الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دراسة سريرية تستخدم تقنية كريسبر لعلاج العمى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    دراسة سريرية تستخدم تقنية كريسبر لعلاج العمى

    دراسة سريرية تستخدم تقنية كريسبر لعلاج العمى

    تقنية كريسبر
    أطلق باحثون في الولايات المتحدة الأمريكية أول دراسة سريرية ستستخدم تقنية كريسبر لتحرير الجينات لعلاج أمراض العين التي تسبب العمى، وسيشارك في التجربة - وفقًا لوكالة أسوشيتيد برس - ثمانية عشر شخصًا تزيد أعمارهم عن ثلاثة أعوام.

    ستحاول التجربة التي تجريها شركتا إديتس ميدسن وألرجان لصناعة الأدوية تعديل إحدى مورثات عمى ليبر الخلقي، والذي يتسبب بفقدان كامل للرؤية ويعد السبب الأول للعمى الموروث عند الأطفال، وسيستخدم الباحثون تقنية كريسبر لحقن المورثة السليمة التي تنقص المريض، تحت شبكية العين.

    رؤية النور
    لن يستطيع المرضى نقل المورثات المعدلة إلى أولادهم، ما يجعل هذه التجربة مختلفة عن التجارب الوراثية التي أجراها العالم الصيني هي جيانكوي لتعديل مورثات الأجنة البشرية باستخدام تقنية مشابهة والتي تؤثر على مورثات الأجيال التالية.

    يتوفر علاج جيني يدعى لوكتورنا لا يعتمد على تقنية كريسبر لعلاج عمى ليبر الخلقي ويشمل حقن فيروس معدل وراثيًا لنقل الجين السليم إلى خلايا الشبكية.

    https://mostaqbal.ae/human-gene-edit...eat-blindness/
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X