الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شرب الحليب يقي من الزهايمر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    شرب الحليب يقي من الزهايمر



    شرب الحليب يقي من الزهايمر الحليب
    لندن / أكد بحث علمي حديث نشرت نتائجه مؤخرا أن تناول كوبين من الحليب يوميا قد يقي من الإصابة بالزهايمر عند التقدم في العمر، حيث ووجد علماء في جامعة "أكسفورد" البريطانية، أن الحليب أفضل مصدر لفيتامين حيوي، يعتقد بقدرته على خفض الأضرار العصيبة التي قد تصيب المخ، ما قد يفضي للإصابة بفقدان الذاكرة والعته.
    وأوضح العلماء أن المرضى كبار السن ممن يعانون من انخفاض معدل فيتامين "b21" عرضة للإصابة بانكماش حجم المخ، وبواقع الضعف مقارنة بمن تتمتع أجسامهم بمعدل أعلى من المادة.
    ويأمل الخبراء في التصدي لتراجع الذاكرة المصاحب للشيخوخة بفيتامين "b21"، ويعكفون حاليا على تجارب سريرية لإثبات نظريتهم في معالجة مشاكل الذاكرة بين كبار السن، بتناول الفيتامينات التكميلية.
    وأكد البروفيسور ديفيد سميث أن تناول كوبين من الحليب يوميا يؤدي لرفع فيتامين "b21" إلى معدلات كافية في الجسم، لأنه رغم احتواء اللحوم الحمراء على معدلات عالية للغاية من الفيتامين، إلا أن الجسم لا يمتصها بشكل صحيح عند تناول اللحوم.
    وأثبت أن الجسم يمتص أعلى معدلات فيتامين "b21" عند تناول الحليب، رغم احتوائه على معدلات تركيز أقل من تلك التي تحتويها اللحوم، ويرى العلماء أن الفيتامين ضرورة للحفاظ على سلامة وعزل غلاف الخلايا العصبية بالمخ، وأن عدم تناول كميات مناسبة من الفيتامين قد يحول دون قيامه بمهامه الوظيفية بشكل جيد، ويؤدي لاختلال وموت تلك الخلايا.
    يذكر أن فيتامين "b21" واحد من ثمانية أنواع من فيتامين "b"، ويكثر في مشتقات اللحوم الحمراء والسمك ومنتجات الألبان.




    المصدر: نسيجها


    المزيد...
Loading...


يعمل...
X