أسلوب مشوق وجديد للتلاميذ من الفئات الخاصة

برتقاله

بنت الشبكة
بسم الله الرحمن الرحيم

أسلوب مشوق وجديد للتلاميذ من الفئات الخاصة
مدود اللغة العربية في قصة


أصدرت الأستاذة إباء بنت يحي الجنيد (3) قصص تعليمية تربوية بعنوان ( قصة المد بالألف وقصة المد بالياء وقصة المد بالواو ) ضمن سلسلة نور التعليمية والمجموعة التي صدرت من القطع المتوسط ومزدانة برسوم تعبيرية موضحة بريشة سلوى الغر يميل
تعتمد على قاعدة نحوية تقدم المفهوم يسيرا لتلاميذ وتلميذات الصفوف المبكرة وصعوبات التعلم في غرفة المصادر وذوي الاحتياجات الخاصة القابلين للتعلم كما تستخدم كوسيلة مساعدة تعين المعلمين والمعلمات والوالدين لتقريب المفهوم بأسلوب مشوق وجذاب من خلال استخدام التعابير الصوتية عند سردها
وتعتمد على الخيال من خلال الحوار القائم بين شخصيات القصة لتكون أقرب لإدراك التلاميذ والتلميذات
والمؤلفة الأستاذة إباء الجنيد من الكوادر التربوية المتميزة في المجال و تعمل مشرفة تربوية لبرامج صعوبات التعلم بشعبة التربية الخاصة بمنطقة الرياض . وقد مارست العمل التربوي مع ذوات صعوبات التعلم وتعرفت على أشكال واستراتيجيات هامة للتعامل معهن وفي ذلك تبين المؤلفة بأن هذه المجموعة التعليمية من إيحاء معلمة تعمل مع كل درس لتقدم القريب اليسير لتلميذاتها بابتكار الوسائل والتي كانت هذه القصص جزء منها وبعد عرضها مع مجموعة وسائل . ويمكن الإطلاع على القصص من خلال الموقع على شبكة الانترنت

http://www.4-red.com/noor/noor.html

وقد أشار الموقع حول هذه السلسلة برسالة جاء فيها

" ربما امتلأت مكاتب أطفالنا الصغيرة بقصص الألوان الزاهية وأشكال خطوات الطفولة.ولكن قلّما أ َوصلت الفكرة والمفهوم بشكل واضح و بملاطفة ألوان الحياة برسوماتها البسيطة والممتعة فهاأنذا حرف المد ِّ!هل تعلم أني أحد القصص في سلسلة نور التعليمية جئت ُ لأ ُكون َ وأنّمي ذكاء طفل ذوي الاحتياجات الخاصة وأطفال المراحل والسنوات الأولى من التعليم المدرسي فيا ليتني أكون في مكتبة الطفل الصغيرة أو حقيبته المدرسية .

وقد قدمت مديرة الإدارة العامة للإشراف التربوي للتربية الخاصة د. فوزية أخضر عنها وعن إدارة صعوبات التعلم للبنات للأستاذة إباء خطاب خطاب شكر وتقدير على جهودها وإصدارها المتميز والذي سيثري الجانب المعرفي والتعليمي لصعوبات التعلم

ولزيارة الموقع

اضغط هنا
http://www.4-red.com/home.html
 

Users Who Are Viewing This Thread (Total: 0, Members: 0, Guests: 0)

Who Read This Thread (Total Members: 1)

User Who Replied This Thread (Total Members: 1)

عودة
أعلى