الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يرعى أمير منطقة الرياض اليوم حفل الزواج الجماعي للمعاقين حركيا

تقليص
موضوع مغلق
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    يرعى أمير منطقة الرياض اليوم حفل الزواج الجماعي للمعاقين حركيا

    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبيرعىدالعزيز آل سعود أمير منطقة الرياض اليوم الثلاثاء الموافق 1 / 7/ 1433ه حفل الزواج الجماعي الثالث على مستوى المملكة للمعاقين حركيا في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

  • حجم الخط
    #2
    حرم خادم الحرمين حصة الشعلان ترعى حفل زواج المعاقين

    حرم خادم الحرمين حصة الشعلان ترعى حفل زواج المعاقين



    الجزيرة

    أكملت جمعية الإعاقة الحركية للكبار استعدادها لإقامة حفل زواج المعاقين حركياً الثالث الذي سيُقام مساء الثلاثاء 1-7-1433هـ وذلك بقصر الرياض للاحتفالات. وسيضم 40 عروساً وستشرّف الحفل حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان وعدد من صاحبات السمو وسيّدات المجتمع وأقارب المتزوجات وأقارب المتزوّجين ومحبو وداعمو الجمعية.

    وفي ذات الوقت سيكون الحفل الرجالي بمركز الملك فهد الثقافي وسيضم 40 عريساً وسيشرّفه أمير الرياض ووجهاء المجتمع.

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      زفاف جماعي للمعوقين حركياً على مستوى المملكة`

      زفاف جماعي للمعوقين حركياً على مستوى المملكة`

      تضيء اليوم سحابة من العطر في أفق المعوقين حركيا وتهطل غيوم من الفرح في آفاقهم بانطلاق احتفالية الزواج الجماعي في مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، إذ يشهد صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض برامج الحفل الرجالي في مركز الملك فهد الثقافي، فيما تنطلق أنشطة الاحتفالية النسائية بحضور صاحبة السمو الملكي الأميرة عبير بنت عبدالله بن عبدالعزيز نيابة عن والدتها الأميرة حصة الشعلان في قصر الرياض للاحتفالات.
      يشار إلى أن هذا المشروع يحظى بدعم أمير منطقة الرياض شخصيا، ويشترط في المتقدم للزواج أن يكون سعودي الجنسية، معوقا حركيا، ومعه عقد نكاح حديث لا يزيد تاريخه على سنة، وإكمال المستندات المطلوبة وهي عقد النكاح، وبطاقة الإعاقة، وبطاقة الهوية، وتعريف بالراتب من جهة العمل.
      وأوضح المهندس ناصر محمد المطوع بأن جمعية المعوقين تسعى من خلال مشاريعها المتعددة إلى دمج هذه الفئة في المجتمع من خلال برامج تصب في مصلحتهم المباشرة وتساعدهم على الوصول إلى مبتغاهم، ومن هذه المشاريع مشروع الزواج الجماعي الذي تنفذه الجمعية للمرة الثالثة هذا العام 1433هـ، إذ سبق أن ساعدت الجمعية 250 شابا وشابة وهذا العام سيستفيد من المشروع 190 عريسا وعروسا، تقدم لهم الجمعية الدعم المادي المجزي.
      وقال عبدالرحمن الباهلي مدير عام الجمعية إن الجمعية تطمح إلى ألا تقتصر إسهاماتها هذه السنة على جزء من المهر، بل تتعداه إلى مساعدة العروسين في إيجار منزلهما، موضحا أن ذلك يعتمد على ما يرد للجمعية من أهل الخير والإحسان. وحث الباهلي المحسنين على مزيد من البذل والعطاء مذكرا إياهم بعظيم ثواب هذا العمل، لما فيه من إدخال السرور على المسلم، وتعاون على الخير. وأوضحت المشرفة على الزفاف الجماعي بالقسم النسائي في الجمعية هند السياري بأن الجمعية قدمت للمقبلين والمقبلات على الزواج مساعدة مادية مجزية مع وضع أسمائهم في قائمة عضوية للتمكن من أراد التوظيف في القطاع الخاص، وكذا مساعدتهم ضمن برنامج «ذرية» الخاصة بالإنجاب.
      من جهتها أوضحت دلال القحطاني بأن مخاوفها كانت كبيرة كأي فتاة مقبلة على الزواج ولكن كونها فتاة معوقة زاد من مخاوفها، مشيرة إلى أنها بإذن الله توفقت في اختيار من يكمل لها دينها ويعينها على الحياة. وثمن بندر عبدالله الوهام بالدعم الكبير الذي قدمته الجمعية في تسهيل الزواج لكل فرد وله بشكل خاص. وقال فايز العنزي (أحد العرسان في الزواج الجماعي) دعم الجمعية للمعوقين أمر يشكرون عليه كونهم ذللوا صعوبات الزواج لهم وأعانوهم نفسيا وماديا على الإقدام على هذه الخطوة. وذكرت هدى الصيخان (وهي فتاة تعاني من شلل نصفي) أنها سعيدة بهذه المناسبة وتبارك لإخوانها وأخواتها أفراد الجمعية بمناسبة الزواج، موضحة أنها ارتبطت بشخص سليم يخشى الله، وتدعو الله أن يراعيها ويتفهم وضعها الخاص ويعينها في حياتها المقبلة.
      منيرة العجمي من فتيات الجمعية الحركية وهي تعاني من ضعف في الأطراف تقول بادرة الجمعية بادرة خير وبركة، وتشكرهم على مساعدتهم على تسهيل زواجهم وتذليل الصعوبات مع فئاتهم.
      وتقول منيرة إنها ارتبطت بشخص سليم من أقربائها وهو رجل مشهود له بالخير وتدعو الله أن تسعده ويسعدها ويكون زواجهم بداية خير لهم.

      المصدر جريدة عكاظ

      وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: يرعى أمير منطقة الرياض اليوم حفل الزواج الجماعي للمعاقين حركيا

        ماشاء الله تبارك الله الله يوفقهم ويسعدهم ويهنيهم وعقبال العزابيه ^_^

        هذا قضائي قد رضيت به فحسبي الله في هم أُعانيه

        تعليق

        Loading...


        يعمل...
        X