الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العقلا: بطاقات الضمان التي أتلفها الموظفون «مجمدة» ومستعدون

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    العقلا: بطاقات الضمان التي أتلفها الموظفون «مجمدة» ومستعدون

    العقلا: بطاقات الضمان التي أتلفها الموظفون «مجمدة» ومستعدون للمساءلة
    ردًا على «مقطع الفيديو»: المصور اجتهد فأخطأ

    [imgr]http://www.al-madina.com/files/imagecache/node_photo/605669.jpeg[/imgr]














    علي العيسى- الرياض
    الثلاثاء 20/05/2014
    العقلا: بطاقات الضمان التي أتلفها الموظفون «مجمدة» ومستعدون للمساءلةكشفت وزارة الشؤون الاجتماعية عن أن عدد الموظفين، الذين قاموا بإتلاف البطاقات بشكل مخالف للتعليمات موظفتين بمكتب جدة وثلاثة موظفين بمكتب عرعر، وأن البطاقات تم استبدالها وهي تالفة.. وأشار إلى أن البطاقات التي نشرت في «مقطع فيديو» ملغاة أو بديلة أو مجمدة ولم يكن عليها أية مبالغ نقدية، وقد قام فريق التحقيق بأخذ عينات عشوائية منها، وتم فحصها على النظام وتبين أنها تالفة.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي الدكتور محمد بن عبدالله العقلا بالوكالة بالرياض.. وقال إن مصور المقطع اجتهد وأخطأ ولكن هذا الخطا لايقارن بالخدمة التي قدموها ونحن مستعدون لأي مساءلة في هذا الأمر وأن البطاقات ليس فيها أي مبالغ، بل هي تالفة وتم استبدالها ببطاقات جديدة.
    وأضاف أن رسالة الضمان الاجتماعي هي الستر واليسر، وهذا هو منهجنا ونطبقه في جميع مكاتبنا، والبالغ عددها 109 في المملكة والتصوير أحدث ربكة في الإدارة، مشيرا إلى أن الإتلاف كان قبل سبعة أشهر، موضحا أن مصور المقطع قد يكون مجتهدا حريصا على أموال الدولة، وقد يكون مسيئا هدفه التحريض والتقليل من عمل المكتب.
    وأشار الى أنه ليس هناك أي تدخل أو تعامل بشري بالنقد أو الشيكات منذ عام 1427هـ، بل تعاملات إلكترونية من حساب الزكاة إلى حساب مؤسسة النقد إلى حساب الضمان في المصرف إلى حساب المستفيد مباشرة.
    وأكد أن الأموال المودعة في حساب الضمان تذهب إلى مستحقيها وفق آلية إجراءات البحث الآلي والمكتبي والميداني مبينا أن المواطن عند اكتسابه صفة مستفيد تتم إجراءات استلام البطاقة والرقم السري وفق إجراءات منفصلة مابين الضمان والمصرف المتعاقد معه الضمان.
    وأكد أن مكتب عرعر لم يقم باتباع الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو جميع المكاتب والدولايب من بعض الملفات والأوراق القديمة، التي كان يجب إتلافها بالطرق النظامية وفقا لنظام الوثائق الحكومية في عملية الحفظ والإتلاف.
    وأوضح أن فريق التحقيق في مكتب الضمان الاجتماعي النسوي في محافظة جدة قام بجمع البطاقات، التي لم يتم إتلافها بالطريقة الصحيحة من الموقع، الذي تمت فيه محاولة الإتلاف الأولى، وكذلك فريق التحقيق في عرعر قام بجمع الملفات والأوراق التي لم تتلف بالطريقة الصحيحة لتطبق عليها الإجراءات النظامية.
    وقال إن الضمان الاجتماعي قطاع حكومي يخضع للإجراءات الرقابية الحكومية، وأن مايقدمه في هذا المؤتمر هو للتطمين، وتبيين الحقائق علما أن الأجهزة الرقابية باشرت مهامها في هذا الموضوع وأولها ديوان المراقبة العامة. داعيا كل حريص على المصلحة العامة لزيارة وكالة الضمان الاجتماعي دون تنسيق للتأكد من سلامة ونظامية وأمن منهجية العمل في الضمان.

    [imgr]http://l.yimg.com/lo/api/res/1.2/jiVKqfPhn2wgirbqRdyzDg--/YXBwaWQ9bWti/http://saaid.net/twage3/161.gif[/imgr]sigpic]{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا، لِيَجْزِيَ اللَّهُ الصَّادِقِينَ بِصِدْقِهِمْ وَيُعَذِّبَ الْمُنَافِقِينَ إِن شَاء أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَّحِيمًا}

    http://www.youtube.com/watch?v=Ktync4j_nmA


    http://www.youtube.com/watch?v=xxNoHmB9Sio
Loading...


يعمل...
X