ما هو برنامج دعم النقل "وصول"؟

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع alnour
  • تاريخ البدء تاريخ البدء

alnour

عضو جديد
ما هو برنامج دعم النقل "وصول"؟
هي مبادرة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية يهدف الي إيجاد حلول تخفف من عبء تكاليف النقل عن العاملات في القطاع الخاص وعن ذوي الإعاقة من الذكور وذلك لتمكين عملهم وزيادة استقرارهم في سوق العمل من خلال نقلهم من والى مقر العمل وذلك بالشراكة مع شركات توجيه مركبات الاجرة من خلال التطبيقات الذكية المرخصة​

2. ماهي أهداف البرنامج؟
يهدف برنامج نقل المرأة العاملة "وصول" إلى تمكين المرأة من العمل في القطاع الخاص ورفع مشاركتها في سوق العمل عن طريق مساعدة الموظفة في تخطي صعوبات المواصلات من وإلى مكان العمل و ذلك في سبيل دعم استقرارها الوظيفي.
وكمبادرة استثنائية تم إضافة فئة ذوي الإعاقة/ الذكور للاستفادة من البرنامج وتمكينهم من العمل في القطاع الخاص وتخطي صعوبات المواصلات وفقاً لشروط محددة في البرنامج.

​ 3. من يمكنه الاستفادة من البرنامج؟
كل من تنطبق عليه شروط الالتحاق التالية:
  1. الجنسية سعودي/ة.
  2. العمر 18-65 سنة
  3. أن تكون مسجل/ة في التأمينات الاجتماعية.
  4. ألا يتجاوز الأجر الشهري (الأجر الاساسي بالإضافة إلى بدل السكن) (8000) ثمانية آلاف ريال.
  5. مجموع الاشتراك في التأمينات الاجتماعية لا يزيد عن 36 شهراً خلال الخمس سنوات الماضية.
  6. ان يكون الذكر من ذوي الإعاقة -مسجل في الرعاية الاجتماعية/هيئة ذوي الإعاقة .

. لا تظهر لي أيقونة وصول في تطبيقات مزودي الخدمة؟

التأكد من الدخول على تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في البرنامج بنفس رقم الجوال والايميل المسجل في طاقات في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد: 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق:
www.hrdf.org.sa/contactus

5. عدم تطبيق/توقف الخصم في تطبيقات مزودي الخدمة عند طلب سيارة وصول؟

. عدم تطبيق/توقف الخصم في تطبيقات مزودي الخدمة عند طلب سيارة وصول؟
  • التأكد من حالة المستفيد/ة في النظام و رصيد الدعم المتبقي.
  • التأكد من مطابقة موقع العمل والمنزل المحدد في بوابة طاقات مع تطبيقات مزودي الخدمة المعتمدين في البرنامج.
  • التأكد من اختيار سيارة وصول عند طلب الرحلة.
في حال مازالت المشكلة قائمة يتم التواصل مع خدمة العملاء لصندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على الرقم الموحد: 8001222030 أو رفع تذكرة عن طريق:
www.hrdf.org.sa/contactus

6. ماهي التطبيقات التي تدعم برنامج وصول؟
يمكنك الاستفادة من برنامج وصول في كلا من أوبر وكريم​

7. هل يمكنني الاستفادة من دعم وصول في تطبيقي أوبر وكريم معا؟
نعم، يمكن للمستفيد/ة استخدام وصول في كلا التطبيقين ولا تلزم باختيار أحد التطبيقات دون الآخر

​ . ماهي خطوات تسجيل المشتركات في برنامج دعم المرأة العاملة "وصول" ؟
1. الدخول إلى بوابة "وصول" wusool.sa .
2. الضغط على زر )انضمي الآن(، وسيتم تحويل المسجلة إلى البوابة الوطنية للعمل "طاقات".
3. إنشاء حساب أو تسجيل الدخول إلى البوابة.
4. التقديم من خلال الضغط على برنامج "برامجنا" من قائمة "وصول".
5. في حال كانت المتقدمة غير مؤهلة للبرنامج ستظهر لها أسباب عدم الأهلية.
6. في حال كانت المتقدمة مؤهلة ستظهر لها صفحة تحديد موقعي المنزل والعمل على الخريطة ليتم مشاركتها مع مقدمي الخدمة.
7. تقوم المتقدمة بتحديد موقعي العمل والمنزل على الخريطة و الموافقة على الشروط والأحكام ثم الضغط على ."التسجيل في البرنامج".
8. سيتم تفعيل وصول تلقائياً في تطبيق "أوبر و كريم"خلال 24 ساعة وستصل للمسجلة رسالة إرشادية على نفس بريدها الالكتروني ورقم جوالها المسجل في طاقات من غير الحاجة لإرسال رابط التفعيل.

12. هل يقبل البرنامج موظفي/موظفات القطاع الحكومي؟
يقبل البرنامج الموظفات المستوفيات لشروط القبول فقط ومن أهمها التسجيل في التأمينات الاجتماعية.
يقبل البرنامج الموظفين الذكور من ذوي الإعاقة المستوفين لشروط القبول و من أهمها التسجيل في التأمينات الاجتماعية و مشهد إلكتروني معتمد موثق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يتضمن معلومات الإعاقات المسجلة للمستفيد.

https://eservices.taqat.sa/Eservices_Individual/ProgramDetails.aspx?Id=6


 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 2)

User Who Replied This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى