اشعارات

تعرفي على فوائد غسل الصحون !!

بيشوو

عضو مشارك

أن غسل الأطباق وأدوات المطبخ تقضي على القلق عند الزوجة ويعمل على تحسين حالتها النفسية بشكل كبير .....

طبقت الدراسة على 700 امرأة فوجد أن 90% منهن شعرن بمزاج عال وحالة معنوية مرتفعة بعد أداء هذا الواجب المنزلي .....

وأكدت الدراسة أن العلاقة بين العمل المنزلي والأسترخاء النفسي للنساء تكمن في محاولة الخروج من الدائرة المغلقة التي يدخلن فيها نتيجة تولد شعور القلق لديهن

وبالتالي يتم كسر هذه الدائرة بعمل ايجابي
وبالرغم من أن عملية غسل الأطباق عملية آلية فأنها مفيدة

وأوضحت الدراسة أن 30 % من السيدات اللاتي غسلن الأطباق قبل النوم بساعتين تمتعن بنوم أفضل و هذه دراسة آخرى

أظهرت دراسة ألمانية نشرت حديثا، أن بإمكان الرجال والنساء الذين يرزأون تحت وطأة الضغوطات النفسية والعصبية، التخلص من التوتر والإجهاد من خلال القيام بالأعمال التي تحتاج إلي الدقة والتأمل كغسل [URL="http://www.36orr.com/vb/showthread.php?t=6734"]الصحون [/URL]وكي الملابس.

ووجد أخصائيو العلوم النفسية في مستشفي شاريتيه ببرلين، بعد متابعة 440 متطوعا، أن غسل الأطباق وكوي الملابس يروّح عن النفس ويساهم في التخلص من الإجهاد النفسي والمعنوي، وذلك لأن تكرار الحركات أثناء العمل يساعد علي الشعور بالارتياح.

ولاحظ هؤلاء وجود علاقة مباشرة بين تلك الحركات والانفراج في الخلايا العصبية والدماغية، لأنه يؤدي إلي تطويق الأفكار المجهدة وانحسار التفكير بالأحداث الموترة.

وينصح الخبراء الألمان بضرورة ممارسة الرياضة والمشي الهادئ والتأمل، وتناول كميات كبيرة من السوائل, وخاصة الماء، وعدم تناول العقاقير أو المستحضرات الطبية لمن يعانون من الضغوطات النفسية والإجهاد, مؤكدين أن مقاومة الإجهاد بالوسائل الطبيعية المتاحة، كالمشي وكوي الملابس، وغيرها من النشاطات، يساعد أيضا علي تتخفيض ضغط الدم العالي وإبطاء نبضات القلب السريعة

اجل بلاهم الحريم يشتكون من الضغط والشغل !!! هع
اليوم بقول لشغالتنا تريح وبغسل مواعين العشاء :icon_mrgreen:

:bye1_339:​

رد: تعرفي على فوائد غسل الصحون !!

حتى بعد الدارسات لن اغسسسسل الصحون الا اذا كنت مضطره
غير كذا مستحيلnew17
تقبلي مروري

هههههههههههههههههه الشعب يعاني من غسل المواعين new14
بيني وبينكم انا اشك بهذي الدراسه لان اذا راحت شغالتنا أمى طوول اليوم تصير تشتكي فوق راس ابوي new14

شاكره لكم مروركم

غسل الصحون يعطيى معنويات ونشاط ويخلى الواحد نشيط وتركيزه كله بالغسيل اسئلونى انا مجربها .. وغسيل السيارات نشاط بعد وغسل الحوش نشاط بعد وغسل شارعنا كل هذى تعطى نشاط وتطرد الافكار وتخلى الواحد يفكر بالمستقبل

ههههههههههههه برافو عليك ياقاهر الياس
اجل زوجتك مرتاحه على الخير دامك هيك هب ريح

[align=center][table1="width:95%;"][cell="filter:;"][align=center]
بيشوو تعرفى أن غسول الصحون هوايه عند بعض الرجال وأيضا النساء

وأيضا يجعلكِ فى نشاط دائما

الله يعطيكِ العافيه
[/cell][/table1][/align]

ههههههههههههه برافو عليك ياقاهر الياس
اجل زوجتك مرتاحه على الخير دامك هيك هب ريح

مو بس كذا لا تشوفينى وانا معصب اذا عصبت اغسل صحون البيت وصحون بيت جيرانه وصحون العروس الى حوالينا .. اصير قوى مره

أم حموده.. هو حلو بس مو كل وقت اوقات بجد تكوني هلكانه بذات اذا عندك ضيوف وهيك
قاهر الياس .. ههههههههههههههههه اجل تعال الحى حقنا بتكسب واجد من حريم الجيران هع

جوجو.. زهره الياسمين

منورين حبايبي

أم حموده.. هو حلو بس مو كل وقت اوقات بجد تكوني هلكانه بذات اذا عندك ضيوف وهيك
قاهر الياس .. ههههههههههههههههه اجل تعال الحى حقنا بتكسب واجد من حريم الجيران هع

جوجو.. زهره الياسمين

منورين حبايبي

ابد انتى بس كثري لى من مواد التنظيف كلوركسات وديتول وتايد والشغلات ذى وماعليك بشى انا لحالى وما ابغى احد يعاونى على شى انا لشطف حيكم كله تشطيف وتنظيف بس ابى شى واحد ابى اهل الحيى يدعولى بس

عودة
أعلى