اشعارات

خروج موظف معاق من الضمان الاجتماعي

اسعد الله مسائكم
اخي معاق شلل رباعي ويعمل في شركه خاصه براتب 4000 ريال الان خرجوه من الضمان الاجتماعي
اولا هل راتب 4000ريال من الشركة تؤمن احتياجات المعاق وحتى المساعده المقطوعه رفضوه ليه كل ذا ؟؟؟؟
هل يوجد احد لديه اجابه وماهي شروط الضمان الاجتماعي الذي تنبطق عالمعاقين والمساعدات المقطوعه كيف بتكون​

رد: خروج موظف معاق من الضمان الاجتماعي

انا موظف وراتبي 3000 الاف ريال واخذ المقطوعه .. التامينات لا تسفط المقطوعه
الا ان كان راتب 4000 يسقطها لا اعلم

صحيح لاتسقط اذا كان راتبك 3000 واقل
وتاخذها كل سنتين
اما فوق 3000
تسقط عنك

صحيح لاتسقط اذا كان راتبك 3000 واقل
وتاخذها كل سنتين
اما فوق 3000
تسقط عنك

نـعـم كــــلامــك صحـــيــــح

ولكن شروط أن يكون عمره 35 سنة وفوق للرجال .

ومن أقل من عمره 35 سنة فلا يستحق من المساعدة المقطوعة .

وكذلك عمرها 18 سنة وفوق للنساء .

ومن أقل من عمرها 18 سنة فلا تستحق من المساعدة المقطوعة .

وبالتوفيق لكم

عشان كذا نقلكم اطلبو رواتب من الشركات محترمه عشان ماتضرر كثير
وبالاخير يكون اسمه راااااتب يعني شي يشرف وانيق ....مو اعانه ومقطوعه حتى المسميات تفشل

انا اعرق واحد ذوي احتياجات كان مسجل ضمان ووظيفه تامينات بثلاثه اسقطو عنه المعاش الضماني الشهري والمقطوعه والله اعلم

اشكر كل من رد عليا
انا ابغى اعرف ليه المعاقين رواتبهم قليله بالشركات يعني يكفي انهم بيطلعو من بيوتهم بمعاناة أتمنى ان يتضامنوا المعاقين لرفع رواتبهم بالشركات

انا موظف وراتبي 4 الاف ريال كان يمشي لي ضمان شهري وبعد اربطوا الحاسب عندهم مع التامينات اسقطوا كثير من المعاقين اللي مسجلين بالضمان والسبب انه مسجل بالتامينات سالت عن المقطوعه وقالوا ماتستحقها لانك موظف ماحددوا الراتب لكن بديت اسال اكتشفت ان المعاق يستحق المقطوعه اذا راتبه 3 الاف ركز معي هنا انت اذا تستلم راتب اربع الاف شف بالتامينات كم مسجلينك راتب ممكن يكون 3 الاف والباقي الزياده بدلات من الشركة انا حصلتهم مسجليني بالتامينات ب 3500 علما انه بالسابق 3 الاف المهم مالكم بالطويلة شفت ان التامينات رافعيني الشركة براتب الضمان مايقبلني فيه رحت سويت طريقة قلت لشركة انا ابغى تعريف بالراتب 3000 شرحت الوضع ان الضمان يعطيني كل سنتين مقطوعه ورفضوا بسبب الزياده بالتامينات مسجليني باكثر من ثلاث الاف قالوا مو مشكلة بنعطيك تعريف بالراتب ب 3 الاف والحمدلله اسبوعين ونزلت لي .. كل اللي عليك دبر لك تعريف بالراتب من الشركة وقدم على الضمان مو اللي بالبطحاء بالرياض لاروح مركز الضمان وزارة الشؤؤن الاجتماعيه اللي مخرج 16 اتجاه غرب وقدم طلبك هنا واشرح ظروفك بيقبلونك

جزاك الله خير اخويا ناصر ان شاءالله نجرب الطريقه ونفيدكم بالنتائج دعواتكم

عودة
أعلى