الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

وصفتين من الفراوله بطعم السكر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    وصفتين من الفراوله بطعم السكر

    وصفتين من الفراوله بطعم السكر

    الفراولة فاكهة مفضلة لدى كثيرين، تتميز بطعمها اللذيذ ورائحتها المميزة، وهي طبعاً غنية بالعناصر المفيدة. وتحتل الفراولة مكانة مميزة في إعداد الحلويات فتحضر في غالبية الوصفات كمكون أساسي أو إضافي للزينة. هنا وصفات شهية ستسعد عائلتك

    تارت الفراولة (24 شخص)

    عدد الحصص: 24 قطعة تارت

    المقادير

    الزينة مع بتلات الورد:

    - 3 ورود غير مرشوشة بالمبيدات.
    - زلال بيضة أو بيضتين عضويتين وطازجتين.
    - حبيبات سكر أو ملبّس بشكل بتلات ورد (يمكن شراؤها من المتجر).

    الفراولة المطبوخة:

    - 340 غراماً من الفراولة المقشرة.
    - ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من السكر.
    - ¾ ملعقة صغيرة من خلاصة الورد الصافية.

    بسكويت بالليمون ومخيض اللبن:

    - ملعقة كبيرة ونصف الملعقة من السكر (وكمية إضافية للزينة).
    - برش ليمونة طازجة.
    - كوبان من طحين جميع الاستعمالات.
    - ملعقة كبيرة من مسحوق الخبز.
    - نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر الناعم.
    - ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز.
    - 6 ملاعق كبيرة من الزبدة المبردة وغير المملحة والمقطعة إلى مكعبات صغيرة.
    - ¾ كوب من مخيض اللبن البارد.

    الكريما المخفوقة:

    - كوب من الكريما الثقيلة والباردة جداً.
    - ملعقتان كبيرتان من سكر الحلويات المنخول.
    - ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا الصافية.
    - ¾ ملعقة صغيرة من خلاصة الورد الصافي.
    - ملعقة كبيرة من الكريما الحامضة الباردة (اختياري).
    - مادة ملوّنة حمراء أو زهرية للطعام.

    الطبقة الخارجية:

    - 225 أو 340 غراماً من الفراولة المقشرة

    الطريقة

    - تحضير الزينة مع بتلات الورد: قبل بضع ساعات أو قبل يوم كامل، افصلي بتلات الورد واغسليها سريعاً تحت ماء باردة ثم جففيها. ضعي زلال بيضة واحدة في وعاء صغير واخفقيه إلى أن تتشكل رغوة (قد تحتاجين إلى زلال البيضة الثانية وقد لا تحتاجين إليه). ضعي السكر في وعاء صغير آخر ثم مددي طبقة من ورق البرشمان على المنضدة. غطسي كل بتلة ورد في زلال البيض ودعي فائض السائل ينسكب فوق الوعاء. غطّسي البتلة بالسكر كي تتغطى على الطرفين قليلاً. جففي البتلات على الورق في مكان بارد وغير رطب لست ساعات على الأقل أو طوال الليل.

    - تحضير الفراولة المطبوخة: افرمي الفراولة وضعيها في طنجرة صغيرة مع السكر. ضعي الطنجرة على حرارة متوسطة واطبخي الخليط، واحرصي على تحريكه بين 5 و8 دقائق، أو إلى أن يسمك السائل قليلاً ويصبح بتركيبة الشراب. اسكبي الفراولة والشراب في وعاء ثم أضيفي خلاصة الورد وبرّدي الخليط على حرارة الغرفة. (يمكنك أن تحضّري الفاكهة المطبوخة قبل 3 أيام وأن تحتفظي بها في وعاء مغلق في البراد).

    تحضير البسكويت:

    -1 ضعي رفاً في وسط الفرن وسخنيه مسبقاً على حرارة 218 درجة مئوية. وزعي ورق البرشمان في صينية.
    -2 ضعي السكر وبرش الليمون في وعاء كبير وافركي بأصابعك المقادير معاً إلى أن يصبح السكر رطباً وتفوح رائحته. أضيفي بقية المقادير الجافة إلى الوعاء واخلطيها جيداً. ثم أضيفي قطع الزبدة الباردة واستعملي أصابعك مجدداً لسحق الزبدة ودهنها وخلطها مع المقادير الأخرى. ستحصلين على رقائق الزبدة مع قطع صغيرة منها، وهذه هي التركيبة المناسبة. اسكبي مخيض اللبن البارد على الخليط، ثم استعملي شوكة لتحريكه واخلطي جميع المقادير إلى حين امتصاص الحليب: قد تبدو العجينة أشبه بخثارة اللبن، لكن لا بأس بذلك. لا تحركي الخليط بشكل مبالغ فيه أو بقوة مفرطة أو لفترة طويلة، وإذا شاهدت بضع بقع جافة في أسفل الوعاء، تجاهليها. اعجني العجينة بهدوء واثنيها على نفسها وقلّبيها بين 6 و8 مرات.
    -3 رشي الطحين على المنضدة ومرري العجينة عليها ودلّكيها بيديك إلى أن تصبح بسماكة نصف إنش (السماكة هي العامل الأهم هنا!). استعملي قطّاعة مسننة بحجم إنشين لتقطيع البسكويت وضعي القطع في الصينية. اعجني القطع معاً إلى أن تصبح بسماكة نصف إنش وقطعي أكبر قدر ممكن من البسكويت الإضافي. (يمكنك تقطيع العجينة المتبقية إلى قطع بسكويت، لكنها لن تنتفخ بقدر غيرها، لكن يمكن الاحتفاظ بها لتحضير تحلية أخرى).
    -4 اخبزي العجينة بين 15 و18 دقيقة، أو إلى أن تنتفخ قطع البسكويت ويتحمّر سطحها وأسفلها. انقلي الصينية إلى رف التبريد ودعي البسكويت يبرد إلى أن يصبح بحرارة الغرفة. (يمكنك تحضير البسكويت قبل ست ساعات. لكن أبقيه في وعاء من دون تغطيته، على حرارة الغرفة).


    الكريما المخفوقة:

    -1 استعملي خلاطاً كهربائياً واخفقي الكريما إلى أن تصبح ناعمة. تابعي الخفق وأضيفي السكر ثم خلاصة الفانيلا والورد.

    -2 بعد خفق الكريما بالكامل وتشكّل كتل صلبة منها، اسكبي الكريما الحامضة بسرعة إذا كنت تستعملينها. لتلوين الكريما، أضيفي قطرة من المادة الملوِّنة.

    -3 تابعي إضافة قطرة ضئيلة تلو الأخرى إلى أن تحصلي على اللون الزهري الذي تريدينه. (يمكنك تحضير الكريما المخفوقة قبل 3 ساعات والاحتفاظ بها في وعاء مقفل بإحكام في البراد. حركيها بضع مرات قبل استعمالها).

    الطبقة الخارجية:

    - قبل أن تصبحي مستعدة لصنع قطع التارت، قطعي كل حبة فراولة بسكين مسنن إلى 4 أو 5 شرائح رفيعة.

    تجميع قطع التارت:

    إذا أردت ضخ الكريما المخفوقة، يمكنك أن تسكبيها في كيس حلوى موصول بطرف الضخ أو اسكبي الكريما في كيس بلاستيكي له سحاب لإقفاله. أو يمكنك أن تسكبي الكريما بالملعقة بكل بساطة.
    -2 انزعي طبقة رفيعة من أعلى البسكويت للحصول على منطقة مسطحة لضخ الكريما. تخلصي من الأطراف أو خزنيها لتناولها لاحقاً. ضعي ملعقة صغيرة من الفراولة المطبوخة والشراب في وسط كل قطعة بسكويت. ضخّي دائرة من الكريما المخفوقة حول الفاكهة المطبوخة، واتركي القليل منها من دون تغطيتها. أنهي كل قطعة تارت عبر ضغط شريحتين أو ثلاثة من الفراولة معاً، ثم ضعيها في وسط كل قطعة. (إذا بقيت كمية إضافية من الفاكهة المطبوخة أو الكريما، غطيها وأبقيها في البراد لاستعمالها لاحقاً).


    التقديم: وزعي قطع التارت على طبق. ثم رشي بتلات الورد حول الطبق وقدميه فوراً.

    ===============

    تارت برغوة الفراولة


    عدد الحصص: بين 8 و10

    المقادير

    التارت:

    ¾ كوب من طحين جميع الاستعمالات.
    ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز.
    رشة من الملح الناعم.
    نصف كوب سكر.
    ربع كوب من اللبن اليوناني.
    بيضة كبيرة.
    صفار بيضة كبيرة.
    ¾ ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا الصافية.
    ربع كوب من الزيت بدون نكهة، مثل القرطم أو الكانولا.

    رغوة الفراولة:

    566 غراماً من الفراولة المقشرة.
    113 غراماً من الشوكولا البيضاء العالية الجودة والمفرومة إلى قطع خشنة.
    ملعقة كبيرة من بودرة الجيلاتين من دون نكهة.
    ربع كوب من الماء الباردة.
    ¾ كوب من الكريما الثقيلة والباردة جداً.
    ملعقتان كبيرتان من سكر الحلويات.
    كوب ونصف من اللبن اليوناني، على حرارة الغرفة.

    الزينة:

    حوالى نصف كيلو من الفراولة.
    هلام الزبيب الأحمر وماء لتلميع سطح الحلوى (اختياري).

    الطريقة

    الحلوى:

    -1 ضعي رفاً في وسط الفرن وسخنيه على حرارة 176 درجة مئوية. ادهني قالباً مستديراً بحجم 9 إنش بكمية كبيرة من الزبدة ووزعي ورق البرشمان في أسفله ثم ضعيه في صينية فيها ورق برشمان.

    -2 اخلطي الطحين ومسحوق الخبز والملح.

    -3 في وعاء كبير، اخلطي السكر واللبن إلى أن تحصلي على خليط ناعم. حركيه بقوة ثم أضيفي البيضة والزلال ثم خلاصة الفانيلا. استعملي مجحافاً مرناً واسكبي خليط الطحين في هذه العجينة. حين تمتزج المقادير الجافة، اسكبي الزيت تدريجياً. ثم اسكبي خليط العجينة في القالب المستدير وهزّيه قليلاً كي يغطي الخليط أسفل القالب بشكل متساوٍ. ستحصلين على طبقة رفيعة.

    -4 اخبزي القالب في الفرن، بين 23 و25 دقيقة، أو إلى أن يتحمّر. ضعي القالب على رف التبريد، وانتظري 5 دقائق ثم انزعي الحلوى من القالب وافصليها عن الورق بحذر واقلبي الحلوى رأساً على عقب. اسمحي لها بأن تبرد إلى أن تصبح على حرارة الغرفة. اغسلي القالب المستدير لأنك ستستعملينه لاحقاً لتحضير قطع التارت. (يمكنك تحضير هذه الحلوى قبل يومين والاحتفاظ بها بعد تغليفها بالبلاستيك على حرارة الغرفة).


    5. حين تصبحين جاهزة لتحضير الرغوة، أعيدي الحلوى إلى القالب المستدير.

    رغوة الفراولة:

    - استعملي الخلاط الكهربائي لهرس 3 أكواب من الفراولة. يجب أن تحصلي على كوب من الهريسة. قطّعي الكمية المتبقية من الفراولة إلى مكعبات صغيرة وضعيها جانباً.
    - ضعي الشوكولا في وعاء كبير ومقاوم للحرارة داخل طنجرة من الماء المغليّة. سخني الشوكولا إلى أن تذوب: يجب أن تعرفي أن الشوكولا البيضاء تحافظ على شكلها حتى لو ذابت، لذا حذاري من حرقها. حين تذوب الشوكولا، أطفئي النار لكن دعي الوعاء فوق الماء الساخنة.
    - في غضون ذلك، ضعي الجيلاتين في وعاء صغير ومناسب للميكروويف واسكبي فوقه الماء الباردة. دعيه جانباً مدة 5 دقائق أو إلى أن يتم امتصاص الماء وتتوسع الجيلاتين، ثم سخني الجيلاتين في الميكروويف مدة 20 ثانية، إلى أن تصبح الكمية كلها سائلة.
    - أضيفي الشوكولا وحركي الخليط إلى أن يصبح ناعماً. ثم أضيفي الجيلاتين المذوب وزيدي سرعة الخفق للحصول على خليط ناعم. أبقي الوعاء فوق الماء، ثم اسكبي هريسة الفراولة واخفقي الخليط. انقلي الوعاء إلى المنضدة.
    - اخفقي الكريما الثقيلة إلى أن تتشكل كتل ناعمة. أضيفي سكر الحلويات تدريجياً وتابعي خفق الخليط إلى أن تشكّل الكريما كتلاً متوسطة وصلبة. ضعي الخليط في مكان قريب.
    - اعملي بسرعة (كي لا يجمد الجيلاتين بسبب المقادير الباردة): اسكبي اللبن في خليط الشوكولا والفراولة على ثلاث دفعات. لا تترددي في تحريك الخليط بقوة.
    - استعملي المجحاف المرن واسكبي الكريما المخفوقة بهدوء. حين تصبح الكريما ناعمة بالكامل، أضيفي مكعبات الفراولة وأنهي عملية الخفق.
    - اسكبي الرغوة فوق الحلوى الموجودة في القالب المستدير ثم هزّي القالب كي تصل الرغوة إلى المساحة الفاصلة بين الحلوى والقالب. ملّسي السطح.
    - برّدي الحلوى لست ساعات على الأقل أو لفترة تصل إلى يومين. بعد ساعة من وضع الحلوى في الثلاجة، غلّفيها بغطاء بلاستيكي، واحرصي على ألا يلمس البلاستيك الرغوة.

    التارت:

    -1 يصعب أن تحددي عدد الفراولة التي ستحتاجين إليها، لذا ابدأي باستعمال 15 حبة وقطعي كمية إضافية إذا احتجت إليها. قشري الفراولة واكشطيها وقطعيها إلى شرائح بسماكة ثمن إنش. ستحصلين على 5 أو 6 شرائح من كل حبة. ضعي الأطراف جانباً.

    -2 ابدئي بتوزيع الفراولة المتداخلة على شكل دوائر مركزة من خارج التارت نحو الداخل، وأبقي أطراف الفراولة نحو الخارج والقواعد المسطحة نحو الداخل. لصنع الدائرة الأولى، اختاري أطول شرائح فراولة ووزعيها بشكل متداخل بعض الشيء وبشكل مسطح على الرغوة. تصبح الزينة أجمل إذا كانت كل دائرة مصنوعة من شرائح أقصر من الفراولة.
    -3 لتحضير الدوائر المتبقية (ما مجموعه 5 أو 6 دوائر مركزة)، ضعي الفراولة فوق بعضها لكن دعيها تتكئ على الدائرة السابقة كي تصبح بوضعية شبه عمودية. أبقي الدوائر متقاربة واصنعي دائرة صغيرة من الرغوة في الوسط. قطعي أطراف الفراولة التي وضعتها جانباً (أو افرميها) وجمّعيها في وسط التارت.

    -4 لإضفاء زينة إضافية، يمكنك أن تلمّعي الفراولة. ضعي حوالي ربع كوب من الهلام مع رشّة ماء في وعاء مناسب للميكروويف. غطّيه وسخنيه إلى أن يذوب الهلام، مدة 30 ثانية تقريباً. إذا كنت تملكين فرشاة للمعجنات، استعمليها لدهن الفراولة بقليل من الهلام. أو يمكنك سكب بعض الهلام على الفراولة بطرف ملعقة صغيرة.

    -5 بما أن التارت بقيت خارج البراد لفترة، أعيديها إلى الثلاجة لثلاثين دقيقة إضافية كي تتجمد قليلاً قبل تقديمها.


    التقديم: حين تصبحين جاهزة لتقديم التارت، سخني الجانب الخارجي من القالب المستدير عبر استعمال مجفف الشعر. أو يمكنك تغليف القالب بمنشفة فاترة ورطبة. انزعي الحلوى من القالب بحذر شديد وأبقيها على قاعدة القالب وانقليها إلى طبق وقدميها.






  • حجم الخط
    #2
    رد: وصفتين من الفراوله بطعم السكر

    الســلآم عليكم ورحمة الله وبركـآته


    رآآئع تسلم الآيادي خيتوو نور الآمل
    يعطيك العافية على الوصفات ..






    لكم مـودت?

    آكآبر وأنا كسيرة الخآطر


    [ أكـآبر بـ صمتي ..

    .. وأفـل احجاجي ..

    والناس ماتدري وش اللي فيآ ..!

    ~

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: وصفتين من الفراوله بطعم السكر



      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X