الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الشعب المغربي يحتفل اليوم بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الشعب المغربي يحتفل اليوم بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء





    تحتفل الأسرة الملكية ومعها الشعب المغربي غدا السبت بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، الذي يشكل مناسبة للتنويه بالانخراط الاجتماعي لسموها، وخاصة دعمها المتواصل لقضية الصم.وعلى غرار أفراد الأسرة الملكية الشريفة، انخرطت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء منذ صغرها في العمل ضمن رؤية تطبعها على الخصوص قيم الوطنية والانخراط الاجتماعي ودعم الشرائح الاجتماعية الأكثر فقرا.

    وتنخرط صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء سنويا في مبادرات ذات طابع اجتماعي وثقافي. وبصفتها الرئيسة الشرفية لمؤسسة للا أسماء للأطفال الصم، تحضر سموها مختلف التظاهرات وتقدم دعما مستمرا للأطفال الصم وتسهر على راحتهم.ولم تكف صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، التي تتميز بحس تضامني واضح، عن تقديم دعم ثمين لأعضاء المؤسسة والاطلاع على مشاكل الصم والعمل شخصيا من أجل توفير الحنان والتشجيع لهذه الشريحة.ويعد انخراط صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، الذي يع** القيم النبيلة التي تتحلى بها، نموذجيا ،على اعتبار أنه من القيم التي تحلت بها الأسرة العلوية على الدوام .وهكذا، ترأست صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء في يونيو2007 بالرباط حفل نهاية السنة الدراسية بمؤسسة للا أسماء للأطفال الصم. وقامت بهذه المناسبة بتوزيع جوائز على التلاميذ المتفوقين وزارت معرضا نظمه تلاميذ المؤسسة.

    وتتوخى هذه المؤسسة، التي أحدثت سنة1968 من قبل ليونس كلوب برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، تطوير وتسهيل عملية تدريس وتربية الأطفال الصم.وتؤمن المؤسسة لتلاميذها تربية متخصصة وتعليما أساسيا يتوافق مع برنامج وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بعين المكان (فنون تشكيلية، حلاقة، خياطة، طرز)، فضلا عن تخصصات أخرى مندمجة في مراكز التكوين المهني التابعة لوزارة الصناعة التقليدية.وتستقبل مؤسسة للا أسماء للأطفال الصم سنويا ما بين120 و130 تلميذا في كل المستويات، وتوفر للأطفال المتمدرسين تكوينا بيداغوجيا من جودة عالية مكن عددا كبيرا منهم من الاندماج بسهولة في الحياة المهنية.وقد حصلت المؤسسة، التي تعتبر كذلك مدرسة رائدة على الصعيد الوطني في مجال تلقين وتعليم الأطفال الصم، سنة2006 على قطعة أرضية سيتم تخصيصها لبناء مركز للا أسماء للأطفال الصم بهدف إحداث سلك ثانوي لفائدة الأطفال الصم.

    وإلى جانب الانخراط المتفرد لفائدة الصم، تولي صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء اهتماما للأعمال الخيرية، حيث ترأست سموها في نونبر2006 حفل تدشين السوق الخيري للنادي الدبلوماسي للرباط، الذي يعد موعدا سنويا تنظمه عقيلات السفراء المعتمدين بالمغرب تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

    ويعد المجال الثقافي كذلك في صلب اهتمامات صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء، وهي أيضا رئيسة لجمعية حماية ال*****ات والطبيعة. فقد ترأست في يونيو2007 بالدار البيضاء إلى جانب صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى، حفل عشاء بمناسبة أسبوع الجزائر بالمغرب رافقته عروض فنية قدمتها فرقة شعبية من مدينة بشار وفرقة البالي للديوان الوطني للثقافة والإعلام بالجزائر قبل أن يختتم الحفل بعرض للأزياء التقليدية الجزائرية.

    وهكذا يشكل الاحتفال بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة للا أسماء بالنسبة للشعب المغربي مناسبة للوقوف عند أبرز المحطات التي تع** انخراط صاحبة السمو الملكي في مختلف الأنشطة الاجتماعية والثقافية



    http://press.arabandalucia.com/?p=5430

  • حجم الخط
    #2
    الله يبارك في جهوده هناك ويجعلها عون لكل ذوي الاحتياجات
    اللهم لاتجعل الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      الله يطول بعمر الاميرة للا أسماء
      جزاها الله خير على ماتقوم به
      اللهم اغفر للمومنين والمومنات والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات اللهم آمين
      سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X