الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تأخر المساعدات تربك مستحقي “الضمان”.. والوزارة تبرر بـ “الضغط”!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    تأخر المساعدات تربك مستحقي “الضمان”.. والوزارة تبرر بـ “الضغط”!

    تأخر المساعدات تربك مستحقي “الضمان”.. والوزارة تبرر بـ “الضغط”!
    دعوات بعدم إسقاط أجزاء من المعونات بسبب برنامج “حافز”
    معتز عاشور - مكة المكرمةتصوير - عبدالغني بشير
    الثلاثاء 28/08/2012

    دعا عدد من المواطنين في العاصمة المقدسة المستحقين للضمان الاجتماعي وزارة الشؤون الاجتماعية بحل بعض المشاكل التي استجدت في الآونة الاخيرة ومنها إسقاط أجزاء كبيرة من معونات «الضمان» بسبب برنامج حافز، أو فقد أحد أفراد الأسرة، إضافة إلى تأخر المكافأة السنوية وعدم المسارعة في إكمال تنفيذ إجراءات قبول الطلبات مما يؤدي إلى تأخير صرف المعونة الشهرية المقدمة لهم، كما اشتكى المراجعون من استمرار الحفريات واعمال الطرق التي تؤخر وصولهم الى مكتب الضمان الاجتماعي في مكة المكرمة.
    وقال شنان أحمد الزهراني: إنه متزوج ولديه 10 بنات بينهن متزوجة ومطلقتان ويصرف له الضمان 3600 ريال كمعونة شهرية وبعد قيام اثنتين من بناته بالتسجيل في نظام حافز تم تقليل المكافأة المقدمة له إلى 2600 ريال.
    وأشار إلى أنه لم يستلم المكافأة السنوية المقدرة بـ 30 ألف ريال حتى الآن وتم إبلاغه من مكتب الضمان بالتقديم عليها وستصل بعد شهر رمضان مؤكدا حصوله عليها العام الماضي في شهر رجب.
    من جهته أكد عطية بن حسن الفهمي أنه تم رفض قبوله في الضمان الاجتماعي بحجة أن راتبه التقاعدي تخطى 4 آلاف ريال.. وقال: لدي 13 ابنا ولجأت إلى الضمان لتلقي الدعم لكن فوجئت برفض طلبي وحاولت التواصل مع الوزارة بالرياض لإيجاد حل لكن لم أجد ردا منهم أو مبررا على طلب المعونة لإعانة أسرته والاستفادة من المكافأة السنوية التي يقدمها الضمان.

    المعونة الشهرية
    اما سعيد العسيري فقال: إنه تم خصم مبلغ 400 ريال من معونته الشهرية بعد وفاة ابنه وأصبح المبلغ الذي يتقاضاه من الضمان 500 ريال بعد أن كان 900 ريال. وأضاف: لدي 4 أبناء وبعد وفاة أحدهم تم خصم ما يقارب نصف المبلغ مستكثرا قيمة المبلغ الذي خصم، وقال: راجعت المكتب أكثر من مرة وتم الرفع إلى وزارة الشؤون الاجتماعية ولكنهم رفضوا الطلب بحجة وفاة أحد أبنائه على حد قوله.
    من جانبه عبر علي مفرح الجحدلي عن رضاه عن المعونة التي قدمها له الضمان الاجتماعي وقال هذه أول معونة يقدمها لي الضمان وأنا أتجه للبنك لصرفها لكن المشكلة التي يواجهها الضمان هي وجود حفريات أمامه مما يصعب على كبار السن تخطيها بسرعة وأزل عمر المبنى الكائن في أم الجود مؤكدا احتياج المبنى إلى تحسين وتطوير أو القيام بتغييره وسيصبح كل ما فيه جيدا على حد تعبيره.

    رأي الوزارة
    من جانبه قال مصدر مسؤول بالضمان الاجتماعي بمكة المكرمة إن تعاملات جميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي مربوطة آليا وتبحث آليا وعندما يكون هناك إنقاص من قيمة المساعدات فإن ذلك يتم باحتساب آلي وهناك مجموعة من العوامل تؤثر في ذلك ومنها مقدار الراتب التقاعدي ومقدار عدد أفراد الأسرة.
    وبالنسبة لتأخر المكافآت السنوية فإن كثرة مستحقي هذه المكافآت قد تسبب ضغطا لكن لا يكون هناك تأخير بالمعنى المؤثر.
    كما أكد أنه ليس شرطا من كان راتبه 4 آلاف ألا يستحق الضمان ما دام حجم أسرته كبيرا ويدخل في نطاق شمول المساعدات أو الضمان.

    رأي الدفاع المدني
    من جانبه أكد المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العقيد علي المنتشري أن إجراءات الأمن والسلامة تتم في الموقع بناء على مواصفات المباني التي يتقدم بها مكتب الضمان الاجتماعي وبالنسبة للحفريات التي أمام المبني قال هي فقط لعمليات الخدمات من صرف صحي وسفلتة وسيتم الانتهاء منها في القريب العاجل.
    http://www.al-madina.com/node/397562

    وتعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونوا على الاثم والعدوان

  • حجم الخط
    #2
    رد: تأخر المساعدات تربك مستحقي “الضمان”.. والوزارة تبرر بـ “الضغط”!

    وهـــــــــــــل رواتــــــب موظفي الضمان الشهريه ..... تتــــــــــــأخــــــــــــــــــــــر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    .................................................. .................................................. ...................................

    مشكور على النقل اخي ابن طيبه الطيبه .... وعسى المشاكل كلها تنحل ..... لا داخل فيها حفريات

    عسى (( مـــايطيح بها أحــــــد هالمساكين )) اللي يراجعون الضمان ........ يبلشون بالدية !!!!!!!!

    تحيــــــــــــــــــــاتي اخي
    [line]-[/line] ..... أنـــا أريــــــــد وأنــــت تريــــــــــد (( والله )) يفــــعل ما يريـــــــــد .....

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: تأخر المساعدات تربك مستحقي “الضمان”.. والوزارة تبرر بـ “الضغط”!

      وش السالفه
      مافهمت شيء
      [flash=http://www.shmaeil.com/up/uploads/files/shmaeil-c79ca95dae.swf]WIDTH=480 HEIGHT=300[/flash]

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X