الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد يوم 2 نيسان/أبريل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد يوم 2 نيسان/أبريل

    اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد يوم 2 نيسان/أبريل

    معلومات أساسية

    يعيق مرض التوحد النمو مدى الحياة وتظهر علاماته خلال الأعوام الثلاثة الأولى من العمر، وينجم عنه اضطراب عصبي يؤثر على وظائف المخ. وهو غالبا ما يصيب الأطفال في بلدان عديدة بصرف النظر عن نوع الجنس أو العرق أو الوضع الاجتماعي والاقتصادي، ومن سماته العجر عن التفاعل الاجتماعي وصعوبة في التعبير بالكلام وبأي وسيلة أخرى واتباع نمط محدد ومتكرر من التصرفات والاهتمامات والأنشطة.
    ويترتب على انتشاره وارتفاع معدلات الإصابة به تحديات إنمائية على المدى الطويل، كما أن له أثر هائل على الأطفال وأسرهم وعلى مجتمعاتهم المحلية ومجتمعاتهم الوطنية.
    وتؤدي مجموعة اضطرابات هذا المرض إلى تعرّض الأسر للضيق الاقتصادي بسبب نقص الموارد الصحية الذي تعانيه البلدان النامية في غالب الأحيان. ولا تزال أشكال الوصم والتمييز المرتبطة بتلك الأمراض تمثّل عقبات كبرى تحول دون التشخيص والعلاج. وعدم وجود مجموعة اضطرابات مرض الانطواء وغيره من الاضطرابات النفسية التي تصيب الأطفال في قوائم أسباب الوفاة الرئيسية من الأمور التي أسهمت في إهمالها لفترة طويلة من قبل راسمي السياسات العامة في البلدان النامية والمانحين على حد سواء.
    وتهدف اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة إلى تعزيز وحماية وكفالة تمتع جميع الأشخاص ذوي الإعاقة تمتعا كاملا على قدم المساواة مع الآخرين بجميع حقوق الإنسان والحريات الأساسية، وتعزيز احترام كرامتهم المتأصلة. وهي بذلك أ داة قوية لتعزيز مجتمع عطوف يتسع للجميع، ولضمان استطاعة الأطفال والبالغين المصابين بالتوحد العيش حياة مكتملة وذات معنى.
    حددت الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بموجب قرارها 139/62 المؤرخ 26 آذار/مارس 2008، يوم 2 نيسان/أبريل بوصفه اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد لتسليط الضوء على الحاجة إلى تحسين حياة الإطفال والبالغين الذين يعانون من هذا المرض، بما يكفل لهم التنعم بحياة كريمة على أكمل وجه.


    http://www.un.org/ar/events/autismday/video.shtml

    *********************
    https://www.un.org/ar/events/autismday/




    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..

  • حجم الخط
    #2
    رد: اليوم العالمي للتوعية بمرض التوحد يوم 2 نيسان/أبريل

    اسال الله الشفاء لمن فدر عليهم هذا واساله لهم الصبر والاحتساب .موضوع قيم ومفيد جزيت الجنه اخوي النور طرح مهم تحياتي وترشيحي
    [rainbow]sigpic[/rainbow]

    تعليق

    Loading...


    يعمل...
    X