الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مراعاة الإعاقة والشيخوخة في برامج تعزيز النظافة أثناء covid-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    مراعاة الإعاقة والشيخوخة في برامج تعزيز النظافة أثناء covid-

    مراعاة الإعاقة والشيخوخة في برامج تعزيز النظافة أثناء COVID-19

    تمت الكتابة من قبل Jane Wilbur
    لماذا يجب علينا تضمين الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في استجابة COVID-19؟
    يعاني خمسة عشر في المائة من سكان العالم من الإعاقة- أي واحد من كل سبعة أشخاص. يشمل الأشخاص ذوو الإعاقة "الأشخاص الذين يعانون من إعاقات جسدية أو عقلية أو ذهنية أو حسية طويلة المدى، ومختلف الحواجز التي قد تعيق تفاعلهم التام ، مشاركتهم الكاملة في المجتمع على قدم المساواة مع الآخرين". من بين هؤلاء:

    على الصعيد العالمي ، يعاني أكثر من ثلث الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا من "إعاقة" و هم أكثر عرضة لخطر الإصابة بـ COVID-19.

    يُقَدّر أن 110-190 مليون شخص بالغ يواجهون صعوبات كبيرة في العمل، وغالباً ما يعتمدون على مقدمي الرعاية المهنية أو بصفة رسمية أو غير رسمية.

    نفهم من ذلك أن هناك تداخل كبير بين كبار السن والسكان ذوي الإعاقة، ويجب أن نضع خذا في الاعتبار عند تصميم وتنفيذ استجابات شاملة لفيروس كوفيد -19. هناك أيضاً متطلبات خاصة للأشخاص ذوي الإعاقة، من غير كبار السن، وكبار السن الذين لا يعانون من إعاقات، والتي يجب أخذها في الاعتبار. الاعتبارات الخاصة لكل من هذه المجموعات المتداخلة نسردها فيما يلي.

    يعتبر تضمين الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن من حقوق الإنسان الأساسية

    وتقر الأمم المتحدة بأن حقوق الإنسان في المياه والصرف الصحي أساسية لتحقيق جميع حقوق الإنسان الأخرى. وهذا يشمل اتفاقية الأمم المتحدة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة (CRPD) ، التي وقعت عليها 163 دولة، وتنص على أن الاستجابات للحالات الإنسانية يجب أن تكون شاملة لذوي الإعاقة (المادة 11). في الآونة الأخيرة ، حث الأمين العام للأمم المتحدة الحكومات على "وضع الأشخاص ذوي الإعاقة في قلب جهود الاستجابة والتعافي من كوفيد-19 وحثهم على التشاور مع وإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة في تلك الجهود". على الرغم من أن الالتزامات الدولية لحقوق الإنسان لكبار السن متضمنة من خلال عدد من المعاهدات (بما في ذلك اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة ، والحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والحقوق المدنية والسياسية. ) ، فإن أي إشارات صريحة إلى كبار السن في وثائق حقوق الإنسان الدولية محدودة.

    يمكن أن يؤدي تطبيق مبادئ حقوق الإنسان (المساواة وعدم التمييز والمشاركة والشفافية والمساءلة والاستدامة) في إطار استجابات COVID-19، إلى تقليل عدم المساواة في الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية والمشاركة في الأنشطة اليومية. تعد النظافة على مستوى المجتمع المحلي وبرامج الوقاية من كوفد-19 فرصة للجهات الفاعلة في مجال المياه والصرف الصحي والنظافة العامة لتطبيق برامج المياه والصرف الصحي والنظافة التي تشمل ذوي الإعاقة، وهو أمر قام القطاع بإعطاء الأولوية له في السنوات الأخيرة.

    هل الأشخاص ذوو الإعاقة معرضون للخطر بدرجة أعلى خلال تفشي وباء كوفيد-19؟
    قد يكون الأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن وكبار السن ذوو الإعاقة أكثر عرضة للإصابة بـ COVID-19 ، وإذا أصيبوا به، فقد يكونون أكثر عرضة للإصابة شديدة، مما قد يؤدي إلى دخول المستشفى أو العناية المركزة أو الحاجة لجهاز تنفس أو الوفاة. يزداد خطر الإصابة الشديدة بكوفيدمع تقدم العمر ويزداد أيضاً إذا كانت هناك أي أمراض مزمنة. بالإضافة إلى هذه الآثار المباشرة لـ كوفيد-19، قد يكون هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة لتأثيرات ثانوية أكثر حدة.

    سنقوم بشرح أسباب ذلك بمزيد من التفصيل أدناه.

    العواقب المباشرة لـ كوفيد-19 على الأشخاص ذوي الإعاقة، وكبار السن، وكبار السن من ذوي الإعاقة

    معدل الوفيات: الأشخاص ذوو الإعاقة وكبار السن ، وكبار السن من ذوي الإعاقة، وخاصة أولئك الذين يعانون من ظروف صحية أخرى، أكثر عرضة للوفاة من كوفيد -19. واحد من كل ثلاثة من كبار السن يعاني من إعاقات، ولأن الأشخاص ذوي الإعاقة أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية أخرى مزمنة (مثل مرض السكري والربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن)،مما يضعهم في فئات الأكثر عرضة لمضاعفات كوفيد - 19 الخطيرة وإذا أصيبوا به. هذه العوامل تظهر في الصورة أدناه والتي توضح معدلات وفيات كوفيد-19 حسب العمر ووفقاً للظروف الصحية الموجودة السابقة.

    https://resources.hygienehub.info/ar...D8%A1-covid-19
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X