الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الـمعاقـون والّـلسْـتَـك المنفوخ ! للكاتب عبد الله منور الجميلي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    الـمعاقـون والّـلسْـتَـك المنفوخ ! للكاتب عبد الله منور الجميلي

    الـمعاقـون والّـلسْـتَـك المنفوخ !
    ضَـمِــير مُـتَـكَـلِّـم
    عبد الله منور الجميلي
    السبت 05/05/2012

    لن نتحدث عن الفساد الذي تحوم طيوره حَـول مبنى تأهيل المعاقين بمدينة تبوك؛ فبعد سنة ونصف فقط من افتتاحه أصبح غير مأمون الجانب لِـيحتضن تلك الفئة المسكينة ؛ مما تطلب سرعة نقلهم للمدينة المنورة !
    فإذا كان الفسَـاد في المبنى يتعلق بمشروعات وأمور مادية ؛ فإن الأدهـى والأمر أن يكون هناك فَـسَـاد أخلاقي في التعامل الإنسانـي مع أولئك المساكين عند نقلهم للمدينة !!
    حيث وصلوا على دفعات؛ بعد أن تَـمّ حشرهم بِـبَـاصَـات النقل الجماعي ، منزوعة الكراسي ؛ وكانوا طوال الرحلة التي استمرت لأكثر من عشر ساعات على مراتب إسفنجية، بجوار بعضهم متلاصقين لا تفرق بينهم إلا المَـخَـدّات ؛ لا تكـيـيف ؛ ولا عناية ؛ وربما حتى لا هواء ، بل ليس هناك إلا الـذّباب والروائح الكريهة التي تـزكم الأنوف !!
    ولأن ذلك تمّ من المسئولين عن الحادثة عن سَـبـق إصرار وتَـرَصّـد؛ فقد حاولوا إخفاء ما اقترفته أيديهم بشتى الطرق؛ ومن ذلك إبعاد الباصات عن وسائل الإعلام ، وإدخالها لمركز تأهيل المدينة من الأبواب الخلفية أو الجانبية !
    كل تلك الظروف والمعاملة القاسية التي عَـاناها أولئك الغَـلابَـى وعددهم ( 941 ) نقلوا بتسع حافلات على اختلاف حالاتهم المرضية الجسدية والذهنية وسعادة وكيل وزارة الشئون الاجتماعية يُـبَـرّر لصحيفة المدينة في عدد يوم الخميس الماضي أنّ نقلهم بالحافلات سببه عدم توفر حجوزات للطيران؛ مؤكداً أن رحلة نقلهم اتسمت بالراحة لهم؛ فهي أفضل من رحلة طائرة إلى مدينة نيويورك !
    ياهؤلاء فَـساد المبنى وتجهيزاته ربما سببه تجاوزات من الشركة المنفذة ؛ لكن أين قلوبكم ؟! أين إنسانيتكم وأنتم تصنعون ذلك بأولئك المساكين ؟!
    لاعبو الكرة أولئك الذين يطاردون الّـلسْـتَـك المنفوخ ؛ من أجل راحتهم كثيراً ما تمتعوا بطائرات خاصة في تنقلاتهم؛ بينما أولئك نقلوا بهذه الصورة المزرية !!
    ويبقى باسم أولئك الأبرياء لابد من فتح تحقيق موسع لإظهار الحقائق ومعاقبة المسئول ، وإعلان ذلك على الملأ !
    قرَّر مجلس إدارة نادي الوحدة برئاسة الدكتور محمد بصنوي في اجتماعه مساء أمس الخميس إقامة حفل للفريق...

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

  • حجم الخط
    #2
    رد: الـمعاقـون والّـلسْـتَـك المنفوخ ! للكاتب عبد الله منور الجميلي

    مااتحمل هذ الكلام قلبي يالمني
    بسيطه ..اللهم اذقهم من نفس كاس الذل عاجل غير اجل ...اللهم انت حسبنا ومن كنت حسبه كفيتوه مااهمه ...اللهم اني اسالك باسمك الاعظم الذي اذا دعيت به اجبت ان ترسل جنودك من اقوى واعنف السرطان على من ساهم ومن سكت ومن رضي ومن زور ومن افسد ومن اخفاء ومن لم ينكر عليهم يااارب اجعل السرطان ينخر عظمه نخرواقعده مقعدهم وارنا به الذل بالدنيا والاخره يااارب يا مجيب المضطر يا ناصر المظلوم يالله
    sigpic

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X