اشعارات

عندي حلول لمشكلة زواج ذووي الأنجازات الخاصة .بس ادعوا انها تتحقق

عندي حلول لمشكلة زواج ذووي الأنجازات الخاصة .بس ادعوا انها تتحقق

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
نعلم ان الزواج من حق ذووي الأنجازات الخاصة
وكنت امس افكر بالمشكلة وإليكم الحلول واليكم الحلول *****

1- اذا كان قبيلي مالمانع انه يأخذ غير قبيلية العكس اذا كان غير قبيلي ليش ما يأخذ قبيلية المهم تكون قريبة من ظروفه وظرفها 3- اذا كان لم بسبق له الزواج فليتنازل ويأخذ مطلقة - ارملة حتى لوعنده اطفال 4--ليش الرجل من ذووي القدرات الخاصة مايسكن عندأهلة .5- وين المؤسسات وذات العلاقة بحل هذه المشكلة وش فايدتهم .6- هناك ارامل -مطلقات - عوانس وصلن عمرمتقدم -من دوور الايتام 7- الزوجه ترضى ان تكون 2-3-4

رد: عندي حلول لمشكلة زواج ذووي الأنجازات الخاصة .

أتوقع أختي بصمة , اغلب ذوي الاحتياجات الخاصة يلجأ للزواج من الخارج لانه مافي مرجع ممكن يوفق بالزواج بين المعاقين والاسوياء والعكس وبين المعاقين انفسهم . حافظك ربي

أتوقع أختي بصمة , اغلب ذوي الاحتياجات الخاصة يلجأ للزواج من الخارج لانه مافي مرجع ممكن يوفق بالزواج بين المعاقين والاسوياء والعكس وبين المعاقين انفسهم . حافظك ربي
صحيح كلامك بس الحين الوضع تغير شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

رد: عندي حلول لمشكلة زواج ذووي الأنجازات الخاصة .بس ادعوا انها تت

جزاك الله كل خير وشكرا لك
موضوع هام جدا
فعلا يحتاج للبحث عن حلول ومن الحلول التي اقترحها :
السماح للاخوات بالزواج من غير السعوديين وتسهيل اجرأءات الاقتران من أنظمة الحكومة الرشيدة ونظرات الاقارب وكسر حاجز التقاليد
حتى لو أُقر هذا النظام كنوع من التذكير للمجتمع بوجود هذة الفئة:3:
وعدم قطع الاعانة ولا الضمان حتى يتجاوز راتب الزوج7 الآف
بالاضافة لانني استغرب لماذا لا تكون هناك اولوية بالمنح سواء مادية او عينيه لمن يزوج ابنة او اكثر من بناتة على معاق
او ذلك الرجل الذي يقترن بمعاقة بكل مافيها من مقومات انثوية وينظر اليها من هذا الجانب بالاضافة لامها أم لاولادة وشريكة لحياتة
لما لا تكون لزوجة المعاق او زوج المعاقة اولولية بالتعيين والنقل وتحسين الاوضاع
ايضا لماذا لا تكون لهم ميزة من حيث التقديم على صندوق التنمية العقارية اسوة بالارامل او بالاولويه والاعفاء من طوابير سنوات الانتظار ليتسنى لهم بناء مسكن ملائم لظروف الاعاقة
أدناه مواقع تساهم في تزويج ذوي الاعاقة

سبق وتقدمت للمشرف على مشروع التوفيق الخيري بسؤال شخصي عن مدى امكانية البحث والمساعده لبعض الاخوة والاخوات ذوي الاعاقة عن زوجات وازواج فاجاب انه على استعداد تام للمساعدة سواء من القصيم او من غيرة شريطة ان تكون لدى المتقدم الرغبة الصادقة الأكيدة في تكوين اسرة ويخاف الله ويتقية

http://www.twfeq.com/

عناوين المشروع :
هاتف 063832512 فاكس 063832512جوال 0503831515
ص.ب : 25100 , بريدة 51321

القصيم - بريده - حي مشعل - شارع الثمانين

وسيط الخير

اول مركز للزواج وخدمة الاحتياجات الخاصة

للاستفسار

تلفون / 8250404
جوال / 0556801011
جوال / 0566010355
.
وهنا موقع آخر يعنى بزواج ذوي الاعاقة

http://www.afrah-khgh.com/

تقبلي اختي الكريمة مروري مع عاطر التحايا

جزاك الله كل خير وشكرا لك
موضوع هام جدا
فعلا يحتاج للبحث عن حلول ومن الحلول التي اقترحها :
السماح للاخوات بالزواج من غير السعوديين وتسهيل اجرأءات الاقتران من أنظمة الحكومة الرشيدة ونظرات الاقارب وكسر حاجز التقاليد
حتى لو أُقر هذا النظام كنوع من التذكير للمجتمع بوجود هذة الفئة:3:
وعدم قطع الاعانة ولا الضمان حتى يتجاوز راتب الزوج7 الآف
بالاضافة لانني استغرب لماذا لا تكون هناك اولوية بالمنح سواء مادية او عينيه لمن يزوج ابنة او اكثر من بناتة على معاق
او ذلك الرجل الذي يقترن بمعاقة بكل مافيها من مقومات انثوية وينظر اليها من هذا الجانب بالاضافة لامها أم لاولادة وشريكة لحياتة
لما لا تكون لزوجة المعاق او زوج المعاقة اولولية بالتعيين والنقل وتحسين الاوضاع
ايضا لماذا لا تكون لهم ميزة من حيث التقديم على صندوق التنمية العقارية اسوة بالارامل او بالاولويه والاعفاء من طوابير سنوات الانتظار ليتسنى لهم بناء مسكن ملائم لظروف الاعاقة
تقبلي اختي الكريمة مروري مع عاطر التحايا
كلام رائع جزيت الجنة لكن انا ضد ان يأخذ الرجل اجنبية -او الفتاة بأجنبي
وشعا ري ولد البلد لازم يأخذ بنت البلد - وبنت البلدمالها إلا ولدالبلد وموفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

الأخت-بصمة فتاة- أنا أقترحت عندما عرض الأخ فالح فكرته ....أنه يجب توفير الخادمة للمعاقة المتزوجة سواء وفرتها الدولة أو أهل الزوج أو أهل ازوجة أو حتى المحسنين ...إنها عندما تكون تملك خادمة فسترغب أكثر وستتزوج!!لأن المتقدم قد لا يستطيع...وقد يتخيل عجزها!! وأما أن تتزوج المعاقة أيا كان القبيلي وغيره فإنني ارى أن هذا يزيد من معاناتها ومشاكلها ....لا سيما إذا وجد الأطفال....فالمجتمع وعاداته لا ترحم ....كما أنني لا أتفق مع قول الأخ معان تتزوج أجنبي ألا ترى المشاكل الحاصلة من الزواج من أجنبية فكيف للمعاقة أن تتزوج اجنبيا ربما يتزوجها لكي يحصل على إقامة دائمة!!!ثم يتركها فيتشتت أولادها....إن من أهم الحلول في نظري أن تتزوج المعاقة بمن يقتنع بها ولو كان متزوجا أو مطلقا فلا تشترط شروطا تعجيزية ولترغب الأزواج بها كأن تساعد زوجها إن كانت موظفة أو أهلها أغنياء في البيت والخادمة فلا بد من التضحية!!!

اخلافك الري اخوي معان الرجل لم يستطيع ان يتوافق مع المراة الاجنبية كيف بالمراة اقل شي سوف يطلب منه ان تسكن معه في بلده صحيح في بعض المعاقات قادرات على التصرف لكن في بعضهم لاتستطيع ان تستغني عن اهله بكل كبيرة وصغيرة ...اخوي نار سعودي ولا نار اجنبي؟؟؟

اخلافك الري اخوي معان الرجل لم يستطيع ان يتوافق مع المراة الاجنبية كيف بالمراة اقل شي سوف يطلب منه ان تسكن معه في بلده صحيح في بعض المعاقات قادرات على التصرف لكن في بعضهم لاتستطيع ان تستغني عن اهله بكل كبيرة وصغيرة ...اخوي نار سعودي ولا نار اجنبي؟؟؟

الخلاف يسعدني لانة قد يثري المتصفح سواء منا او بمداخلات الاخوة والاخوات
تعليقي هو رأي شخصي قناعتي حتمت علي طرحة واقرارة
والسبب الذي دعاني لطرحة هي جزئية تعدد البدائل فليس من العدل اغلاق هذا المنفذ في طريق الاخوات
وللتذكير السعوديات قبل حوالي 50 عام كان من الطبيعي اقترانهن باخوة عرب واذكر احد جيران خوالي في الشميسي يماني متزوج من سعودية اهلها كانوا بتيماء
وحتى احدى الاخوات بالمنتدى " أميرة الظلام " متزوجة من أخ عربي وهي تفتخر بزوجها وسبق وان طرحت شيئا بهذا الجانب وقد تفيدنا بالاضافة
واتمنى ان تدون كلمة في هذا الشأن كما ارجوا ان يتسع صدرك لطرحي وان تكون نظرتنا اشمل لمافية الصالح العام
,,, والله من وراء القصد

الأخت-بصمة فتاة- أنا أقترحت عندما عرض الأخ فالح فكرته ....أنه يجب توفير الخادمة للمعاقة المتزوجة سواء وفرتها الدولة أو أهل الزوج أو أهل ازوجة أو حتى المحسنين ...إنها عندما تكون تملك خادمة فسترغب أكثر وستتزوج!!لأن المتقدم قد لا يستطيع...وقد يتخيل عجزها!! وأما أن تتزوج المعاقة أيا كان القبيلي وغيره فإنني ارى أن هذا يزيد من معاناتها ومشاكلها ....لا سيما إذا وجد الأطفال....فالمجتمع وعاداته لا ترحم ....كما أنني لا أتفق مع قول الأخ معان تتزوج أجنبي ألا ترى المشاكل الحاصلة من الزواج من أجنبية فكيف للمعاقة أن تتزوج اجنبيا ربما يتزوجها لكي يحصل على إقامة دائمة!!!ثم يتركها فيتشتت أولادها....إن من أهم الحلول في نظري أن تتزوج المعاقة بمن يقتنع بها ولو كان متزوجا أو مطلقا فلا تشترط شروطا تعجيزية ولترغب الأزواج بها كأن تساعد زوجها إن كانت موظفة أو أهلها أغنياء في البيت والخادمة فلا بد من التضحية!!!
صح عليك واتفق معك في بعض الأ مور لكن الذي لا اتفق معك الزواج من غير القبيلية يسبب مشاكل
والدليل نجاح زواج احد اقاربنا من بعيد وهو قبيلي وهي غير ذلك لكن ماشاء الله دين وأخلاق .شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

مش ممكن الرجول يتزوج معاقة المراء ممكن ترض تزوج الرجول معاق
لاكن الرجول لا مش ممكن يتقبل

اليوم كيكة بتشرككم هذا الموضوع الحساس..41
1//بالنسبة لمشروع الزواج ليش ماتتصلون على مشروع الشيخ عبد العزيز بن باز لمساعدة الشباب الراغبين في الزواج ..سواء من الذكور أو الإناث..وهذا رقمه
012293333 تحويلة 654

2// بالنسبة للزواج من الخارج ماهو مضمون ..أغلبه مبني على مصلحة مادية بحتة من المرأة الأجنبية..

3// من خلال الواقع اللي أشوفه قدامي..فيه رجال أصحاء (ليسوا من ذوي الإحتياجات الخاصة)
تزوجوا نساء من ذوات الإحتياجات الخاصة...لكن كانوا معددين ..يعني الرجل لديه زوجة وأبناء وبيت ..ثاني ,,ونجح الزواج ..طبعاً لي قريبة مقعدة على كرسي متحرك ..تزوجت وأنجبت بنتين.
وأخوي نص أصدقاءه تزوجوا من بنات سليمات..وسعوديات بعد..;)
وبالنهاية ..أقولكم ..

لو خليت خربت..:3:

الخلاف يسعدني لانة قد يثري المتصفح سواء منا او بمداخلات الاخوة والاخوات

تعليقي هو رأي شخصي قناعتي حتمت علي طرحة واقرارة
والسبب الذي دعاني لطرحة هي جزئية تعدد البدائل فليس من العدل اغلاق هذا المنفذ في طريق الاخوات
وللتذكير السعوديات قبل حوالي 50 عام كان من الطبيعي اقترانهن باخوة عرب واذكر احد جيران خوالي في الشميسي يماني متزوج من سعودية اهلها كانوا بتيماء
وحتى احدى الاخوات بالمنتدى " أميرة الظلام " متزوجة من أخ عربي وهي تفتخر بزوجها وسبق وان طرحت شيئا بهذا الجانب وقد تفيدنا بالاضافة
واتمنى ان تدون كلمة في هذا الشأن كما ارجوا ان يتسع صدرك لطرحي وان تكون نظرتنا اشمل لمافية الصالح العام

,,, والله من وراء القصد
الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية...لكن اخوي الصالح العام بالزواج من اجنبي
سؤال:هل ترضي بهذا الامر لاختك او اي وحده من قريباتك؟؟
انا معك ان الدوله الان وفرت لمن تتزوج اجنبي انه يكون له حقوق كامله هي واولادها...الا ان الامر صعب وكذلك مخالف لعادتنا وتقاليدنا...

تحياتي لك

اليوم كيكة بتشرككم هذا الموضوع الحساس..41
1//بالنسبة لمشروع الزواج ليش ماتتصلون على مشروع الشيخ عبد العزيز بن باز لمساعدة الشباب الراغبين في الزواج ..سواء من الذكور أو الإناث..وهذا رقمه
012293333 تحويلة 654

2// بالنسبة للزواج من الخارج ماهو مضمون ..أغلبه مبني على مصلحة مادية بحتة من المرأة الأجنبية..

3// من خلال الواقع اللي أشوفه قدامي..فيه رجال أصحاء (ليسوا من ذوي الإحتياجات الخاصة)
تزوجوا نساء من ذوات الإحتياجات الخاصة...لكن كانوا معددين ..يعني الرجل لديه زوجة وأبناء وبيت ..ثاني ,,ونجح الزواج ..طبعاً لي قريبة مقعدة على كرسي متحرك ..تزوجت وأنجبت بنتين.
وأخوي نص أصدقاءه تزوجوا من بنات سليمات..وسعوديات بعد..;)
وبالنهاية ..أقولكم ..

لو خليت خربت..:3:
شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية . كلامك رائع وجميل واسعدني بوركت

الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية...لكن اخوي الصالح العام بالزواج من اجنبي
سؤال:هل ترضي بهذا الامر لاختك او اي وحده من قريباتك؟؟
انا معك ان الدوله الان وفرت لمن تتزوج اجنبي انه يكون له حقوق كامله هي واولادها...الا ان الامر صعب وكذلك مخالف لعادتنا وتقاليدنا...

تحياتي لك
اتفق معك100 % بوركت .شـكرا لك وبارك الله فيك ... لك مني أجمل تحية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا تقهرنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي كلمة معاقين واسوياء
سؤال للمعاقين
انتم تصلون مثلنا..؟؟
تصومون..؟؟
تعبدون الله..؟؟
يعني اسوياء
الغير سوي
هو اللي مايصلي..مايصوم..مايعرف الله..مدمن مخدرات او مسكر..هاذا غير سوي

وسؤال اخر اهم
انتم تشعروون تحبون مثل غيركم من غير المعاقين تكرهون؟!!!

طيب ليش شايفين انه زواج المعاق مشكلة وتدورون على حلول

اخيرا اعذروني على اسلوبي الركيك بس انتو قهرتونـــــــــي بردودكم

اشكر كاتبت الموضوع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا تقهرنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي كلمة معاقين واسوياء
سؤال للمعاقين
انتم تصلون مثلنا..؟؟
تصومون..؟؟
تعبدون الله..؟؟
يعني اسوياء
الغير سوي
هو اللي مايصلي..مايصوم..مايعرف الله..مدمن مخدرات او مسكر..هاذا غير سوي

وسؤال اخر اهم
انتم تشعروون تحبون مثل غيركم من غير المعاقين تكرهون؟!!!

طيب ليش شايفين انه زواج المعاق مشكلة وتدورون على حلول

اخيرا اعذروني على اسلوبي الركيك بس انتو قهرتونـــــــــي بردودكم

اشكر كاتبت الموضوع
اولا لاشكر على واجب م - ثانيا -ياعيني على ردك رائع جدا

صدق انك مادي يامادي

اولا لمن يجي شخص يطلع الدرج وتكون رجلينه غير قادره على حمله بمرض يعني يكون على كرسي متحرك ولا معه عكاكيز بس مايقدر يطلعه هذا يسمونه شي اعاق هذا الشخص من طلوع هذا الدرج .

مثال بسيط بس على الاعاقه

وبيني وبينك انا افتخر وكلي فخر اني معاقه ولا اخجل من ذا المسمى الواحد يكون عقلاني شوي ولا يتحسحس من مجرد مسميات

العالم كله يشهد لانجازات المعاقين ( محرولين على قولة الرعيل الاولي ) خلك واسع افق شوي

بعدين زاد الحكي على زواج المعاقين والمعاقات سوا من برا ولا من بنات البلد ياناس ماتفرق اذا نفس الشخص مقتنع ولقى حياته مع اجنبي ولا اجنبيه ولا حتى مع وحده اقل منه بالمستوى وغيره .. المسأله كلها بالتالي توفيق من الله وقسمه ونصيب .
بعدين الاحظ شي بمسألة زواج المعاقين ذكر او اناث .. ليش دايم مطلوب منهم يتنازلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غلــــــــــــــــــط لان اللي بيتنازل مره بيتنازل طول عمره صدقوني .. دام الشخص معاق ولا معاقه يانه يعيش زيه زي غيره وكله فخر بوضعه يانه بلاش جعله ماتزوج ياكثر الناس العاديين بمجتمعنا ماهم متزوجين وش زين حياتهم والله .

المهم تحياتي ماحب اطول بالهروج

صدق انك مادي يامادي

اولا لمن يجي شخص يطلع الدرج وتكون رجلينه غير قادره على حمله بمرض يعني يكون على كرسي متحرك ولا معه عكاكيز بس مايقدر يطلعه هذا يسمونه شي اعاق هذا الشخص من طلوع هذا الدرج .

مثال بسيط بس على الاعاقه

وبيني وبينك انا افتخر وكلي فخر اني معاقه ولا اخجل من ذا المسمى الواحد يكون عقلاني شوي ولا يتحسحس من مجرد مسميات

العالم كله يشهد لانجازات المعاقين ( محرولين على قولة الرعيل الاولي ) خلك واسع افق شوي

بعدين زاد الحكي على زواج المعاقين والمعاقات سوا من برا ولا من بنات البلد ياناس ماتفرق اذا نفس الشخص مقتنع ولقى حياته مع اجنبي ولا اجنبيه ولا حتى مع وحده اقل منه بالمستوى وغيره .. المسأله كلها بالتالي توفيق من الله وقسمه ونصيب .
بعدين الاحظ شي بمسألة زواج المعاقين ذكر او اناث .. ليش دايم مطلوب منهم يتنازلون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غلــــــــــــــــــط لان اللي بيتنازل مره بيتنازل طول عمره صدقوني .. دام الشخص معاق ولا معاقه يانه يعيش زيه زي غيره وكله فخر بوضعه يانه بلاش جعله ماتزوج ياكثر الناس العاديين بمجتمعنا ماهم متزوجين وش زين حياتهم والله .

المهم تحياتي ماحب اطول بالهروج
تسلميلي ياقلبو على الهرج الرائع :6:

كما أنني لا أتفق مع قول الأخ معان تتزوج أجنبي ألا ترى المشاكل الحاصلة من الزواج من أجنبية فكيف للمعاقة أن تتزوج اجنبيا ربما يتزوجها لكي يحصل على إقامة دائمة!!!ثم يتركها فيتشتت أولادها....إن من أهم الحلول في نظري أن تتزوج المعاقة بمن يقتنع بها ولو كان متزوجا أو مطلقا فلا تشترط شروطا تعجيزية ولترغب الأزواج بها كأن تساعد زوجها إن كانت موظفة أو أهلها أغنياء في البيت والخادمة فلا بد من التضحية!!!

مؤكد في البدايه مصلحه واذا آآمن نفسه راح لديرته وبالله وعليكم وش هدف الاجنبي بيكون الستراذا ولد بلدنا ما فكر في هذا الشى تبون الاجنبي اللى البنات في ديرتهم المزاين منثرين بالشواع...يطالع بالمعاقه لله.
012293333 تحويلة 654
هذا المشروع دعايه سجلتى وشفتى مصادقيتهم لى خمس بنات اعرفهم سليمات لهم سنتين ومشروع بن باز ما فكروا بوحده فيهم لحد الان ما اتصلوولا تواصلوا مع اي وحده فيهم.. حتى الارقام الى ذكرها اخ (معان) المشروع الخيرى.

وبالنسبه للشباب والله وش كثر البنات السليمات يبون معاقين ويحلمون فيهم لان يشعرون بان المعاق اذا وجد الحنان والاهتماتم سوف يغمرها هو بذلك وهذا الشى كل بنت تبحث عنه
لو وجدنا في هذه المشاريع الخيريه اجتهاد ومصادقيه لكان الشباب المعاقين لوجدوا البنات الى من بلدهم يخافون ربي وغايتهم الستر والاجر.
الان اصبحوا الخطابات افضل باجتهادهم من اجل الحصول على اجرتهم من التزويج.

عودة
أعلى