اشعارات

ممكن مساعده

:sad:السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ممكن مساعدتي في البحث عن مدرسه لابني عنده تشتت وقله تركيز من الصرع
واتمنى تكون بالقطيف وضواحيها
لاني سمعت انه ممكن النصف الثاني يقبلوا التسجيل
اتمنى الاقي محل يدرس فيه ولدي لانه جالس في البيت ماحد يبغاه لا المدرسه العاديه ولا الاحتياجات الخاصه
مادري ادا كان الموضوع في القسم المناسب بس اتمنى المساعده

رد: ممكن مساعده

ان شاء الله احد يجيبك ممن عنده معلومات وفكره عن الموضوع

والله يشفي ابنك ويمده بالصحة والعافيه

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
هلا وغلا بى أختى الغاليه

نورتِ المنتدى

سوف أرد عليكِ اليوم
[/cell][/table1][/align]

يعطيك العافية يتيمه
بارك الله فيك
يسلموووووووووووووو
لاخوان يفيدونك

السلام يا اختي أنا نفس الشئ بنتي تتشنج وعندها قلة تركيز وانتباه على كلام الاخصائية عند دخولها للمدرسه ودخلت للمدرسه والمعلمات متعاونين واولهم المديره وكانت يوم او يومين تحضر من سبعه لحد الساعه تسعه مراعات لظروفها وخوفا من التعب والإرهاق وجلست ستة اسابيع وفجأه بكيت وقالت أنا تعبت ياماما خذي الكتب ودرسيني في البيت والكل حزن عليها في المدرسه وقالوا اسحبي الملف البنت مافي تركيز وتعبانه وخدي الكتب ودرسيها على مهلها والدراسه لاحقه عليها لو حتى تسع سنوات افضل من ستة وسبعه راح تستوعب وفعلا طلعتها من المدرسه هذه السنه ودرستها بنفسي والحمد لله حافظه الحروف والارقام وصارت تكتب وتقراء وحفظت الفاتحه والسور الصغيره ولاحظي أنا جبت مدرسه للبيت وكانت تسمع ولاترد عليها ولما اقول سمعي للمدرسه اللي قالته تقوم تسمع يعني حق عند او خوف من الطفله مع المدرسه فوقفت التدريس وصرت أنا ادرس بنتي وصارت متجاوبه افضل بكثير من اول وبعد بجلسها في البيت واعلمها. ولحد ماتصير تسعه بدخلها المدرسه تكون فاهمه والله بنتي الكبيرة نفس الشئ تسعه وماشاء الله عليها وتبارك الله متفوقه على زميلاتها والمعلمات يمدحونها نصيحه اخري دخول ولدك لتسع ودرسيه في البيت لحد مايتمكن من نفسه.

ولاتستعجلي عليه العافيه اهم من كل شي وقدمي للدراسه وبأذن الله بعد سنتين بتشوفي اي مدرسه يتقبله مثل بنتي حكوميه وعاديه اللي مثلهم يبغي لهم صبر ومكان فيه راحه ومافيه زحمه مكان وابدئي بالقران والصور التعليميه والرسم في [rainbow]الحروف[/rainbow] والتلوين واهم شي الهديه وخليه يصلي ويقراء السوره اللي حفظها ولاتشددي عليه اذاغلط في الصلاه امدحيه وقولي له مو احسن لو قلنا كذا عشان تكون اشطر شي وحطي جدول كل ما انجز الصح اعطيه استكر من اللي يحبه في الجدول وأجمعيها اخر الاجازه واشتري له هديه او روحه الملاهي والدراسه تكون متنوعه عشان ما يمل وساعتين والتنقيط اول شئ وآسفه على الاجابه المطوله بالشرح لكن من المعانه اللي عندي حبيت أفيدك من دمعة هدب.

أتمنى الأعضاء يفيدوك

والله يشفي ابنك ياااااااااااااارب

ولاتستعجلي عليه العافيه اهم من كل شي وقدمي للدراسه وبأذن الله بعد سنتين بتشوفي اي مدرسه يتقبله مثل بنتي حكوميه وعاديه اللي مثلهم يبغي لهم صبر ومكان فيه راحه ومافيه زحمه مكان وابدئي بالقران والصور التعليميه والرسم في [rainbow]الحروف[/rainbow] والتلوين واهم شي الهديه وخليه يصلي ويقراء السوره اللي حفظها ولاتشددي عليه اذاغلط في الصلاه امدحيه وقولي له مو احسن لو قلنا كذا عشان تكون اشطر شي وحطي جدول كل ما انجز الصح اعطيه استكر من اللي يحبه في الجدول وأجمعيها اخر الاجازه واشتري له هديه او روحه الملاهي والدراسه تكون متنوعه عشان ما يمل وساعتين والتنقيط اول شئ وآسفه على الاجابه المطوله بالشرح لكن من المعانه اللي عندي حبيت أفيدك من دمعة هدب.[/quot
مشكوره عزيزتي على الرد
واخدي راحتك وطولي في الرد عشان استفيد
المشكله انه ابني راحت عليه السنه يعني المفروض مدرسه
طيب بنتك من متى بدأ معها التشنجات وحاليا كيف وضعها
انا لو ابني احصل له مدرسه بنات كان سجلته فيها تعرفي المعلمات ليهم بال طويل واحن في التعامل من الرجال واصبر ولو احتاج اروح معاه عادي اروح معاه كل يوم
بس المشكله مافي ولا حتى اهليه
ووين تتابعي عند اي مستشفى ووشو الادويه اللي تاخدها بنتك
اعدريني اختي على كثره الاسئله بس حابه استفيد ولو من معلومه بسيطه
ومشكوره عزيزتي
واسأل الله الشفاء لاولادنا ولجميع المرضى ياكريم

السلام عليكم يا اختي أنا بنتي جاتها التشنجات من ثلاثة سنين والدكاتره سوو لها ٣ تخطيط مخ٢ رنين مغناطيسي و٢١ سي تي يعني مقطعيه الله لايعطيهم العافيه الاخيره كثرها يسبب سرطان وقالو لي اطباء في مركز الأورام بالحرس لانه عندي بنت ثانيه معاها سرطان بالدم واستشرتهم في اشياء عن حالة بنتي لانه عندها جهاز اتركب لها بعد الولادة بسبب نزيف في المخ أدى بجلطه في الدماغ بسبب الحمه الشوكيه اللي جاتها وخصوصا أني جبت بنتي ٥ شهور ونص ماكملت تسع شهور في البطن ودعيت ربي يخليها لي لو في خير لها واذا مافي خير لها هو اولئ فيها وكان عندي امل في الله انه يخليها لي ويطول بعمرها ويشفيها والحمد لله بس دايم الجهاز في حالة تغيير بسبب مشاكل فيه وآخر عمليه من ثلاثة سنين الحمد لله الجهاز ماشيه اموره بس المشكله ان كل اللي فحصو بنتي من الكبار المعروفين في القلب جميل عطا والدماغ أسامه الريس مدير مستشفى جامعة عبد العزيز بجده ووكيل كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز والمخ أيضاً محمد بنقش بروفسور دارس بكندا وحاصل على شهادات كثيره ومحمد جان اكبر استشاري بالغربيه للأعصاب وللان يقولوا الاشعات سليمه وكل يوم حالة بنتي في النازل والتشنجات احتمال من الكالسيوم نقص ولا في دوى الا أني ادعي ربي واقراء عليها المعوذات وامسح بالزيت على جسمها تفك على طول الحمد لله وماشاء الله عليها واي دوى فيه منوم حتى لو كحه وسعال على طول تتشنج واي جبنه لونها اصفر زي الكرافت او التشدر اذا كثرة في الشهر منها فوق الاسبوعين تتعب وحرارة الجو وبرودة المكيف لايكون متجه على طول وقلة النوم والارق والتغذيه كل هذه لاحظتها وعارفه وجبة النجت وخصوصا اللي في كنتاكي بعد ماتاكل بساعتين تتشنج ومنعة دخوله للبيت صرت اسوي كل حاجه بالبيت لصحة بناتي حتى العصير طازه وأمنعي الغازات والحين انشاء الله بعد الاشعات الاخيره اللي بتسويها بنتي مدير المستشفى بنفسه راح يعمل تجربه ويقفل الجهاز وانشاء الله تمشي الامور وتقدر بنتي تمارس حياتها طبيعي وترتاح من عمليات الدماغ وتعديها على خير وماتنتج مخاطر وعشان كذا الدراسه اخر همي وانا في جده ومن اهل الدمام بس متزوجه بجده وفيه مدارس الخاصه الحين من الصف الاول للثالث اولاد وبنات اختي مدخله ولدها توه اولى والمدرسه مدرسينها حريم وكثير تمدح في التعامل مع ولدها انتي فين اذا بالشرقية القطيف أكيد فيها ويحاول اجيب لكي العنوان والله يشفي الجميع وكويس حصلت احد اسولف معاه وسعيده بمعرفتك واعذروني على الاطاله *

السلام عليكم يا اختي أنا بنتي جاتها التشنجات من ثلاثة سنين والدكاتره سوو لها ٣ تخطيط مخ٢ رنين مغناطيسي و٢١ سي تي يعني مقطعيه الله لايعطيهم العافيه الاخيره كثرها يسبب سرطان وقالو لي اطباء في مركز الأورام بالحرس لانه عندي بنت ثانيه معاها سرطان بالدم واستشرتهم في اشياء عن حالة بنتي لانه عندها جهاز اتركب لها بعد الولادة بسبب نزيف في المخ أدى بجلطه في الدماغ بسبب الحمه الشوكيه اللي جاتها وخصوصا أني جبت بنتي ٥ شهور ونص ماكملت تسع شهور في البطن ودعيت ربي يخليها لي لو في خير لها واذا مافي خير لها هو اولئ فيها وكان عندي امل في الله انه يخليها لي ويطول بعمرها ويشفيها والحمد لله بس دايم الجهاز في حالة تغيير بسبب مشاكل فيه وآخر عمليه من ثلاثة سنين الحمد لله الجهاز ماشيه اموره بس المشكله ان كل اللي فحصو بنتي من الكبار المعروفين في القلب جميل عطا والدماغ أسامه الريس مدير مستشفى جامعة عبد العزيز بجده ووكيل كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز والمخ أيضاً محمد بنقش بروفسور دارس بكندا وحاصل على شهادات كثيره ومحمد جان اكبر استشاري بالغربيه للأعصاب وللان يقولوا الاشعات سليمه وكل يوم حالة بنتي في النازل والتشنجات احتمال من الكالسيوم نقص ولا في دوى الا أني ادعي ربي واقراء عليها المعوذات وامسح بالزيت على جسمها تفك على طول الحمد لله وماشاء الله عليها واي دوى فيه منوم حتى لو كحه وسعال على طول تتشنج واي جبنه لونها اصفر زي الكرافت او التشدر اذا كثرة في الشهر منها فوق الاسبوعين تتعب وحرارة الجو وبرودة المكيف لايكون متجه على طول وقلة النوم والارق والتغذيه كل هذه لاحظتها وعارفه وجبة النجت وخصوصا اللي في كنتاكي بعد ماتاكل بساعتين تتشنج ومنعة دخوله للبيت صرت اسوي كل حاجه بالبيت لصحة بناتي حتى العصير طازه وأمنعي الغازات والحين انشاء الله بعد الاشعات الاخيره اللي بتسويها بنتي مدير المستشفى بنفسه راح يعمل تجربه ويقفل الجهاز وانشاء الله تمشي الامور وتقدر بنتي تمارس حياتها طبيعي وترتاح من عمليات الدماغ وتعديها على خير وماتنتج مخاطر وعشان كذا الدراسه اخر همي وانا في جده ومن اهل الدمام بس متزوجه بجده وفيه مدارس الخاصه الحين من الصف الاول للثالث اولاد وبنات اختي مدخله ولدها توه اولى والمدرسه مدرسينها حريم وكثير تمدح في التعامل مع ولدها انتي فين اذا بالشرقية القطيف أكيد فيها ويحاول اجيب لكي العنوان والله يشفي الجميع وكويس حصلت احد اسولف معاه وسعيده بمعرفتك واعذروني على الاطاله *

الله يشافي لك بناتك ويخليهم لاتيأسي اختي من رحمه الله قادر على كل شئ ان ربي رحيم
ومثل ماحط بيهم المرض يرفعه ان شاء الله عنهم
وان شاء الله يارب تنجح تجربه الجهاز وتشيلينه للابد وتقوم لك بنتك بصحتها وعافيتها ياكريم
الله يعينك حبيبتي ويصبرك
طيب بنتك تتشنج ليه ما يصرفوا لها دواء عشان توقف التشنجات
وكويس انك عرفتي الاشياء اللي تخليها تتشنج وابتعدتي عنها انا الى الان ماأكتشفت ولا سبب حتى انا بديت اقلل من اكل المطاعم واهتم بغداء ابني خصوصا اني حابه اجرب معاه الحميه الكيتونيه لان الادويه مو فايده معاه الى الله المشتكى ثلاثه ادويه ومافي غير اعراضها الجانبيه
انا ابني بدأ معاه التشنج من عمر ست شهور الى الان سبع سنوات وعلى كلامهم كلما كبر كلما قلت التشنجات بس انا اشوف العكس كلما كبر كلما زادت
وبالنسبه للدراسه الحمد لله ان النوبات تجيه 90% في النوم يعني مو خايفه من هالنقطه عنده بعض السلوكيات اللي ممكن تأثر عليه متلا لمن يشوف احد يستحي ولا يرضى يسلم ولمن بندخل مكان ما يرضى يجلس ع الارض وما يعرف يمسك بالقلم وفيه شويه عناد ويتكلم ويعيد الكلام من غير داعي الحمد لله على كل حال
حاليا دخلته ملركز للاحتياجات الخاصه بس مو حاسه عليه تغير ملحوظ وخصوصا ان رسومهم غاليه السنه ب 12 الف بس ياريت لو يطلع بفايده
يعني يمبا له معلمه متفرغه وطويله بال تقدر عليه
وفي القطيف دورت ما عندنا ولا مدرسه اهليه بنات الله المعين
وانا جدا سعيده بمعرفتك وخليك على تواصل معاي ادا سمحتي نتبادل الخبرات بما فيه مصلحه اولادنا
طيب اختي جربتي العلاج بالطاقه؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك يا اختي يتيمة أمي معليه اذا اتاخرة بالرد والله من مركز الأورام الى مستشفى الجامعه مافي راحه والله الكم ساعه اللي افضىى فيها اشوف اشغالي واذا فيه وقت اجلس مع بنتي الثالثة طفله في الثالثة أحاول اعوضها بحناني بدل الوقت اللي اقضيه مع أخواتها في المستشفى والله مسكينه الجامعه مشددين مايسمحون لها بشوفتنا حتى لما اول مره اتنومت بعيد عنها كانت ٤٥ يوم عمرها ولاسمحو لها بالدخول وجلست شهرين بالمستشفى حتى ماحصلت احد يرافق بدالي الكل كان يخاف يقرب من بناتي المريضات لايصير لهم شي ولا يعرفو يتصرفو بحالتهم اما مركز الأورام الله يجزاهم خير اذا اتنومت بنتي يسمحون لنا ويعطوني غرفه كامله أنا وبناتي الثلاثه بشرط انه مايكون احد مريض عشان ماتاخد عدوه المريضة والله الدكاتره مره متعاونين جزاهم الله خير الا يعني إيه الطاقه اول مره اسمع عنها واول خليهم يعرفون سبب التشنج مو عارفين ولاباين شئ معاهم البنت جالسه بدون علاج بس يالله الاشعات الجايه انشاء الله تنعرف المشكله واذا مافي مشكله قالوا لنا كلام ثاني واستني الدور طمنيني عنك وعن ولدك وكيف الشرقيه ريحة اهلي والله زمن الدمام وحشتني صارلي فتره طويله عنها وجسر الملك فهد وطلة البحر من فوقه انشاء الله تتحسن اوضاع البنات اكيد اجي ونتقابل بس خلينا على تواصل انتي كم عندك عيال وكم سنه متزوجه ??????*

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيفك يا اختي يتيمة أمي معليه اذا اتاخرة بالرد والله من مركز الأورام الى مستشفى الجامعه مافي راحه والله الكم ساعه اللي افضىى فيها اشوف اشغالي واذا فيه وقت اجلس مع بنتي الثالثة طفله في الثالثة أحاول اعوضها بحناني بدل الوقت اللي اقضيه مع أخواتها في المستشفى والله مسكينه الجامعه مشددين مايسمحون لها بشوفتنا حتى لما اول مره اتنومت بعيد عنها كانت ٤٥ يوم عمرها ولاسمحو لها بالدخول وجلست شهرين بالمستشفى حتى ماحصلت احد يرافق بدالي الكل كان يخاف يقرب من بناتي المريضات لايصير لهم شي ولا يعرفو يتصرفو بحالتهم اما مركز الأورام الله يجزاهم خير اذا اتنومت بنتي يسمحون لنا ويعطوني غرفه كامله أنا وبناتي الثلاثه بشرط انه مايكون احد مريض عشان ماتاخد عدوه المريضة والله الدكاتره مره متعاونين جزاهم الله خير الا يعني إيه الطاقه اول مره اسمع عنها واول خليهم يعرفون سبب التشنج مو عارفين ولاباين شئ معاهم البنت جالسه بدون علاج بس يالله الاشعات الجايه انشاء الله تنعرف المشكله واذا مافي مشكله قالوا لنا كلام ثاني واستني الدور طمنيني عنك وعن ولدك وكيف الشرقيه ريحة اهلي والله زمن الدمام وحشتني صارلي فتره طويله عنها وجسر الملك فهد وطلة البحر من فوقه انشاء الله تتحسن اوضاع البنات اكيد اجي ونتقابل بس خلينا على تواصل انتي كم عندك عيال وكم سنه متزوجه ??????*
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
الله يكون في عونك عزيزتي
معقوله كم اشعه سووا لها ولسه ما عرفوا سبب التشنج الله يعينك ويصبرك
اما التنويم في المستشفيات اه منه لو اتابع كلام الدكاتره كان طول عمري متنومه هناك بس ماأتابعهم حاله ابني وعرفت ليها ادا اظطريت رحت الطوارئ يعطوه فاليوم وطلعت مع انه يصروا على التنويم بس ماأقدر ابني حركي ومتعب ومستحيل يجلس ع السرير
الحمد لله اللي سخر لك ناس متعاونين ويساعدونك في المستشفى
وولدي هالايام تعبان واجد زايده عليه التشنجات وخصوصا في النوم
والعلاج بالطاقه شئ رهيب ادخلي موقع مها الهاشم وشوفيها في التيوب كلامها جدا مقنع واحسن ما في الموضوع انه مو ادويه ولا شئ يعني ادا ما فاد ما ضر
والله يجيبك للشرقيه باسرع وقت
وانا عندي 30 سنه وعندي بنت وولد من بعد هالولد اللي متعبني وقفت شوي
وسعيده جدا بتواصلك والله يشفي كل مريض

كيفك اول حاجه وسلامت ولدك التشنجات كيف اللي تجيه وانتبهي أنا ما اخوفك بس احيانا كثر التشنجات تدخل المريض في مشاكل اكبر لازم تروحين المستشفى ودايم خلي أنبوبة أكسجين وين ماتروحين تكون قريبه من المعدات الطبيه خذيها لانه وقت التشنج ينقص الأكسجين وعلى مانروح احيانا تكون زحمة سير او ماتحصلي مواصلات بسرعه والله بنتي وقف القلب وتوني اركض في ممر المستشفى وادخل لغرفة الدكتور في الطوارى والممرضة تمنع وتقول بالدور واوخرها وأشوف الدكتور واقوله بنتي ماتتنفس شوف القلب ويفحص ولا ادري في الدكتور ياخذ البنت ويجري في وسط الممرات ويطلب ألمساعده ويقول أكسجين واشياء مافهمتها بس اركض وراه واقوله ماتت لا تقول البنت وقف قلبها والكل يتجمع عليها والا ماشوف جهاز القلب الصدمه الكهربائية ساحبينه ناحية البنت والله رجولي ماشالتني قلت ماتت يارب احمي بنتي ورجعها لي وسكرو الغرفه وأجي افتح وادخل ويطردوني وارجع افتح ويصرخون علي وتطلع دكتوره كانت من الامتياز وتهدي فيني وتحظني وتقول استودعيها الله الحين انشاء الله يعملو لها إسعافات بالكهرباء والله الكل كان واقف حتى اللي عنده مريض جاء وقف قدام الغرفه يدعون لها وطولت عندهم والا يفتحون الباب وتطلع بنتي بأجهزة التنفس الصناعي وفي غيبوبة تروح للعنايه المركزه القلب لما وصلنا كان متوقف بس ربك يحي الميت عشان كذا خلي أنبوبة الأكسجين وكل فتره عبيه لان الأكسجين ينقص ولما تعطينه برجع لوضعه بعد شوي عارفه لما فاقت بنتي بعد اربعه ايام تسمع صوتي بس ماتقدر تشوفني اكتشفوا ان سبب لها التشنج نزيف في شبكية العين وانحراف في العين اليمنى ومع العلاج وقف النزيف بعد شهر في عيونها والانحراف رجع لمكانه الصح فتره والحين بكثرة التشنجات زاد عن الاول بكثير بس قولي الله يعافيهم ويحفظهم ويشافيهم .

الله يسلمك عزيزتي
ويكون في عونك ويصبرك على ما ابتلاك
بصراحه وقف قلبي وانا اقرا ردك الله لا يعيدها من ايام والله يمسح على بنتك بالصحه والعافيه
اوقات عصيبه مريت بها اختي حاسه بك بس الحمد لله لحقتي عليها على اخر لحظه
بالنسبه لابني التشنجات اللي تجيه كليه يعني كل جسمه يرتجف بس اكثرها تظل دقيقتين وتروح لحالها
بالنسبه للاكسجين حتى ادا رحت معاه الطوارئ قليل ادا حطوا له اكسجين واحيانا انا اللي اطلب هالشئ صرنا دكاتره من كثر روحاتنا المستشفيات
وظروري تطمنيني عن بنتك ترى جالسه احاتيها
يارب اسمع عنها اخبار حلوه
يارب تشافيها وتعافيها وتبدل حالها الى احسن حال ياكريم

اختي دمعه هدب طمنيني عن بنتك ان شاء الله تكون بخير
جالسه احاتيها حاولت ارسل لك رساله خاصه بس مشاركاتي ماتسمح لي
اتمنى تطمنيني باقرب وقت وان شاء الله نسمع عنك اخبار طيبه

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته سامحيني والله اظاهر كثرة الفجعات والمصائب خلت عندي زهايمر والله أنسى بشكل غير طبيعي حتى ابوي مريض كلى وقلب واتصل امس يقول يابنتي وينك احاتيكي معد تتصلي خليها على الله افكر اراجع دكتوره اي احد يطلب مني شئ اجيبه له اروح وارجع من نص الطريق واسئلهم وش طلبهم مره ثانيه حتى زوجي يقولي بالجداوي بابوي اشبك صايره تنسي اظاهر الزهايمر ضرب مخك واجلس اضحك واقوله والله مدري وشفيني اظاهر ضغط المستشفيات والدكاتره ومرض البنات بولد الزهايمر براسي والله صرت اضحك على نفسي هم يضحك وهم يزعل الحمد لله بس وسامحيني نسيت سالفة المدرسه بجيبه باقرب وقت لك وطمينيني عن ولدك انشاء الله بخيريالله ضحكتك شويه وونستيني برسالتك

شفتي كيف نسيت أطمئنك عن بنتي لا أكيد زهايمر....؟مستنين الاشاعه وقالو شهر سبعه الواحد يموت عشان يوصل للي يبيه بس ماراح استنى بسويها برى بس قاعد أبوها يدور على مستشفى خاص يكون فيه دكتور زين وبعدين بناخذ الاشعات للحكومه يشوفها الدكتور رغم انه الخاص عندهم بس يقولك زحمه وبنتي الثانيه الله يعينها ويشفيها احس الكيماوي العن من التشنجات نفسيتها مره مدهوره تكون بعد الكيماوي الله يشفيهم ويرحمهم من مرضهم ويخليهم لي ويشفي كل مريض وجمعه مباركه على المسلمين يا يتيمة ياامي والأعضاء وجماعة المنتدى بإذن الله*

عودة
أعلى