الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة



    غسيل المخ يقي الأطفال الخدج من الإعاقة طفل حديث الولادة
    لندن / تمكن أطباء لندنيون من علاج نزيف المخ الذي يصيب هذه الأطفال لقلة وزنهم عن المعدل الطبيعي وربما يعرضهم للإصابة بالإعاقات المختلفة ويسمى العلاج الجديد (غسيل المخ) وهو يعمل لإزالة السوائل السامة من مخ هؤلاء الرضع الذين تعرضوا لولادة مبكرة.
    وقد تم علاج 77 طفلا مولودا ولادة مبكرة بهذه التقنية الحديثة، حيث كانوا يعانوا من نزيف في المخ وتم شفائهم، ثم أصبحوا بعد ذلك بعيدا عن خطورة تعرضهم للإعاقة، وكان العلاج التقليدي لهذا النزيف قد يعرض الأطفال للعدوى.
    ونشرت صحيفة الديلى ميل البريطانية ما قاله البروفيسر اندرو وايتلو رائد هذا النوع من العلاج والأستاذ بجامعة بريستول، إن الأطفال يتعرضوا لخطورة النزيف أثناء فترة الحمل ويكون لدى الجنين أوعية دموية هشة في مركز المخ يمكن أن تنزف في حالات الولادة المبكرة.
    وأجريت هذه التقنية لأول مرة منذ 9 سنوات على طفل ولد مبكرا بحوالي 13 أسبوع وكان يزن رطلان وبعد مرور يومين على ولادته كان يعانى من نزيف خطير في الجزء الأيمن من المخ وكاد يقضى على حياته.
    ووافقا والديه على إجراء هذا العلاج الجديد له وهو الآن يبلغ من العمر 9 سنوات ويحب دراسته واللعب على الكمبيوتر مع إخوته الأصغر منه وليس لديه أي مشكلة فهو يجيد القراءة أكثر من أقرانه ويجيد استخدام الكمبيوتر.




    المصدر: نسيجها


    اضغط هنا للمزيد...
Loading...


يعمل...
X