الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العقول -------بالأعمار

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    العقول -------بالأعمار

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لا تقاس العقول بالأعمار !!
    فكر في اللذين تحبهم .. ولا تعط من يكرهوك .. لحظة واحدة من حياتك ..فإنهم لا يعلمون عنك وعن همك ! هيئ لنفسك حياة البساطة .. واياك والرفاهيه والإسراف والبذخ فـكلما ترفه الجسم تتعقد الروح ! وإعلم أن العفو .. ألذ من الإنتقام .. والعمل أمتع من الفراغ .. والقناعة أعظم من المال .. والصحة خير من الثروه ! ورزقك .. أعرف بمكانك منك بمكانه .. وهو يطاردك .. مطاردة الظل .. ولن تموت .. حتى تستوفي رزقك ..تأكل طيباً , لا تقاس حلاوة الانسان بحلاوة اللسان .. فكم من كلمات .. لطاف حسان .. يكمن بين حروفها .. كثبان رمال .. ! .. لا يقاس الحنان بالأحضان .. هناك من يضمك بين أحضانه .. ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانة .. عندها ترى الفرق شاسع بين المعلن والمكنون .. لا تقاس السعادة بالضحك .. هناك من يلبس قناع الإبتسامة .. وتحت القناع حزن دفين .. وغصات ألم وأنين .. لا تقاس العقول بالاعمار ..فكم من صغير عقله بارع .. وكم من كبير عقله خاوي .. فارغ ..
    لا تكرر الوقوف في الطريق للناس ..كي تصنع صدف مفتعله لرؤيتهم .. ما دمت تدرك أن الصدف الجميله لا تتكرر .. وانها حين تتكرر لا تصبح جميله ..لا تضع أصابعك في أذان قلبك .. كي تحجب عنه صوت العقل .. مادمت تعلم .. أن صوت العقل .. هو العقل ..لا تبكي بصوت مرتفع .. كي يصلهم صوت بكائك .. ما دمت على يقين .. آن اذانهم كالطين والعجين .. لا يخترقها صوت البكاء دائماً .. لا تبتسم في وجوههم رغماً عنك .. مادمت تدرك .. أن غابات البكاء في أعماقك .. من غرس أيديهم ؟؟ لا شييء يجبرك .. على أن تتراقص فوق جراحك .. كالطير المذبوح .. أمامهم .. فقط كي تقنعهم .. بسعادتك .. بوجودهم.. انت تسكت وفي قلبك جرح يتكلم وقمت القوه .. ان تبتسم وفي عينك ألف دمعة قد يكون هناك صديق تتمنى انك لم تتعرف عليه ..ليس لكرهه .. ولكــــن لأنك تخاف فراقـــه .. كن مؤمناً أنك لتصل الى القلوب الذهبية .. لابد أن تمر قبل ذلك على حثالات البشر ..فلا تندم على أوقات قضيتها .. مع من لا يستحق حتماً .. سيأتي اليوم الذي ستجد فيه .. توأم روحك .. إعتبرهم كدرجات السلم ..
    لا تندم على أي شيء جميل بدر منك .. فأنت قدمت عملاً خيرياً ..يضاف الى سيرتك الذاتية .. نعم هذه هي فلسفه الحياة .. حتى نعرف قيمتها جيدا اذا فزنا بها .. ستجد أن من يحبك قريب منك جداً .. ولكنك لم تنتبه لوجودهم .. ليس كُل ما يلمع ذهباً..يخدعنا أحياناً ..بريق أشياءً كثيرة من حولنا ..فنلهث ورائها إعتقاداً منا أنها من النفائس .. وبعد أن نقترب منها نجدها لاشيء .. فقط قطعة معدنية بخيسة الثمن ..طليت بلون براق يخدع النظر ..زماننا هذا هو زمن المظاهر الكذابة .. تجد الإنسان في أبهى صورة ..في أجمل هندام .. قمة الأناقة ..ولكنه من الداخل خاوٍ تماماً . لاتقاس الطيبة ببشاشة الوجه..فهناك قلوب تصطنع البياض..فهناك من يجيد تصنع الطيبة.. ويخبئ بين زواياه خبثاً وريبة.. لا يقاس الجمال بالمظهر .. ومن الخطأ الإعتماد عليه فقط.. فقد يكون خلف جمال المظهر قبح جوهر .. ولا تقاس حلاوة الإنسان .. بحلاوة اللسان..فكم من كلمات لطافٍ حسان..يكمن بين حروفها .. إختلاط الحابل بالنابل..
    في زمن صرنا نخاف الصدق فيه .. ونصعد على أكتاف الكذب .. لا يقاس الحنان بالأحضان.. هناك من يضمك بين أحضانه.. ويطعنك من الخلف بخنجر الخيانه.. والفرق شاسع ومدفون.. بين المعلن والمكنون ..ولا تقاس السعادة بكثرة الضحك.. هناك من يلبس قناع الابتسامة.. وتحت القناع حزن دفين وغصات ألم وأنين.. ولا تقاس الحياة بنبض القلوب ..فهناك من قلبه يشكر لكم , شكرًا لكم , شكرًا لكم داخل أضلعه..وهناك من مات ضميره وودعه..وعلى الضفة الأخرى آخر كتمت أنفاسه..وثالث قتل إحساسه مقبرته ..في عينيه .. شاهد .. حزن عليه .. لايقاس البياض بالنقاء .. ولا السواد بالخبث.. فالكفن أبيض .. والكحل لونه أسود..وبينهما يسكن الفرق ..
    لا تقاس العقول بالأعمار..فكم من صغيرعقله بارع.. وكم من كبير عقله خاوي فارغ ؟؟؟
    وأغلى التحيات لا لا تقاس العقول بلأعمار

  • حجم الخط
    #2
    رد: العقول -------بالأعمار

    ..فكم من صغير عقله بارع .. وكم من كبير عقله خاوي .. فارغ ..
    صدقتَ اخي خالد فعلا لاتقاس العقول بالاعمار

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: العقول -------بالأعمار

      طرح متميز
      كل الشكرررررررر
      [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01309911933.swf]WIDTH=450 HEIGHT=88[/flash]

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: العقول -------بالأعمار

        الله يعطيك العافيه اخوي خالد كلمات في محلها
        الله يجازيك بمثلها
        سبحــان الله..والحمــدلله..ولا اله الا الله..والله اكبــر

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: العقول -------بالأعمار

          طرح مميز

          يسلمووو اخوي خالد
          برد المشاعر جمد اطراف الحكي

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: العقول -------بالأعمار

            فقد يكون خلف جمال المظهر قبح جوهر .. ولا تقاس حلاوة الإنسان .. بحلاوة اللسان..فكم من كلمات لطافٍ حسان..يكمن بين حروفها .. إختلاط الحابل بالنابل..

            . راق لي ما قراتهنا
            فكنت الاروع والاجمل
            لك الورد الجوري
            تحيتي بعمق






            أشد أنواع الخساره

            أن تكون الجنة عرضها كـ عرض السموات والآرض
            ولا يوجد فيها مكان لك !

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: العقول -------بالأعمار


              يعطيك آلعآفيه عآلطرح الرآئع

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: العقول -------بالأعمار

                طرح قيم
                الله يعطيك العافيه اخوي خالد
                تقبل احترامي




                تعليق

                Loading...


                يعمل...
                X