الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشورى يصوت عليها اليوم...والتوسع في الرعاية النهارية والصحية المنزلية للمعاقين

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الشورى يصوت عليها اليوم...والتوسع في الرعاية النهارية والصحية المنزلية للمعاقين

    تبنتها لجنة "الأسرة والشباب".. والشورى يصوت عليها اليوم

    توصيات برفع الحد المانع للحصول على معاش الضمان والتوسع في الرعاية النهارية والصحية المنزلية للمعاقين


    الرياض -
    يصوت مجلس الشورى اليوم على ست توصيات على تقرير أداء وزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 28-1429، وعلمت "الرياض" من مصادرها أن اللجنة المكلفة بدراسة التقرير من قبل المجلس قد تبنت ثلاث توصيات جديدة من بين ثماني عشرة توصية إضافية لأعضاء المجلس - نشرتها الرياض في وقت سابق - والتي ستخضع للمناقشة قبل التصويت عليها مع التوصيات الرئيسية الثلاث للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب.
    وجاءت أولى التوصيات الجديدة بطلب رفع الحد المانع للحصول على معاش الضمان الاجتماعي ليشمل شريحة أكبر من المتقاعدين وضمهم في برامج التنمية الاجتماعية المختلفة للوزارة مع وضع الضوابط اللازمة لذلك، وهي للعضو الدكتور محمد آل ناجي.
    أما التوصية الثانية فهي لرئيس لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي الأمير الدكتور خالد آل سعود والتي نصت على قيام وزارة الشؤون الاجتماعية ببناء مؤشرات اجتماعية تقيس الظواهر الاجتماعية المختلفة في المملكة يمكن من خلالها الحكم على مستوى الخدمات المقدمة منها وجودتها.
    وتبنت اللجنة كذلك التوصية المقدمة من الدكتور محسن الحازمي حيث طالبت الوزارة بالتوسع في الرعاية النهارية والصحية المنزلية تتناسب مع متطلبات رعاية وتأهيل المعاقين، من خلال خطة تضعها الوزارة لذلك.



    يذكر أن لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب قد عرضت على المجلس تقريرها بشأن أداء ومعوقات ومقترحات تطوير عمل وزارة الشؤون الاجتماعية وضمنته توصياتها التي دعت فيها إلى دعم طلب الشؤون الاجتماعية التأمين الصحي التعاوني للفئات المستحقة للضمان الاجتماعي، وذوي الإعاقات والظروف الخاصة، وتكليف الوزارة بإجراء دراسات مسحية شاملة لتحديد الاحتياجات الاجتماعية (الكمية والنوعية) لكل منطقة من مناطق المملكة، وأيضاً توصية تشدد على أن تقوم الشؤون الاجتماعية بتعريف المجتمع بالخدمات التي تقدمها والفئات التي تستهدفها وكيفية الاستفادة من هذه الخدمات.
    من ناحية اخرى، يستمع المجلس لوجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام أخلاقيات البحث على المخلوقات الحية المعاد إلى المجلس، ومن ثم التصويت عليه، كما يستمع وجهة نظر لجنة الشؤون المالية بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه مشروع نظام إيرادات الدولة.



    http://www.alriyadh.com/2010/04/04/article512996.html

  • حجم الخط
    #2
    رد: الشورى يصوت عليها اليوم...والتوسع في الرعاية النهارية والصحية المنزلية للمعا

    الله يعطيك العافية

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X