الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

«تقدير» خدمة لكبار السن والمرضى في منازلهم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    «تقدير» خدمة لكبار السن والمرضى في منازلهم

    «الأحوال المدنية» تستحدث «تقدير» خدمة لكبار السن والمرضى في منازلهم

    الرياض - «الحياة»
    أعلن المستشار لشؤون المواقع في وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية سليمان السحيم أن «الأحوال» استحدثت خدمة جديدة بمسمى «تقدير» تخدم كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، والمرضى الذين يصعب عليهم مراجعة مكاتب الأحوال المدنية في منازلهم، أو المستشفيات، أو الجمعيات المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة، للاستفادة من خدمات (تجديد بطاقات الهوية الوطنية، أو إصدارها، أو استبدالها).
    وأوضح السحيم في بيان أمس (حصلت «الحياة» على نسخة منه)، أن على كبار السن ممن أكملوا 85 عاماً فأكثر، أو المرضى، أو ذوي الاحتياجات الخاصة، حجز موعد عبر بوابة وزارة الداخلية (الأحوال المدنية) للخدمات الإلكترونية بأنفسهم أو من طريق ذويهم، لتجديد أو إصدار بطاقة الهوية الوطنية، مشيراً إلى أن التاريخ المعطى للمراجعة يُمكن مكاتب الأحوال المدنية في أنحاء المملكة للترتيب لزيارة المنزل أو المستشفى أو الجمعية لتجديد بطاقة الشخص المعني أو استبدالها. وأشار السحيم إلى أن الجمعيات المتخصصة بذوي الاحتياجات الخاصة يمكنها تهيئة عدد من الطلبات وتعبئة النماذج المطلوبة من خلال البوابة الإلكترونية، وحجز موعد والترتيب مع أقرب مكتب للأحوال المدنية لتقديم الخدمة لهم داخل مقر الجمعية. وذكر المستشار لشؤون المواقع أنّ من لا يستطيع تنفيذ المتطلبات من الفئات المستهدفة، أو لا يوجد مكتب أحوال مدنية في محافظاتهم، حجز موعد من خلال الاتصال بمركز العناية بالعملاء في وكالة الأحوال المدينة، هاتف (920022133) أو عبر رسالة قصيرة إلى الرقم (77799) أو البريد الإلكتروني ((تم حذف الإيميل لأن عرضه مخالف لقوانين المنتدى)).
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

  • حجم الخط
    #2
    رد: «تقدير» خدمة لكبار السن والمرضى في منازلهم

    بشرى سارة
    الله يبشرك بما تحب في الدنيا و الاخرة

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X