الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختطاف دبلوماسي سعودي باليمن.. وجهود مكثفة لإطلاق سراحه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    اختطاف دبلوماسي سعودي باليمن.. وجهود مكثفة لإطلاق سراحه





    عادل السلمي – جدة

    تعرض دبلوماسي سعودي يعمل في سفارة خادم الحرمين الشريفين في اليمن أمس للاختطاف، وذلك أثناء مروره في شارع حدة في العاصمة صنعاء متجها إلى مقر السفارة. وأكد السفير أسامة بن أحمد نقلي رئيس الدائرة الإعلامية في وزارة الخارجية لـ "المدينة" أن جهودا تبذل واتصالات تجري على كافة المستويات؛ لإطلاق سراح الدبلوماسي سعيد المالكي، معربا عن أسفه الشديد لتعرض المالكي للاختطاف. ونقل موقع "مأرب برس" اليمني عن مصادر يمنية قولها إن عناصر قبلية تقف وراء عملية الاختطاف. ونفت وجود أية دوافع سياسية وراء عملية الاختطاف، مرجحة وجود خلافات مالية بين رجل أعمال يمني وسعوديين. وكشفت مصادر قبلية أن الخاطف شخص يدعى عبدربه ناصر محسن السالمي من قبيلة بني ضبيان.
    من جهته، دان الشيخ عبدالقوي أحمد عباد شريف عملية اختطاف الدبلوماسي المالكي، ودعا خاطفيه لسرعة الإفراج عنه. وقال شريف إن هذه الأعمال مرفوضة ويجب على الجميع الاحتكام للطرق المشروعة في حل أية قضايا وخلافات من أي نوع كانت. وأشار إلى إن هناك مجموعة من عقال بني ضبيان يبذلون في الأثناء جهوداً حثيثة لإقناع الخاطفين بإطلاق سراح المخطوف.
    والشيخ عبدالقوي أحمد عباد شريف سبق له أن قام بعدة وساطات لتحرير رهائن أجانب ومخطوفين لدى قبائل بني ضبيان خلال السنوات الماضية.
    وعلى صعيد الأزمة اليمنية، وافق المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح على مبادرة التسوية التي تقدمت بها دول مجلس التعاون الخليجي والتي تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية ورحيل الرئيس الذي تطالب به المعارضة، كما افاد مسؤول في الحزب أمس. وقال نائب امين عام حزب المؤتمر سلطان البركاني ورئيس كتلته البرلمانية ان المؤتمر الشعبي العام وافق على مبادرة مجلس التعاون الخليجي بكاملها.
    من جانبها، وافقت المعارضة اليمنية على مبادرة التسوية الخليجية، باستثناء النقطة التي تنص على تشكيل حكومة وحدة وطنية بمشاركتها. وصرح محمد قحطان الناطق باسم المعارضة لـ "فرانس برس" إن المبادرة ايجابية ونقبلها باستثناء تشكيل حكومة وحدة وطنية لاننا نرفض العمل تحت سلطة علي عبد الله صالح وتادية اليمين امامه. ودعا المتحدث الرئيس اليمني الى التنحي عن السلطة في مهلة ثلاثين يوما كما ينص اقتراح التسوية.
    واضاف ان بامكان المعارضة تشكيل حكومة وحدة وطنية مع نائب الرئيس اذا سلمه صالح صلاحياته.
    وفي وقت سابق من يوم أمس، نقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عن نائب وزير الإعلام عبده الجندي أن الأزمة السياسية التي تعيشها اليمن في الوقت الراهن سيكون لها حل وستنتهي بحل يرضي جميع الأطراف، ويسلم البلاد من ديمقراطية إلى ديمقراطية أفضل.
    ودعا الجندي في مؤتمر صحافي في صنعاء إلى ضرورة أن يغلب الجميع لغة العقل على لغة التحديات، وأن يقدموا تنازلات، ليتم الوصول إلى حل مرضٍ، دون أن يكون هناك غالب أو مغلوب.
Loading...


يعمل...
X