الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حرمان 5400 معوق ومعوقه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    حرمان 5400 معوق ومعوقه

    حرمان 5400 معوقة ومعوق مستحقات 210 أيام

    سعود الحارثي، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف




    أرجع لـ«عكاظ» مصدر مسؤول في فرع وزارة الشؤون الاجتماعية في محافظة الطائف عدم صرف مستحقات خمسة آلاف معوقة ومعوق في المحافظة لأكثر من سبعة أشهر، إلى التنظيم الجديد الذي أقرته الوزارة بصرف الإعانات شهريا، بديلا عن الصرف السنوي.
    واعترف المصدر بأن الفرع لم يصرف مستحقات المعاقين المفترضة منذ سبعة أشهر (من شهر جمادى الآخرة، ولغاية ذي الحجة)، نتيجة التنظيم الجديد، الذي استلموا بموجبه مخصصات شهري محرم وصفر، مبينا أن الفرع رفع استيضاحا للوزارة حول ذلك «وننتظر الرد».
    وعن سبب تحويل الصرف من سنوي إلى شهري أفاد المصدر أن الصرف الشهري من شأنه تحقيق الاستقرار للمعوقين وضمان دخل ثابت لقضاء احتياجاتهم، مبينا أن الحالات المشمولة في الإعانة تصل إلى 5400 معوقة ومعوق، جرى تقسيمهم إلى أربع فئات، الأولى يصرف لها 2000 ريال كل ستة أشهر والثانية يكون الصرف شهريا بمقدار 833 ريالا، ويصرف 14 ألف ريال للفئة الثالثة بواقع 1166 ريالا شهريا، والرابعة خصص لها مبلغ 20 ألف ريال ويكون الصرف شهريا بمبلغ 1661 ريالا.
    من جهتهم، طالبت معوقات ومعاقون وزارة الشؤون الاجتماعية بصرف مستحقاتهم عن الأشهر السبعة الماضية، معربين عن اعتراضهم على تحويل الصرف إلى شهري، مبررين ذلك بأنه «حرمهم من نحو ثمانية آلاف ريال، وحرمهم من الاستقرار».
    وأكد سامي المالكي (والد معوق)، أن الوزارة أعلنت عن إيداع شهري محرم وصفر في حسابات المعاقين، فماذا عن مصير الأشهر الأخرى، مطالبا بتوضيح ذلك.
    وقالت (ف. س) (معوقة) إنها تقدمت العام الماضي أثناء البحث التتبعي بطلب رفع إعانتها، نظرا لتردي حالتها الصحية، إلا أن الوزارة لم تتخذ في حالتها أي جديد، خصوصا أن طبيبة المركز أكدت تراجع حالتها إلى الأسوأ أثناء إجراء البحث التتبعي.
    ويشير سعد الثبيتي إلى أن تحويل الإعانات بشكل شهري يحتاج إلى إعادة نظر في مقدار هذه الإعانات، إذ في حال توزيعها شهريا، فإنها تخسر العديد من فوائدها، لاسيما أننا ننتظرها بفارغ الصبر لحل الكثير من المشكلات التي تواجه المعوقين.
    وتشير المستفيدة (ح. ز) إلى أن مركز التأهيل الشامل، وجميع مراكز المعوقين التابعة للوزارة في الطائف، ترفض توضيح الأسباب.

  • حجم الخط
    #2
    رد: حرمان 5400 معوق ومعوقه

    والله يا أخ عيسى هذا كان استفساري من اول يوم تم فيه التحويل من سنوي الى شهري
    اجتهد بعض الاخوان وبرروا وتوقعت ان لهم صله وظيفيه بالوزاره

    لازلنا ننتظر التبرير الرسمي من مقام معاليه

    لمناقشة كل مايتعلق بالتاهيل الشامل (رواتب/إعانات..)

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: حرمان 5400 معوق ومعوقه

      بيض الله وجهك اخي العزيز وننتظر رد الوزاره بشي مقنع

      وللمعلوميه ابني ما نزل له شي في هذه السنه مع العلم انه من المستفيدين واستلم مبلغ 10000 ريال بعد عيد الاضحى لعام 1430هـ

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X