الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بتر قدم طفل جراء عدم وجود استشاري أوعية دموية بمستشفى عرعر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    بتر قدم طفل جراء عدم وجود استشاري أوعية دموية بمستشفى عرعر

    فيديو.. مذيع الإخبارية بعصبيةٍ لمدير صحة الحدود: مستغرب برودك وتبريرك

    أكد مدير عام الشؤون الصحية بالحدود الشمالية الدكتور محمد بن علي الهبدان أن ندرة التخصصات في بعض الأحيان تفرض واقعاً لا يُرضي الجميع.
    وبحسب موقع أخبار 24 جاء ذلك خلال مداخلته مع برنامج “الراصد” بقناة “الإخبارية” تعليقاً منه على بتر قدم طفل جراء عدم وجود استشاري أوعية دموية بمستشفى عرعر المركزي في يوم إصابته والاضطرار إلى تحويل الحالة لمستشفى سكاكا الذي لم يجد بداً من بتر قدم الطفل بعد تأخر مباشرة حالته.
    وأضاف الهبدان أنه في الجراحات التخصصية يتم استدعاء بدائل تباشر الحالة عند غياب الطبيب المختص، وهو ما تم في مستشفى عرعر المركزي، حيث تم استدعاء استشاري الجراحة العامة واستشاري العظام اللذين من خلال تقييمهما تمت محاولة استدعاء استشاري الأوعية الدموية إلا أنه لم يكن موجودا في حينه لتمتعه بإجازته الرسمية، فتمت إحالة المريض لمستشفى آخر.


    وعن تأخر المستشفى في إحالة الطفل، أكد الهبدان أن الإحالة تتم من خلال برنامج “إحالتي” المركزي في وزارة الصحة لأقرب مستشفى يحوي التخصص المطلوب.
    وفيما استغرب مقدم البرنامج عدم تمني المتحدث للطفل الشفاء أو الدعاء له أو بيان أنه تمت زيارته أو أي اعتراف بالخطأ خلال مداخلته، قائلاً له: “أنا مستغرب برودك وتبريرك”، أكد الهبدان أنه لا يبرر وليس هناك خطأ في تمتع طبيب بإجازته الرسمية، قائلا إن البتر كان لشدة الإصابة وليس لغياب الطبيب، ومشيرا إلى أنه تم التحقيق في الحالة وجرت مراجعة إكلينيكية كاملة للحالة وكذلك مراجعة للبروتوكول الأخلاقي في التعامل معها.
    وأبدى الهبدان استعداد “الصحة” لتركيب طرف صناعي للطفل، مشيرا إلى أن ظروف الطفل تواكبت مع ندرة التخصص الذي منع وجود بديل وقت إجازة الاستشاري المتخصص.
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X