الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جمعية إبصار الخيرية تعلن عن مسابقة التميز في مجال الإعاقة البصرية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    جمعية إبصار الخيرية تعلن عن مسابقة التميز في مجال الإعاقة البصرية

    جمعية إبصار الخيرية تعلن عن مسابقة التميز في مجال الإعاقة البصرية



    جدة - ياسر الجاروشة
    أوضح المهندس عبدالعزيز حنفي المشرف العام على جائزة الدكتور عصام قدس "يرحمه الله" للتميز في مجال الإعاقة البصرية في عامها الثاني أنها تعبر عن أهمية تقدير وتكريم الدور الريادي الذي قام به الراحل في تأسيس الجمعية والدعم المتواصل الذي قدمه منذ تأسيسها حتى وفاته وذلك بتخليد ذكراه من خلال تخصيص جائزة سنوية للتميز تحمل اسمه، تقدم لأهم وأبرز المعاقين بصرياً الذين استفادوا من جمعية إبصار الخيرية أو المبدعين منهم أو المؤسسات التي ساهمت بعمل متميز في خدمة الإعاقة البصرية.
    ويأتي ذلك ضمن الاهتمام الذي يوليه صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس برنامج الخليج العربي لدعم منظمات الأمم المتحدة الإنمائية (اجفند) الرئيس الفخري لجمعية ابصار الخيرية، لدعم الإعاقة البصرية.
    وأضاف حنفي أن الجائزة التي مددت استقبال مشاركاتها حتى آخر محرم القادم تتمثل في تنظيم مسابقة سنوية تطلق في شهر رمضان الكريم بين المعاقين بصرياً والمؤسسات العاملة في خدمة الإعاقة البصرية يتقدمون من خلالها بمشاريع وانجازات تعكس إبداعاتهم الفنية أو التقنية أو مساهماتهم الخيرية نحو خدمة المجتمع ويحصل الفائزون بأفضل المشاريع أو المنجزات على جوائز مالية ومعنوية من الجمعية تحمل اسم جائزة الدكتور عصام قدس "يرحمه الله" للتميز في مجال الإعاقة البصرية بهدف تشجيع وإثراء الجهود التي يبذلها المعاقون بصرياً والمؤسسات العاملة في خدمة الإعاقة البصرية محلياً وعالمياً في مجالات العلوم الأدبية والثقافية والأعمال الخيرية والعلوم التقنية والمعرفة وتعزيز بيئة الإبداع الفكري والتفوق العلمي لدى الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والمؤسسات العاملة في خدمة الإعاقة البصرية بما يكفل إيجاد الطرق والوسائل والحلول والبدائل التي تؤدي إلى الحد من الآثار السلبية المنعكسة عن الإعاقة البصرية. وتأصيل التميز والإبداع في مجال الإعاقة البصرية في المجتمع محلياً وعالمياً.إضافة إلى تفعيل التميز والإبداع لتكييف الفنون والتقنية والأعمال الخيرية لصالح المعوقين بصرياً بما يمكنهم من الاعتماد على أنفسهم، والتغلب على مشكلاتهم، وتحقيق طموحاتهم. والانتفاع من تميز وإبداع المعاقين بصرياً في إيجاد بيئات اجتماعية يتحول فيها المعوقون بصرياً من فئات مستهلكة إلى فئات منتجة تسهم بشكل فاعل في بناء المجتمعات ورقيها. وأضاف حنفي أن الجائزة تكمن في ثلاثة فروع هي: فرع العلوم الأدبية والثقافية.وفرع الأعمال الخيرية. والفرع الثالث: العلوم والتقنية.

    جريدة الرياض

  • حجم الخط
    #2
    رد: جمعية إبصار الخيرية تعلن عن مسابقة التميز في مجال الإعاقة البصرية

    الله يوفقهم

    شكرا على الخبر.

    .......
    الحظ عجة والجماعة قراطيس

    من يمسك القرطاس في وسط عجة

    http://img102.herosh.com/2011/01/31/689710624.gif

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: جمعية إبصار الخيرية تعلن عن مسابقة التميز في مجال الإعاقة البصرية

      بارك الله فيك أم خالد

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X