الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

135ألف معاق بالمملكه بينهم 45ألف حركيه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    135ألف معاق بالمملكه بينهم 45ألف حركيه

    135 ألفا من ذوي الاحتياجات الخاصة بالسعودية بينهم 45 ألف إعاقة حركية.. 600 مليون معاق بالعالم بينهم 30 مليونا بالوطن العربي
    اليوم الالكتروني - معاق نيوز - 2010-12-03


    باشرت جمعية دعم ومساندة أولياء أمور المعاقين بالشرقية والتي تهدف لمساندة أسر ذوي الاحتياجات الخاصة ودمج هذه الفئة بالمجتمع ،أعمالها .
    وتهدف الجمعية إلى توفير الدعم الاجتماعي والنفسي لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة والتأكيد على مبدأ كون كل شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة فردا متميزا بقدرات خاصة يستحق الاحترام ويجب أن تتاح له الفرصة ليحقق ذاته ويصبح مستقلا و فعالا في المجتمع و يحظى بتعزيز المعرفة الذاتية بما يتلاءم وأهمية تحقيق الذات لأسر ذوي الاحتياجات الخاصة وتعريفهم بحقوقهم وواجباتهم وتقويم أواصرالعلاقات الاجتماعية بينهم والآخرين.
    كما تهدف إلى إشراك أولياء الأمور في بناء وصياغة الأهداف التربوية والتعليمية والتأهيلية لأبنائهم وتكوين شبكة من أسر ذوي الاحتياجات الخاصة وبعض المهتمين تكون بمثابة حلقة وصل بين الجماعات والمؤسسات المحلية والدولية المتعلقة بذوي الاحتياجات الخاصة والتنسيق مع الجهات المختصة لتدريب وتأهيل العاملين في مجال تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ونشر الوعي الثقافي بين أفراد المجتمع بكل ما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة .
    وبين مصدر متخصص بمجال الإعاقة أن عدد الإعاقات الحركية في المملكة 44456 معاقا ، والإعاقات البصرية 9522 ، والنطقية 7067 ، والسمعية 5773 ، والذهنية القلبية 29507 ، والنفسية 5306 وإعاقات أخرى 33325 .
    وقال (نور الدين يو شكون) الأمين العام للاتحاد البرلماني العربي أن عدد المعاقين في العالم حتى نهاية العام 2006 ميلادية وصل إلى 600 مليون معاق منهم 30 مليونا في العالم العربي ،وأن نسبة المعاقين في العالم تشكل 10 بالمائة من عدد السكان.
    ويضم المجلس التأسيسي لجمعية دعم ومساندة أولياء أمور المعاقين بالشرقية كلا من : إبراهيم الراجحي ،وعبد الرحمن العطيشان، وإبراهيم المانع ،ونجيب الزامل ،والمهندس عصام الملا ،وعدلي خاشقجي، والدكتور سامر الحماد ،وسليمان أبا حسين ،ومنذر المطلق ،والدكتور صالح الدوسري، والدكتور أحمد الكويتي ،وحمود الخالدي ،وعبدالله الخالدي، وعبداللطيف الحارثي، والدكتور عبدالله الغامدي، والدكتور عبدالرزاق التركي، وسلمان الجشي، وإبراهيم الضلعان، وبندرالسفير، وراشد الدوسري، ومحسن طاحون ،وسامر الرزيزاء، ونايف حريري .



  • حجم الخط
    #2
    رد: 135ألف معاق بالمملكه بينهم 45ألف حركيه

    مشكور على النقل اخوي ابو سلطان
    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01309911933.swf]WIDTH=450 HEIGHT=88[/flash]

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: 135ألف معاق بالمملكه بينهم 45ألف حركيه

      تسلم يعطيك العافيه ع الاحصاء .

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: 135ألف معاق بالمملكه بينهم 45ألف حركيه

        الله يعطيك العافية

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X