الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

علاج الشلل الدماغي بالكويت

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    علاج الشلل الدماغي بالكويت


    الأنباء - ( خبر ) :

    نجح طبيب كويتي في اجراء عملية جراحية زرع خلالها بطارية من الجيل الحديث في النخاع الشوكي لأصغر مريض في الكويت يعاني شللا دماغيا.
    وأوضح استشاري جراحة المخ والأعصاب والجراحة الاشعاعية في مستشفى ابن سينا د.حسن خاجة ان العملية أجريت لطفل عمره 5 سنوات يعاني تشوها في المفاصل والعمود الفقري بسبب الشد العضلي المزمن الناتج عن نقص الأكسجين في الدماغ والذي يؤدي بدوره الى تشنجات عضلية لا ارادية بسبب فقدان التحكم.

    وأضاف ان تلك العملية تهدف الى تخفيف حدة الألم المصاحب للشد العضلي المزمن فضلا عن تجنب المضاعفات المستقبلية كصعوبة التنفس ومشاكل قد تحدث في القلب.

    وبين خاجة ان هناك عددا من المرضى يستفيدون من هذا النوع من العلاج كالمصابين بشد عضلي مزمن سواء بسبب اصابة النخاع الشوكي او الجلطات الكبيرة او نقص الأكسجين في المخ عند الولادة او بسبب الحوادث المرورية التي تنتج عنها اصابة المخ او النخاع الشوكي او الأمراض المزمنة الأخرى مثل مرض التصلب العصبي المنتشر (ام اس).

    وقال ان هذه العمليات لا تجرى الا في المراكز العالمية بتكلفة تصل الى اكثر من 30 الف دينار للعملية الواحدة لو تم اجراؤها خارج الكويت، مشيدا باهتمام وزارة الصحة وحرص القيادة السياسية في البلاد على الاستمرار في تطوير الخدمات الطبية.

    وذكر ان مثل هذه الحالات تلقى اهتماما كبيرا في البلاد حيث تتم معالجتهم بشكل دقيق وذلك بتوفير العلاج الطبيعي لهم والطواقم الطبية المتخصصة للتعامل مع هذه الحالات فضلا عن توفير الأدوية والأجهزة الباهظة الثمن.

    وأضاف ان هناك تعاونا مع باقي التخصصات الطبية مثل الأطفال والعظام وباطنية الأعصاب والعلاج الطبيعي حيث يمكن معالجة المريض وتحسين وضعه الصحي والآثار النفسية المترتبة على ذلك. وأشاد د.خاجة وهو المتخصص الوحيد في منطقة الخليج في الجراحة الاشعاعية بتطور زراعة البطاريات في الكويت والتعامل معها وفق أحدث الأجهزة الطبية في العالم لخدمة المرضى والتخفيف عنهم. يذكر ان نسبة نجاح العمليات الكبيرة في المخ بالكويت تضاهي النسب العالمية ويعتبر قسم جراحة المخ والأعصاب والمركز الكويتي للجراحة الاشعاعية من أفضل الأقسام الطبية حيث أجرى عدة عمليات نادرة ومعقدة ومسجلة عالميا.

  • حجم الخط
    #2
    رد: علاج الشلل الدماغي بالكويت

    مشكوررررررررر على النقل المتميز
    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01309911933.swf]WIDTH=450 HEIGHT=88[/flash]

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X