الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة


    نشر في 15-01-2012 - 23:40:36


    "التربية" عرضت ابتعاثهما للأردن ووالديهما يدعوان لافتتاح مدارس متخصصة

    ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة


    عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: ناشد وليا أمري طفلين وزير التربية والتعليم، بتوجيه من يلزم لقبولهما في إحدى المدارس الأهلية بالرياض على نفقة الوزارة، مع استحداث مدارس تعليمية متخصصة لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرين إلى أن مدرسة رفضت الطالبين لعدم توفر ممرات خاصة لهما ودورات مياه، ولعدم وجود مرافق، إضافة إلى عدم وجود معلمين متخصصين.

    وقال عجمي الدوسري ولي أمر أحد الطالبين في شكوى تلقتها "سبق" إن ابنه وأحد زملائه يعانيان من شلل رباعي، مشيراً إلى أنه فشل في الحصول على قبول لابنه في مدارس التعليم العام رغم محاولاته التي استمرت لعامين، قبل أن يتمكن من مقابلة وزير التربية والتعليم الذي وجه بقبوله في الدمج بالتعليم العام؛ كونه لا تتوفر برامج متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بالشلل الرباعي.

    وبين الدوسري أن ابنه وزميله تم قبولهما في مدرسة حاتم الطائي الابتدائية في منتصف شهر محرم الماضي، وبعد حوالي أسبوع فقط رفضت المدرسة الطالبين لعدم وجود معلمين متخصصين، فيما طالب مدير المدرسة بجهاز آي باد لصعوبة نقل الكتب وتصفحها.

    وأشار الدوسري إلى أنه، مع ولي الأمر الآخ، راجعا الوزير لصعوبة توفير هذه المتطلبات، فأحالهما لنائبه الذي أفاد بأنه يمكن قبول الطالبين ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث بالأردن لتوفر مدارس متخصصة هناك.

    وأكد الدوسري أنه تتوفر بالرياض مدارس أهلية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، مناشداً بقبول ابنه وزميله في هذه المدارس على نفقة وزارة التربية والتعليم؛ لعدم استطاعة الأسر توفير تكاليف الدراسة، مناشداً الجهات العليا باعتماد افتتاح مدارس متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.
    رابط الخبر: http://www.sabq.org/sabq/user/news.d...ion=5&id=36556

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

  • حجم الخط
    #2
    رد: ابتدائية بالرياض ترفض معاقَين لعدم توفر الممرات ودورات مياه خاصة

    حسبي الله ونعم الوكيل

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X