اشعارات

معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

معاقة متفائلة

مديرة المنتدى
طاقم الإدارة
السلام عليكم

يوجد مكافأة لذوي الإحتياجات الخاصة

1 تبلغ 1500-5240 حسب الحالة

2 الكفيف يأخذ 5240 ولا أدري عن البقية لكن أنا أخذ 5240 مو كفيفة لكن إعاقاتي كثيرة

3 أظن والعلم عند الله أن إعاقات ضعف النظر تستحق مكافأة لأن كأني ناظرت الورقة مكتوب فيها تحتاج نظارة وجمبها صح إذا صح يعني تستحق !@ أنا حطولي صح لأن قصر نظر شديد وطبعا كتبوا أمراضي كلها

4 - المكافأة للبكالريوس فقط أما الماجستير والدكتوراه لا

5 تحق لك بأثر رجعي حتى لو كنت آخر ترم في البكالوريوس

6 يجوز جمعها التأهيل والضمان والمكافأة الجامعية ..في كل الحالات إلا أذا كان الموظف حكومي أما موظف القطاع الخاص يسمح ( قوانينها مثل المكافأة الجامعية في حالة التوظيف )

7 لا تحق عن بعد أو إنتساب فقط الإنتظام في الجامعات الحكومية

8 لا تنقطع في حالة المعدل أقل من 2 أو 1 إن شاء الله معدلك 0 تستلم مكافأة بدل أعاقة ولكن المكافأة الجامعية تنقطع

9 أيضا لو في حالة المدة النظامية ماتنقطع أبدا لو تجاوزت المدة النظامية يعني لو حولت من كلية لكلية ماينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع وإذا أعتذرت لاينقطع البدل ولكن المكافأة الجامعية تنقطع
لنضرب مثال:

فلانة من الناس مكافأتها الجامعية 925 مع الزيادة و بدل الإعاقة 1500 لتصبح مجموع المكافأة مع البدل 2425 جلست بكلية مدة سنتين وحولت بعد سنتين صح تنقطع المكافأة ال925 اللي مع الزيادة ( 840 بدون زييادة ) يستمر معها البدل حتى تتخرج لكن المكافأة ال925 تنقطع بعد المدة النظامية للكلية اللي كانت فيها يعني لو قعدت حتى 100 سنة البدل لا ينقطع لكن المكافأة تنقطع من المدة النظامية

وكذلك في حالة الإعتذار من الترم

لنضرب مثال:

المدة النظامية للتخرج لنقول مثلاً 4 سنوات وكانت مكافأتك 925 والبدل 1500 وأعتذرت عن ترم ورجعت ليصبح مجموع تخرجك 4 سنوات ونصف بدلاً من 4 سنوات يستمر البدل 1500 حتى تتخرج من الجامعة لكن المكافأة يقطعونها من المدة النظامية

لمعرفة المدة النظامية للكلية من موقع الجامعة تلقاه غالبًا

أنا جامعتهم التأهيل والضمان والمكافأة الجامعة وبدل الإعاقة ( اللي الموضوع عنها ) يطلع = 9487 ( ممكن يختلف المبلغ لأن حاسبة المقطوعة كل سنتين 500 تقريبا ) وكان فيه حساب المواطن للأسف إنمحى ف 382 راحت وماحسبتها المفروض 9900 حولها لكن حذفوها عني وبإذن الله أرفع إعانتي لأن أنا المفروض 1666 ( حاليا 1166 ) ولكن التقرير ما خدمني

* البدل ينزل للبكالوريوس قلت كذا لأن موقع الجامعات يقول كذا كمثال:

موقع جامعة الطائف في لائحة المكافات قالوا أن المكافأة ( البدل ) للبكالوريوس، ولكن في مواقع أخرى كجامعة أخرى قالوا طيلة فترة دراسته. ولا أعلم حقيقة أيهمها أصح. فمن الممكن أن تشمل الماجستير والدكتوراه

* البدل ينزل من تاريخ الإصابة مثلاً أصبت بعد كم شهر من دخولك للجامعة البدل ينزل لك بأثر رجعي من بعد الإصابة من دخولك للجامعة. وإذا كان مثلاً من الولادة ولا قبل دخولك للجامعة ينزل لك الأثر من دخولك للجامعة؛ أتمنى أني وفقت في الشرح

* البدل ينزل حتى لو كنت موظف في قطاع خاص. لكن الحكومي لا تصرف له لأني بعد تقديمي على البدل نزلت لي بعدين سجلت في قطاع خاص، ولم ينقطع علي شيء. والحكومي ينقطع لأنه مذكور في جميع المواقع حقة الجامعات كجامعة الملك سعود مثلاً وجامعتي ( الإمام محمد بن سعود الإسلامية ) وأنا شخصياً قلت لهم ينقطع البدل أو لا عند التأمينات قالوا لا

* الإنتساب والتعليم عن بعد لا يستلمون لأن في وحدة في منتدى جامعة آخر قالت رفضوا البدل لأني أنتساب ( عن بعد )

وأتشرف في خدمتكم وبإذن الله أنزل التقديم لأن تعبت ( إلا في حالة الأمراض المقبولة لأن مدري والله )

أرجو الدعاء لأمي + يعجلون بنزول مبالغ الكرسي

رد: معلومات عن بدل الإعاقة اللي في الجامعة

ماشاء الله الله يبارك لك فيها
انا كنت بالكلية ولا دريت عنها
درست ولا قدرت اكمل ولمى جيت أسجل من بعد كم سنه متغيره الشروط ضمن الشروط الشهاده الثانوية بس من ظ£ سنوات وانا اكثر
ياليت احد يقدر يساعدني اكمل دراستي بالكلية.

ماشاء الله الله يبارك لك فيها
انا كنت بالكلية ولا دريت عنها
درست ولا قدرت اكمل ولمى جيت أسجل من بعد كم سنه متغيره الشروط ضمن الشروط الشهاده الثانوية بس من ظ£ سنوات وانا اكثر
ياليت احد يقدر يساعدني اكمل دراستي بالكلية.

فيه جامعات ببلاش لكن مافيه بدل اعاقة

تقبل للي متخرج من الثانوي اكثر من 3 سنوات وحكوميه البدل عادي مو مهم

الجامعة الالكترونية

اذا في الضمان ببلاش ورسومها بسيطة اذا مو في الضمان

الله يبارك لك فيما عطاك
ويزيدك من فضله

بارك الله في جهودك

شكرا لك

تقبل~ ودي وإحترامي

السلام عليكم

يوجد مكافأة لذوي الإحتياجات الخاصة

1 تبلغ 1500-5240 حسب الحالة

2 الكفيف يأخذ 5240 ولا أدري عن البقية لكن أنا أخذ 5240 مو كفيفة لكن إعاقاتي كثيرة

3 أظن والعلم عند الله أن إعاقات ضعف النظر تستحق مكافأة لأن كأني ناظرت الورقة مكتوب فيها تحتاج نظارة وجمبها صح إذا صح يعني تستحق !@ أنا حطولي صح لأن قصر نظر شديد وطبعا كتبوا أمراضي كلها

4 - المكافأة للبكالريوس فقط أما الماجستير والدكتوراه لا

5 تحق لك بأثر رجعي حتى لو كنت آخر ترم في البكالوريوس

6 يجوز جمعها التأهيل والضمان والمكافأة الجامعية ..في كل الحالات إلا أذا كان الموظف حكومي أما موظف القطاع الخاص يسمح ( قوانينها مثل المكافأة الجامعية في حالة التوظيف )

7 لا تحق عن بعد أو إنتساب فقط الإنتظام في الجامعات الحكومية

8 لا تنقطع في حالة المعدل أقل من 2 أو 1 إن شاء الله معدلك 0 تستلم مكافأة بدل أعاقة ولكن المكافأة الجامعية تنقطع

أنا جامعتهم التأهيل والضمان والمكافأة الجامعة وبدل الإعاقة ( اللي الموضوع عنها ) يطلع = 9487 ( ممكن يختلف المبلغ لأن حاسبة المقطوعة كل سنتين 500 تقريبا ) وكان فيه حساب المواطن للأسف إنمحى ف 382 راحت وماحسبتها المفروض 9900 حولها لكن حذفوها عني وبإذن الله أرفع إعانتي لأن أنا المفروض 1666 ( حاليا 1166 ) ولكن التقرير ما خدمني

وأتشرف في خدمتكم وبإذن الله أنزل التقديم لأن تعبت ( إلا في حالة الأمراض المقبولة لأن مدري والله )

أرجو الدعاء لأمي + يعجلون بنزول مبالغ الكرسي

يعطيش العافيه على المعلومة المهمة
طيب انا معاق
وادرس في جامعة كيف طريقة التسجيل الله يجزاش خير

SM-A500F السعودية لذوي الاعاقة

يعطيش العافيه على المعلومة المهمة
طيب انا معاق
وادرس في جامعة كيف طريقة التسجيل الله يجزاش خير

sm-a500f السعودية لذوي الاعاقة

تروح للجامعة مركز ذوي الاحتياجات او شؤون الطلاب

وتقول ابغى مكافاة ذوي الاحتياجات الخاصة ويعطونك خطاب موجه للتاهيل وتروح معك التقرير حقك والخطاب

وتقول ابغى اثر رجعي لو قببلتوني ( مو شي ضروري الاحسن تطالب فيه لان بيعطونك حق الاثر الرجعي الشهور او السنوات اللي مااستلمت فيها )

وبعد كم شهر الرفض او القبول

طيب انا عندي انحاء بالعمود الفقري
و ادرس انتساب يعطون و لا لا

تروح للجامعة مركز ذوي الاحتياجات او شؤون الطلاب

وتقول ابغى مكافاة ذوي الاحتياجات الخاصة ويعطونك خطاب موجه للتاهيل وتروح معك التقرير حقك والخطاب

وتقول ابغى اثر رجعي لو قببلتوني ( مو شي ضروري الاحسن تطالب فيه لان بيعطونك حق الاثر الرجعي الشهور او السنوات اللي مااستلمت فيها )

وبعد كم شهر الرفض او القبول
الله يعطيش العافيه يارب
مشكورة م قصرتي [emoji173]

SM-A500F السعودية لذوي الاعاقة

انتي انسانه فيك خير جزاك الله خير يوم علمتي الصراحه اول مره نسمع فيها الله يبارك لك في رزقك ويوسع عليك

أرسلت بواسطة iPhone بإستخدام السعودية لذوي الاعاقة

عودة
أعلى