الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. ولا احب ان اطيل عليكم الكلام قرارات صادرة من مجلس الوزراء لمستوى الخدمات المقدمة للمعوقين الذين تتجاوز اعمارهم الخامسة عشرة




    مجال الخدمة الطبية

    1 – ايجاد برامج ضمان صحي حكومي للمعوقين مع اضافة خدمات علاج المعوقين ضمن الخدمات المعطاة من شركات التامين . ( الجهة المنفذة – وزارة الصحة و مجلس الضمان الصحي التعاوني ) .
    2 – تخصيص وحدات في المستشفيات الرئيسية لعلاج ورعاية اصابات الحوادث وخاصة اصابات الحبل الشوكي . ( الجهة المنفذة – وزارة الصحة و جمعية الهلال الاحمر السعودي ) .
    3 – اعتماد برنامج لتدريب موظفي الهلال الاحمر وطواري المستشفيات للتعامل مع اصابات الحوادث للتخفيف من مضاعفات الاعاقة . ( الجهو المنفذة – وزارة الصحة و جمعية الهلال الاحمر السعودي والهيئة السعودية للتخصصات الطبية ) .
    4 – التوسع في توفير مراكز صناعة الاجهزة التعويضية والوسائل المساعدة وصيانتها . ( الجهة المنفذة – وزارة الصحة )


    مجال الخدمات الاجتماعية والتأهيلية

    5 – اعداد برامج تاهيل مهني جديدة تواكب متطلبات سوق العنل موجهة لذوي الاعاقة البسيطة والمتوسطة في انحاء المملكة بما يحقق استيعاب قوائم الانتظار الموجودة لدى وزارة الشئون الاجتماعية وذلك بالمشاركة مع القطاع الخاص وقيام المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني بتقديم التدريب المناسب للاحلات البسيطة . ( الجهة المنفذة – وزارة الشئون الاجتماعية – المؤسسة العامة للتعليم الفني والتقني ) .
    6 – التوسع في انشاء مراكز التاهيل الشامل لشديدي الاعاقة والعمل على تطويرها ودعمها بالكوادر المؤهلة . ( الجهة المنفذة – وزارة الشؤن الاجتماعية ) ,
    7 – زيادة برامج التاهيل المعتمد على المجتمع مثل برامج الراعية النهارية وبرامج الرعاية المنزلية . ( الجهة المنفذة – وزارة الشئون الاجتماعية ) .
    8 – زيادة الاعانات للمعوقين من الجنسين بما يتناسب مع متطلبات الاعاقة والمستوى المعيشي لتشجيع اسرهم على رعايتهم من منازلهم او الحاقهم بالمراكز المتخصصة الاهلية مع وضع الضوابط اللازمة لضمان استفادة المعاق من الاعانة ( الجهة المنفذة – وزارة الشؤن الاجتماعية ) .
    9 – تقديم معاش الضمان الاجتماعي للاسر التي يعولها شخص معوق او لديها اشخاص معوقون ودخل الاسرة لايفي باحتياجاتهم الاساسية ( الجهة المنفذة – وزارة الشؤن الاجتماعية ) .
    10 – استمرار صرف الاعانة لكل معوق او معوقة حتى حصول أي منهم على وظيفة مناسبة تؤمن احتياجاتهم المعيشية ( الجهة المنفذة – وزارة الشؤن الاجتماعية ) .


    مجال الخدمات التربوية

    11 – تقديم خدمات التربية الخاصة للفئات التي لم تستفد من تلك الخدمات مثل ذوي الاضطرابات السلوكية والانفعالية والاعاقة الحسية والمزدوجة والتوسع في تقديم الخدمات لفئات اخرى مثل ذوي صعوبات التعلم وذوي اضطرابات التواصل ( الجهة المنفذة – وزارة التربية والتعليم ) .
    12 – توفير خدمات العلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي والرعاية التمريضية والعمالة اللازمة للفئات المحتاجة في معاهد وبرامج التربية الخاصة ( الجهة المنفذة – وزارة التربية والتعليم ) .
    13 – ايجاد برامج في الارشاد الطلابي والوحدات الصحية المدرسة لرعاية الفئات البينية في مدارس التعليم العام التي لا تنطبق عليها شروط القبول في برنامج التربية الخاصة ( الجهة المنفذة – وزارة التربية والتعليم ) .
    14- تضمين مناهج التعليم العان نصوصاً توعوية عن المعوقين وطرق التعامل معهم ( الجهة المنفذة – وزارة التربية والتعليم ) .



    مجال التعليم العالي

    15 – قبول جميع المعوقين المؤهلين في مؤسسات التعليم العالي والذين لا يتم قبولهم حالياً في تلك المؤسسات مثل المعوقين سمعياً وذوي اضطرابات التوحد ذوي صعوبات التعلم .. الخ . مع ضرورة ان تقوم هذه المؤسسات بايجاد برامج الهيئة وبرامج المتابعة التي تضمن نجاحا في تلك المؤسسات ( الجهة المنفذة – وزارة التعليم العالي ) .
    16 – اعتماد خطة لتطوير المقررات الجامعية في تخصصات التربية الخاصة ضمن مدة زمنية محددة وبما يتواكب مع التطورات العالمية . ( الجهة المنفذة – وزارة التعليم العالي ) .
    17 اعتماد برنامج للابتعاث الخارجي في مجالات التربية الخاصة والتاهيل الصحي وتخصيص ما لا يقل عن 1000 بعثة خلال خمس سنوات والتوسع في عدد المقاعد المخصصة للمعوقين المتميزين . ( الجهة المنفذة – وزارة التعليم العالي )
    18 – التوسع في فتح تخصصات علمية على مستوى البكالوريوس والدبلوم العالي لتخصصات التربية الخاصة . ( الجهة المنفذة – وزارة التعليم العالي )
    19 – زيادة المخصصات المالية الموجهة للبحوث العلمية والدراسات وتاليف الكتب وترجمتها في مجالات التربية الخاصة والتاهيل . ( الجهة المنفذة – وزارة التعليم العالي ) .


    مجال الخدمات الاخرى

    20 – ايجاد سجل وطني موحد للاعاقة مرتبط بجهة محددة بالتنسيق مع جميع الجهات ذات العلاقة كما وردت في الفقرة رقم ( 1 من المادة الثانية ) في نظام رعاية المعوقين بالمملكة العربية السعودية . ( الجهة المنفذة – وزارى الاقتصاد والتخطيط – وزارة الصحة – وزارة الشؤون الاجتماعية – وزارة التربية والتعليم ) .
    21 – اعداد برامج توعوية وتعريفية ( تلفزيونية 0 اذاعية – صحفية ) خاصة بالمعوقين تعرف بالاعاقات وانواعها وسب التعامل معها وتساهم بتعريف المعوقين بالخدمات المقدمة لهم ( الجهة المنفذة وزارة الثقافة والاعلام ) .
    22 – اعطاء الاولوية للمعوقين من الجنسين في منح قروض صندوق التنمية العقارية ( الجهة المنفذة – صندوق التنمية العقارية ) .
    23 – تخصيص نسبة لا تقل عن 5 % من برامج كل من صندوق تنمية الموارد البشرية وصندوق المئوية وبرامج الاسر المنتجة بالضمان الاجتماعي لتأهيل وتشغيل المعوقين ودعم مشاريعهم ( الجهة المنفذة – وزارة الشئون الاجتماعية – وزارة العمل – صندوق المئوية ) .
    24 – انشاء وحدة خاصة لمتابعة حقوق المعوقين في هيئة حقوق الانسان ( الجهة المنفذة – هيئة حقوق الانسان ) .
    25 – تخصيص برامج رياضية وثقافية وترفيهية في النوادي الرياضية موجهة للمعوقين من الجنسين على مدار العام ( الجهة المنفذة الرئاسة العامة لرعاية الشباب ) .
    26 – اعفاء المعوقين من رسوم التاشيرة والاقامة الخاصة بـ ( سائق . خادمة . ممرضة ) الجهة المنفذة وزارة الداخلية – وزارة العمل .
    27 – تخصيص وحدة لمساعدة المعوقين المؤهلين في ايجاد وظائف مناسبة لهم ومتابعتهم بعد التظيف ( الجهة المنفذة – وزارة العمل – وزارة الخدمة المدنية ) .
    28 – اعتماد نظام للدوام الجزئي للمعوقين الذي تستدعي ظروف اعاقتهم ذلك وفق ظوابط تحددها الجهات المعنية ( الجهة المنفذة – وزارة العمل – وزارة الخدمة المدنية ) .
    29 – اعتماد اصدار شهادات للكوادر البشرية العاملة في خدمة المعوقين وفق المعايير التي تحددها الجهات ذات العلاقى وربط تعيين او استمرار عمل أي منهم بحصوله على تلك الشهادة ( الجهة المنفذة – وزارة التربية والتعليم – وزارة الشئون الاجتماعية – وزارة الصحة ) .

    واترك لكم التعليق ... ومني خالص الود
    [read]
    سمني ما شأت واعطني حقي
    [/read]

  • حجم الخط
    #2
    رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

    مستحيل حدوث ماذكرت يابو فجر

    فلو تم اعتماد القرارات وتنفذيها كان المعاقين بألف ألف خير مع بعض التعديلات او الاضافات البسيطة

    ولكن للأسف المعاقين مالهم حقوق
    وان كانت لهم حقوق فأغلبها منتهكة

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

      على الدنيا السلام............
      حسبي الله



      ونعم الوكيل

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

        الله يرزقنا بس

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

          كلام طال عمرك ما له أي تقدير ولا أعتبار ( زي كلام الجرايد )

          وإلا أن كان قامت الوزارات بالتنفيذ

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

            الله يكتبلنا الي فيه الخير

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

              دمعتي على خدي
              كل سنه يقولون كذا
              ولا نشووف شئ
              سبحاااان الله وبحمدة

              لااله الا الله محمد رسول الله


              سبحااان الله العظيم

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: قرارات من عام 1428 لم تطبق حتى تاريخه !!!!!!

                بسم الله الرحمن الرحيم

                اسف على الازعاج

                مواطنة

                لمسة احساس

                لوذان العبدالله

                ام ريووووف

                الخير كله

                اشكركم جزيل الشكر على مروركم

                وعلماً ان هذه القرارات صادرة عام 1428هـ وعندي صور منها .. واستبشرنا الخير ولاكن للاسف الشديد لا حياء لمن تنادي واعتقد انها طارت في مهب الريح .

                ومني خالص الود
                [read]
                سمني ما شأت واعطني حقي
                [/read]

                تعليق

                Loading...


                يعمل...
                X