الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سيول جدة: المفقودون 4 وإيواء 5665 أسرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    سيول جدة: المفقودون 4 وإيواء 5665 أسرة

    سيول جدة: المفقودون4وإيواء 5665 أسرة










    ثابت الأحمد – جدة


    أكد مدير المركز الإعلامي للحالة الطارئة في جدة اللواء محمد القرني أن عدد المفقودين من أمطار جدة قد انخفض ليصل عددهم إلى 4 مفقودين إثر تسجيل بلاغات العثور على اثنين منهم وهما خالد الجحدلي ومحمد فيصل السبيعي ويتمتعان بصحة جيدة .


    وكان التقرير اليومي عن الأوضاع في المحافظة أوضح أن الفرق لا تزال تواصل أعمالها الميدانية المتضمنة البحث عن المفقودين الأربعة وكذلك المشاركة مع الجهات ذات العلاقة في معالجة أثار الأمطار ورفع المياه الراكدة علماً بأن القوى البشرية المشاركة في الأعمال الميدانية الداعمة للموقف حددت بـ 1786 ضابطا وفردا وباستخدام 205معدة وآلية ، و تم إيواء 5665 أسرة عن طريق لجان الإسكان المكونة من الدفاع المدني ووزارة المالية ولازالت عمليات الإيواء مستمرة على مدار الساعة .
    من جهة أخرى تسببت كوارث السيول في تكبيد المشاريع السياحية خسائر تتجاوز 50 بالمائة مقارنة لما حققته السياحة خلال هذه الفترة من العام الماضي . إضافة إلى تأثر العديد من الفنادق والشقق المفروشة التي تعرضت لأضرار كبيرة بسبب السيول أوضح ذلك رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية رئيس مجلس إدارة مجموعة الأحلام السياحية صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد آل سعود والذي أكد أن الإقبال هذا العام على جدة تراجع أكثر من 50 بالمائة عن العام الماضي خاصة المشاريع السياحية الواقعة على البحر والتي لم تتأثر من السيول والأمطار .
    وأكد أن اللجنة السياحية التي تسببت الأمطار في إلغاء برامجها السياحية المعتمدة خلال فترة الإجازة الحالية للمدارس والتي كانت تعتبر موسما لجدة لاعتدال الجو فيها حاليا بعكس باقي المناطق دفع اللجنة لمحاولة إيجاد برامج للمرحلة القادمة لهدف التعويض عما نتج من أضرار للمشاريع السياحية التي لم تجد أي إقبال .
    وأكد سموه أن اللجنة وضعت تصوراتها لحل مشكلة المشاريع السياحية مع الأمانة بما يتعلق بعدم تكرار هذه الكارثة التي تسببت في تأثر عدد من المنشآت السياحية في المنطقة الواقعة بين شرق جدة وغربها معتبرا أن الحلول التي تدرس وهي إنشاء مسارات للسيول من شرق جدة إلى البحر في حالة اكتمالها سوف تمنع تكرار مثل هذه الكارثة خاصة أن المنطقة التي تضررت فيها المشاريع السياحية في مساحة 20 كيلومترا مربعا
    وعلى سياق دخلت حملة الندوة العالمية للشباب الإسلامي لمساعدة متضرري الأمطار في جدة يومها السابع، حيث قام 100 متطوع من الفرق الشبابية أمس الأول بتوزيع 304 سلة غذائية و304 كرتون مواد نظافة، واستفاد من ذلك 304 أسر في كل من حي بني مالك والهنداوية. وبهذا يرتفع عدد الأسر المستفيدة من المساعدات التي قدمتها الندوة خلال هذه الفترة إلى 3.082 أسرة في عدد من أحياء مدينة جدة. ويتضمن برنامج المساعدات الذي تنفذه الندوة في الوقت الحاضر حصر الأسر المتضررة، ثم تقديم سلات غذائية متكاملة، ومواد نظافة، وتنظيف المنازل المتضررة من الأمطار، وتنظيف الشوارع وخزانات المياه، وتزويد الأسر المتضررة بالفرش والأثاث، إلى جانب تقديم العلاج اللازم للمتضررين.

  • حجم الخط
    #2
    رد: سيول جدة: المفقودون 4 وإيواء 5665 أسرة

    الله يرحم امووووووت المسلمين
    [flash=http://m3aq.net/vb/uploaded/5955_01314220433.swf]WIDTH=500 HEIGHT=189[/flash]
    كل الشكر والتقدير الى الاخت اراجيز علي التوقيع

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X