقك ياعسل معه او مع من هو افضل منه
استخيري قبل كل شيء

نعم إهانة وإهانة سافرة إذا ما تم ب هذه الطريقة
ولا أجده يختلف كثيرا عن زواج المسيار
وقد تحققت فيه أهم نقطتين في زواج المسيار
ويجيها كل محس نفسه فاضي ورايق يعني مالها اي حقوق عنده
وهاتين النقطتين ب الذات تجاوزتهما في ردي السابق عنوه خِشيت أن أتجاوز حدود الأدب معه ومع من هم على شاكلته
عموماً من طرحك للموضوع و ردودك يتضح لي انك متقبلة الفكرة وما تحتاجينه فقط هو التأييد وهذا ما كنت تنتظرينه
لذا اعتذر كون ردي لم يوافق مُبتغاك
لاني والرب لم انظر للموضوع من جهة التنظير والفلسفة بقدر ما تعاملت معه ك امرأة قد أمر ب ذات الموقف "لا قدر ب إذنه " حقيقة لا أتصور ردت فعلي التي س يلقها "
وأعود لأكد أنها قناعات قد تتوافق مع قناعات البعض ويكفر بها البعض الأخر
وأخيراً كُلل إختيارك ب التوفيق

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياخيتى المكتوب باين من عنوانه هذا زواج المطيار
ولايغرك مركزة الإجتماعى زواج لايحقق الإستقرار مافائدة إنجاب الأطفال
أكثرى ياأخية من الدعاء والأستخارة والأستغفار والله يختارلك الصالح

اختي الكريمه
بقولك رايي واذا ما اعجبك اعتبري انك ما قرأتيه اختلاف الاراء ا يفسد للود قضيه

اولا استخيري الله سبحانه هو الاعلم بحالك

ثانيا لاتنسين قبل اصله وفصله يكون راعي دين لانه بيخاف الله فيك

ثالثا اذا اهله دارين عن زواجك منه والاهم بيعطيك كامل حقوقك مثل زوجته توكلي ع ربك

رابعا اشوف العمر هو اللي يحدد موقفك

خامسا اذا كنتي متلهفه ع الاطفال وافقي(طبعا مع الامور اللي ذكرتها ) وان شاء الله بيسندونك في كبرك

سادسا الامر بيدك فكري زين قبل ارتباطك والله يوفقنا واياك امين

اول شي استخيري
وبعدها استشيري اهل الخبره
واذا كان الرجال محترم وعلى خلق و شاريك ومتفقين على كل شي من ناحية المبيت وغيره
مافي شي يمنع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لي تقدم لي شخص صاحب وظيفه مرموقه ومن عائله معروفه...لكن تم رفضه رفضاً قطعياُ لاتراجع فيه لأنه أراد أن يكون الزواج بالسر...يعني هو في منطقه وأنا في في منطقتي ...
نصيحة لاتضع أي فتاة نفسها في هذا الموقف لأنها ستظل مهمشه من ناحيته مع مرور العمر حتى لو أنجبت ألأطفال وكانت قبل ذلك ذات الكمال والجمال...هناك قصص كثيره لايسعني ذكرها جميعها تنتهي بالطلاق...لأنه يشعر أن زواجه الأول هو المبني ع أًسس وقواعد صحيحه وهو الزواج المثالي بامتياز...لكن أن تضع أي فتاة نفسها في هذا الموقف بحجة أن قطار الزواج فاتها فذلك في قمة الاهانة لنفسها.لان الزوج في النهايه يعتبر الزواج من الثانيه بهذه الطريقه متعه وتسليه و(أن الشيطان قد ضحك عليه) للأسف هذا مانسمعه ...
شكراً لكاتبة الموضوع ننتظر جديدك المميز

للتو فقط قرأت موضوعك ، ولم أنتبه قبل أن أعلق أنه قديم ، فلعل الله صرفه عنكِ،ليعطيك خيراً منه .

أخت سعوودية كوول :

لطالما فضلت و أعتدت أن أكون مفهومي عن الأشخاص بنفسي ، وبطريقة عقلانية منطقية صادقة بعيداً عن العواطف الشخصية أو الظنون،
ومهما وجدت من الناس من قد يخالف في الرأي في فيقول عن شخص ما بأنه سفيه أو غير راجح العقل بسبب بساطة لغته ، و هم لا يعلمون وأنا أعلم أن بساطة اللغة ليست دليلاً منطقياً على زعمهم قطعاً بل هو دليل أكبر على "صدق" ذاك الشخص ، و كذلك لأن "المنافقين" وهم المنافقين قال الله تعالى عنهم : "وإذا رأيتهم تعجبك أجسامهم وإن يقولوا تسمع لقولهم" .... ألا يدعونا هذا إلى التفكر ؟

لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبرنا "إذا أحَبَّ أحَدُكُم أخاهُ فَليُعلِمهُ ؛ فَإِنَّهُ يَجِدُ لَهُ مِثلَ الَّذي عِندَهُ"،
فحينئذ أخلص أنني أود أن أخبركِ أخيراً، ولو كنتِ لا تعرفيني ولا أعرفك سوى من مواضيعك هنا ، بأنكِ شخصية رائعة وهي التي يرجى معها حياة سليمة وناجحة تنفع من يخالطك من أهل وغيرهم ، وقد تتساءلين لم أقول ذلك ؟
لأن هناك نقطة مهمة تغيب عن الكثيرين ، ولكنها قط لم تغييب عن العلماء، وهي أن الشخص الذي يكون بطبيعته " سؤولاً " و " مقداما " في البحث حول مواضيع الحياة بشغف وحرص ، وبينما تفضل وتعتاد الفئة الأخرى أن ترى تلك المواضيع بنمط روتيني تتشربه عن طريق التلقين دون إعمال كالأسمنت الصلب ثم تنتقل إلى مباشرة إلى مرحلة التعصب الأعمى ودور المحارب ....
بينما ؟

سئل ابن عباس يوما:" أنّى أصبت هذا العلم"..؟
فأجاب:
" بلسان سؤول ، وقلب عقول"

و أن نمط شخصيتك هذه ، هي أكثرت الشخصيات التي يرجى منها مرونة فكرية ، و إبداع ناجح في شتى أنواع الحياة ، فإن كنتِ معلمة لن تمضي وقتاً طويلاً حتى تستوعبي طبيعة كل طالبة في صفك و تعاملينها على إثرها،
وإن كنتِ موظفة لن تمضي وقتاً طويلاً حتى تتتمكني من سبر أغوار عملك بل تتعدينه إلى مرحلة التطوير والإبداع وربما ترقيت في ذلك، وإن كنتِ زوجة فلن تمضي وقتاً طويلاً حتى تستوعبي وبذكاء وجداني كل احتياجات زوجك، وإن
كنت أما أو أختا أو أي فرد في العائلة أو صاحبة أو قريبة أو أي فرد من المجتمع أحسب أنك الأكثر ذكاء اجتماعياً من بين العديد غيرك ، هذا وأسأل الله أن يصدق ظني بك و يتفضل ويمن عليك برحمته لا بعملك أن تكوني كما قلت ،
و لا أزكيك على الله فهو أخبر و أعلم بعباده و إمائه ولست أنا .

"سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك".

أتمنى حقاً أن تشقي على موضوعي " سعداء هادئون"
بعد إذنك وإن لم تضعي رداً- بل أصر ألا تضعي أي رد حتى لا يشوه مقصدي مما قلت أعلاه! -،إنما تسعدني بشدة حقاً قراءتك له ، ولعلة واحدة فقط:
" أود أن تعلمي أنتِ، ومثيلاتك كيف تبدين حقاً... "، وليس كما هي الصورة التي يروج لها المجتمع.

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

عودة
أعلى