الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قصري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    قصري

    [frame="13 98"]
    [align=justify]كعادة من يتفاخر أمام الناس بحصوله على الجديد, أردت اليوم أن أفعل كذلك وأتباهى بقصري . لقد وجدت قصرا جميلا يؤويني ومن معي ,, قصر جميل تم بناؤه للتو ,,قصر نظيف بعيد عن الضوضاء والزحام ,,إليكم مواصفات قصري التي قد تذهلكم...[align=justify]
    من الخارج ألوانه مقبولة ومن الداخل كذلك,,ليس له أسوار بل نوافذ فقط , ليس به حديقة لأننا لا نحتاجها. مداخله جميله ونظيفة ؛ ولم لا فهو قد تم تشطيبه منذ ثلاثة أشهر....لن أكثر عليكم بالتباهي ومديح القصر ولكن أردت إعلامكم أن قصري ليس به سوى ....ثلاثة غرف !!!!!!
    نعم إنه كذلك , وتجاوره ثلاثة قصور وهو الرابع وجميعهم بذات الدور (الطابق)!!!! ماذا؟؟؟؟!!!!
    عن ماذا تتحدث إيه المتباهي ؟ قصر بلا سور, بلا حدائق , ومع ثلاثة قصور في طابق واحد!!!!!
    لا تتعجب يا سيدي - بالرغم أننا في زمن العجائب - فإن قصري ليس سوى شقة صغيرة قمت باستئجارها حالي كحال الألوف من المواطنين . شقة في عمارة أنا المواطن الوحيد بها ,,بل في سكان العمارتين المجاورتين لنا . وعلى ذكر المواطن والمقيم استرجعت موقف قد حصل لي قبل أكثر من شهرين (سأخبركم بعلاقته بموضوع القصر فيما بعد), حين ركبت إحدى سيارات الأجرة وكان السائق من الإخوة العرب المقيمين هنا. دار بيننا حوار أشعله رؤيته لي حينما صعدت السيارة, حيث بدأ بسؤالي : الأخ معاق من حادث أو مرض ؟ فأجبته : من مرض , لقد أصبت بشلل الأطفال منذ الصغر وهو ما سبب لي هذه الإعاقة . فرد وهل تم علاجك؟ فأجبته : نعم .. لقد أجريت عملية جراحية منذ أكثر من خمسة وعشرون عاما,,وتم تأهيلي وصرف جهاز تعويضي لمساعدتي على المشي بالعكازين والحمد لله كل ذلك كان بالمجان. فعاجلني بسؤال : هل لديك سيارة؟ وهل تقودها أنت؟ وأجبته : نعم , لدي واحدة وأما القيادة فسأحاول بعد أن يتم تركيب جهاز يساعدني على قيادتها باليدين ,,وهذا الجهاز حصلت عليه من قبل إحدى المراكز الخيرية بالمجان ولكنني خسرت عليه ما يعادل ثمنه في السوق. فكأن كلامي نزل عليه كالصاعقة , والتفت نحوي بسرعة وقال: ماذا!! ماذا تقول يا أخي؟ ألست مواطن سعودي؟ أجبته : بلا , إني مواطن سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة. قال: يا أخي بلدكم ما شاء الله , بلد غني .. ألا يستطيع توفير سيارة خاصة لمواطن مثلك؟ ...لم أستطع أن أجيب على سؤاله فبادرته بالسؤال : وهل دولتكم تفعل؟ فأجابني: نعم , أو تعلم أن بلدنا أفقر من بلدكم ولكن فيما يخص المعاقين فهو سخي , لأن بلادي(وعلى ذمته) تعطي المعاقين سيارة خاصة يستطيع المعاق قيادتها بنفسه ومجهزة بأحدث جهاز قيادة مساعد.... انتهى الحوار.
    هذا كان حواري مع الأخ المقيم,استحضرته بعد أن سكنت بقصري الصغير. وما جعلني أفعل هو سؤال راودني حينما انتقلت إلى قصري أقصد شقتي الصغيرة ,,, إذا لم تستطع دولتنا الغنية من أن توفر لي ولأمثالي من المعاقين سيارات خاصة أسوة بدول أفقر منها ,, فهل بإمكان دولتنا الغنية أن توفر لنا المسكن المجاني؟؟؟؟
    سأترك الإجابة لكم ... أما أنا فسأنصرف لأبدأ بحساب قيمة المتبقي من إيجار قصري وكيف سأتمكن من توفيره,,,
    التوقيع : مواطن سعودي يسكن بقصر صغير
    [/frame]

  • حجم الخط
    #2
    رد: قصري

    قدم طلب على السياره يمكن تضبط معاك
    والله يكون معانا جميعا
    والله حكومتنا ماقصرت بس ياكثر الي مايخافون الله حسبنا الله عليهم
    sigpic

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: قصري

      [align=justify]
      يقول الشاعر:
      لقد أسمعت لو ناديت حياً ..... ولكن لا حياة لمن تنادي
      ولو نار نفخت بها أضاءت ..... ولكن أنت تنفخ في رماد
      شكرا لردك وتفاعلك

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: قصري

        الله كريم...

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: قصري

          لا تزعل المشكلة وحده عند وعندي


          ---

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: قصري

            عندي وعندك


            ---

            تعليق

            Loading...


            يعمل...
            X