قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدارس

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نينا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين
اخواني اخواتي الأعزاء
تعلمون أن التعليم حقق للجميع
سواء كان للسليم او من اصحاب القدرات الخاصة
فجاءة فكرة الدمج واثبتت نجاحها خلال عام او أكثر
لكن المتخصصين قالوا (( غير صالحة ))
فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما دامها صالحة لماذا قالوا انها غير صالحة
ورجع النظام القديم ؟
اتترك الأجا بة لكم ؟
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

بسمالله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نينا محمد وعلى آله وصحبة اجمعين
اخواني اخواتي الأعزاء
تعلمون أن التعليم حقق للجميع
سواء كان للسليم او من اصحاب القدرات الخاصة
فجاءة فكرة الدمج واثبتت نجاحها خلال عام او أكثر
لكن المتخصصين قالوا (( غير صالحة ))
فلماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ما دامها صالحة لماذا قالوا انها غير صالحة
ورجع النظام القديم ؟
اتترك الأجا بة لكم ؟
من الجائز ان يكون احد اهم الاسباب هو عدم التاقلم من الطرفين، لاتنسي انه لايمكن مراقبتهم طول الوقت، وان المعاق حساس جدا في التعامل مع الاخرين، وبعضهم يعايره باعاقته.

اعتقد ان هذا سبب من الاسباب، وربما لهم وجهة نظر اخرى غير هذه.

نحن الكبار نعاني مانعانيه مع الكبار، فمابالك طلبة المدارس ؟

تحياتي
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي بصمة فتاه
بما اني من اصحاب الاحتياجات الخاصه ودرسة بمدرسه حكوميه مع
الاسوياء لاأجد هناك عائق لدمجنا معهم ولله الحمد درسة وتخرجة بمدارس مع الاسوياء
هذا لايمنع ان يكون هناك تثقيف للطلاب في المدارس على احترام الاخرين .

ولكن للأمانه في المرحله الابتدائيه تعرضة (لبعض) المضايقات من قبل الزملاء في المدرسه
ولله الحمد ثقتي بنفسي قويه وتخطيها
وفي المراحل المتبقيه لاشي يستحق الذكر سواء ((النظرات))

هذا رأيي وهذا واقع عايشته ولكم الحكم​
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أختي بصمة فتاه
بما اني من اصحاب الاحتياجات الخاصه ودرسة بمدرسه حكوميه مع
الاسوياء لاأجد هناك عائق لدمجنا معهم ولله الحمد درسة وتخرجة بمدارس مع الاسوياء
هذا لايمنع ان يكون هناك تثقيف للطلاب في المدارس على احترام الاخرين .

ولكن للأمانه في المرحله الابتدائيه تعرضة (لبعض) المضايقات من قبل الزملاء في المدرسه
ولله الحمد ثقتي بنفسي قويه وتخطيها
وفي المراحل المتبقيه لاشي يستحق الذكر سواء ((النظرات))

هذا رأيي وهذا واقع عايشته ولكم الحكم​
الحمدلله شيى مفرح . شكرا لك وبارك الله فيك
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

من الجائز ان يكون احد اهم الاسباب هو عدم التاقلم من الطرفين، لاتنسي انه لايمكن مراقبتهم طول الوقت، وان المعاق حساس جدا في التعامل مع الاخرين، وبعضهم يعايره باعاقته.

اعتقد ان هذا سبب من الاسباب، وربما لهم وجهة نظر اخرى غير هذه.

نحن الكبار نعاني مانعانيه مع الكبار، فمابالك طلبة المدارس ؟

تحياتي

اخ تميم مادام منافعها اكثر من ضررها أتمنى المطالبة بها .
والرجوع للدمج بوركت جهودك
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

هلا اختي
بالنسبه للدمج ...
الفكره جداااااااا رائعه ومناسبه لكن لو لاحظتوا انهم طبقوا الدمج بدون مايهيئون الاماكن المناسبه والخدمات ..عشان كذا البعض يشوفها فكره سلبيه

بالنسبه للاعاقه الحركيه ...مااشوف فيه اشكاليه لو تم الدمج لكن طبعا يراعون المنحدرات والطاولات المناسبه وما إلى ذلك

والاعاقه البصريه نفس الشي يعني وجود مرافقه واله برايل والخدمات الاخرى

لكن مثلا المعاقون سمعيا...يعني تشوفين العجب في المدراس ..البنت ماتقدر تستوعب شي والاستاذه ماتعطيها اهتمام...
......

صحيح كلام اخوي فيه مضايقات وكذا ...

لكن الحين معظم المدراس يتم فيها توعيه وتوجيه للطلاب قبل الدمج بالتالي اذا تم الدمج يكونون فاهمين كل شي ويعرفون يتصرفون...
......

تقريبا كل اربعاء ازور مركز ومعهد وتبين الجد اشوف اكبر معيق ......هو هيئه التدريس .....​
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

إذا قالو الدمج غير صالح فالسبب في هيئة التدريس الغير مدربة
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

هلا اختي
بالنسبه للدمج ...
الفكره جداااااااا رائعه ومناسبه لكن لو لاحظتوا انهم طبقوا الدمج بدون مايهيئون الاماكن المناسبه والخدمات ..عشان كذا البعض يشوفها فكره سلبيه

بالنسبه للاعاقه الحركيه ...مااشوف فيه اشكاليه لو تم الدمج لكن طبعا يراعون المنحدرات والطاولات المناسبه وما إلى ذلك

والاعاقه البصريه نفس الشي يعني وجود مرافقه واله برايل والخدمات الاخرى

لكن مثلا المعاقون سمعيا...يعني تشوفين العجب في المدراس ..البنت ماتقدر تستوعب شي والاستاذه ماتعطيها اهتمام...
......

صحيح كلام اخوي فيه مضايقات وكذا ...

لكن الحين معظم المدراس يتم فيها توعيه وتوجيه للطلاب قبل الدمج بالتالي اذا تم الدمج يكونون فاهمين كل شي ويعرفون يتصرفون...
......

تقريبا كل اربعاء ازور مركز ومعهد وتبين الجد اشوف اكبر معيق ......هو هيئه التدريس .....​

جزيت الجنة وباركالله فيك كلامك رائع يوزن بماء الذهب
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

بنظري ...ان الاعاقة العقلية غير صالحه اما باقي الاعاقات فتعتبر صالحه...وبما اني انا من ذوي الاعاقة الحركية فجميع دراستي حتي التخرج وكذلك حتى الوظيفة كنت مندمجه مع الاسوياء ..

وبوركت اختي على هذا الموضوع
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

بنظري ...ان الاعاقة العقلية غير صالحه اما باقي الاعاقات فتعتبر صالحه...وبما اني انا من ذوي الاعاقة الحركية فجميع دراستي حتي التخرج وكذلك حتى الوظيفة كنت مندمجه مع الاسوياء ..

وبوركت اختي على هذا الموضوع

يعني من خلال تجربتك انها صالحة . جزيت الجنة تقبلي عاطر التحايا
 
رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

رد: قضية دمج اصحاب القدرات الخاصة مع الأسوياء في المدار

إذا قالو الدمج غير صالح فالسبب في هيئة التدريس الغير مدربة

صدقت والله . جزيت الجنة وبارك الله فيك.
 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

User Who Replied This Thread (Total Members: 6)

عودة
أعلى