اشعارات

تعالو نعمل قوانين للمعاقين

بسم الله الرحمن الرحيم
هالمرة من كثر مانقول وقالو واكتبو وكتبنا الاخوة والاخوات من مطالب وللاسف لم يتغير شئ
الان عندي فكرة ان نعمل قانون ونجتمع عليه ومن هنا المنتدى نطلع بوثيقه او اقتراحات وان شاء الله تصل لمعالي الوزير

القانون الاول
من المعروف ان المعاق او المعاقه اذا عملو تنقطع عنهم الاعانه السنوية في حاله تعدى راتبه ال 3الاف ريال

اقترح ان المعاق لاتنقطع اعانته حتى لو وصل راتبه 10الاف ريال
لان المعاق او المعاقه اصبح كالمواطن السليم اذا انقطعت عنه الاعانه
والمعاقين اولى باالاهتمام والرعايه وليست خسارة عليهم الاعانه السنوية

القانون الثاني
انشاء مراكز للمعاقين بمختلف اعاقاتهم وقسم للرجال وقسم للنساء بكل منطقه وفيها مقهى وصالات العاب رياضية لان الكثير يحتاج بين الحين والاخر للعلاج الطبيعي

القانون الثالث
بكل امارة يوجد قسم للاحتياجات الخاصة ويسهل امورهم من توظيف وعلاج ومساعدات مخصصه لهم في شهر رمضان ومساعده الاحتياجات الخاصة في اداء مناسك الحج

وانتم اخواني واخواتي ساعدوني في تقديم القانون حتى لو انا غلطت ببعض الشئ اعيدو صياغه القانون
الاهم ان نتحرك الى الامام وانا متفائل بالخير ان شاء الله

رد: تعالو نعمل قوانين للمعاقين

جزاك الله خير بس كيف نساعد ؟

تساعدون بوضع الاقتراحات وندرسها هنا ومن هنا نتقدم بورقه للوزير
شكرا لك

القانون الرابع
تعامل المراءه المعاقه مثل المعاق في التقديم لصندوق العقاري
ولا يشترط العمر تكون فوق الاربعين او ان تكون مطلقه من سنتين
والاولويه تكون للمعاقين في التقديم.........

[align=center]1= إعطاء الأولوية للمعاقين في منح الأراضي وأخذ احتياجاتهم محل الاعتبار عند إجازة ومنح تراخيص المباني مثل المواقف وممرات الكراسي المتحركة والأبواب الخاصة.

2= والاهتمام بتصميم دورة المياة المناسبة للمعاقين

3= تسهيل وجود مرافق مع المعاق في حال ابتعاثة للدراسة في الخارج

4= إعطاء تسهيلات للمعاقين في مناح مختلفة، منها ملائمة المسكن لاحتياجات المعاق كل بحسب مشاكله،

ما شاء الله صارو المعاقين يحطون قوانين هههههههههه

طيب خلو قوانينكم اللي صارلها سنين مرميه بالادراج تتنفذ بعدين طالبو؟؟

ما شاء الله صارو المعاقين يحطون قوانين هههههههههه

طيب خلو قوانينكم اللي صارلها سنين مرميه بالادراج تتنفذ بعدين طالبو؟؟

[align=center]لولا الامل بالله اولاً لما ظللنا صامدين الى الان ..
وماضاع حق وراه مطالب ..
والله يقول
" اسعى ياعبد "
ولم يقل
اييأس وضع يدك على خدك وتقاعس وانتظر هل تمطر او لا

[align=center]بالهمه ان شاءالله نصل للقمه [/align]

اضحك يابو محمد ولا تنسى ان الله معنا
ولا تنسى ان كثر الطق يلين الحديد

انا يافالح يقدم هالورقه للوزير ان شاء الله

الاخت اهه وصمت اشكرك على هذا الطرح وكل ماذكرتي سيتحقق باذن الله وليعلم الجميع بان المعاق
عندما يطلب فهو يطلب حق من حقوقه وولاة الامر لديهم قناعه بان المعاق هوالذي يعرف مايناسبه لذلك عندما تصل لهم هذه المطالب تتم الموافقه عليها مع التوصيات التي ترفع لهم من اصحاب الاختصاص الامناء منهم فعلى كل معاق ان يطرح مايراه مناسب لحالته في كل منبر ويطالب بوجود الخدمات المكمله لتواصله مع المجتمع فكيف نشعر باننا اخوه في هذا المجتمع واسوياء في الحقوق والمطالب ونحن لم نرا ما يثبت ذلك /رساله الى المواطن الكريم المعاق لايريد منك العطف حين تراه بل ان تقف معه وتطالب بحقوقه قدر الا ستطاعه واي جهد يبذل بصدق سوف يكون له قيمه لدى المعاق /
رساله الى المسؤؤل/اعلم اخي انك مطالب امام الله بالصدق والامانه في ادارة المسؤليه والمعاق جزاء من هذه المسؤليه فلو قام كل مسؤل بدراسة كيفية خدمة المعاق في مايخصه لنتهت مشكلة الاعاقه هذه هي الحقيقه ولااعتقد باني اتيت بحلول غابت عن الكثير ولكن ربما الهمني ربي حسن القول اراد به القبول وفي الختام اسئل الله ان يوفقنا لما يحب ويرضى

عودة
أعلى