الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أضيفي الأطعمة الصحية لحميتك الغذائية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    أضيفي الأطعمة الصحية لحميتك الغذائية



    أضيفي الأطعمة الصحية لحميتك الغذائية سمك السلمون
    القاهرة/ إن إضافة بعض الأنواع من الأطعمة إلى حميتك، يمكن أن تزيد من قدرتك على محاربة بعض الأمراض مثل الزكام والأنفلونزا في موسمها، وإليك قائمة بأهم هذه الأطعمة والمواد:
    1. اللبن: وفقا لدراسة سويدية استغرقت 80 يوما ونشرت في مجلة الصحة البيئية، يساعد تناول اللبن المعزز بمادة بكتيرية جيدة تساعد في تحفيز عمل الخلايا البيضاء المقاومة للالتهابات.
    2. الثوم: وفقا لدراسة نشرت في مجلة "التقدّم في العلاج"، فإن الأشخاص الذين تناولوا كبسولة ثومِ لمدة 12 أسبوع في الشتاء تراجع لديهم خطر الإصابة بالزكام بنسبة الثلثين، أما أولئك الذين أصيبوا بها فكانت لمدة 3 أيام ونصف فقط.
    3. الشاي الأسود: تناول 5 أكواب منه لمدة أسبوعين يمكن أن يحول خلايا نظام مناعتك من t إلى "hulk cells" التي تنتج بروتين interferon 10 مرات أكثرِ وهو بروتين يحارب عدوى الأنفلونزا والزكام، وفقا لدراسة صادرة عن جامعة هارفارد، إذا كنت لا تحب الشاي الأسود فالشاي الأخضر سيفي بالغرض أيضاً.
    4. الفطر: يحتوي على أكثر من 300 مركّب تسرع من المناعةَ، جزئياً عن طريق تصعيد إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تحارب العدوى وتجعلها أكثر عدوانية، تحتوي أنواع الفطر المختلفة على أنواع مختلفة من المواد المحفزة للمناعة.
    5. السمك الدهني: السلمون، الإسقمري، الرنجة، وبعض أنواع الأسماك الدهنية الأخرى التي تحتوي على أوميغاً -3، تزيد من نشاط phagocytes خلايا تحارب الأنفلونزا وتلتهم البكتيريا وفقا لدراسة أجريت بالمعهد البريطاني للتغذية الإنسانية وكلّية الطبّ. كما تحتوي على السلينيوم أيضاً، الذي يساعد خلايا الدمِّ البيضاء على إنتاج cytokines بروتين يساعد في التخلص من الفيروسات.



    المصدر: نسيجها


    المزيد...

  • حجم الخط
    #2
    رد: أضيفي الأطعمة الصحية لحميتك الغذائية

    معلومات جداً مهمه ورائعه تقبلي مروري وخالص ودي

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X