الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دليل موجز حول المنح الدراسية لأصحاب الهمم حول العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    دليل موجز حول المنح الدراسية لأصحاب الهمم حول العالم

    دليل موجز حول المنح الدراسية لأصحاب الهمم حول العالم
    مع إحياء اليوم الدولي للأشخاص ذوي الإعاقة، في الثالث من كانون الأول/ديسمبر كل عام، تسعى مؤسسات عدة إلى دعم هذه الفئة بغية دمجها في مجالات الحياة كافة.

    ونظرًا لتصدر التعليم مجالات الدمج، نقدم لكم في السطور التالية، دليلًا موجزًا بأبرز المنح الدراسية المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، أو كما يتم تعريفهم في بعض البلدان: «أصحاب الهمم».

    منح جامعية للأشخاص ذوي الإعاقة
    منحة فريد شيجيرت لضعاف البصر https://cclvi.info/scheigert/
    يعطي المجلس الدولي للمواطنين ذوي الرؤية الضعيفة، ثلاثة منح دراسية، كل عام، في الجامعات الأمريكية، للطلاب المصابين بضعف البصر حول العالم. ويسعى المجلس إلى توفير أفضل الوسائل التكنولوجية والخدمات التي تمكنهم من الاستفادة القصوى.

    الأوراق المطلوبة للتقدم إلى منحة «شيجيرت»: نسخة من كشف الدرجات في آخر مدرسة التحق بها المتقدم، بالإضافة إلى خطابي توصية، مع خطاب قبول من المدرسة، إذا كان مقيدًا في إحدى المدارس. وفي حالة الاختيار كمرشح نهائي، يتم إجراء مقابلة عبر الهاتف مع الطالب لإبلاغه بالقبول في المنحة التي يبدأ التقدم إليها في الأول من كانون الثاني/ يناير، ويمتد حتى الخامس عشر من آذار/ مارس، كل عام.

    منحة جرهام بيل للصم وضعاف السمع https://www.agbell.org/Connect/AG-Be...arship-Program
    تشترط الجمعية أن يكون المتقدم إلى المنحة قد تم تشخيصه بضعف السمع قبل سن الرابعة، وأن يكون قادرًا على استخدام لغة الاستماع، والتحدث بصورة جيدة للتواصل.

    وتتيح المنح فرصًا للدراسة في الجامعات الأمريكية، سواء في مرحلة الجامعة أو مرحلة الدراسات العليا، ويكون مطلوبًا من المتقدم للدراسة، إذا كان طالبًا في مدرسة ثانوية، أن يشمل الملف الخاص به بيان درجاته في المراحل التعليمية السابقة، مع العام الدراسي الثانوي الأول، وكذلك بالنسبة لمن يتقدم إلى المنحة أثناء دراسته الجامعية، أو بعد التخرج.

    الموعد النهائي للتقدم للمنحة هو مطلع آذار/مارس، ويتم إعلان أسماء الحاصلين على المنح في شهر تموز/ يوليو أو شهر آب/ أغسطس على أقصى تقدير.

    منحة Google-Lime في مجال التكنولوجيا https://buildyourfuture.withgoogle.c...me-scholarship
    تتعاون شركة جوجل العالمية مع مؤسسة Lime Connect من أجل إتاحة فرص تعليمية أفضل، للطلاب الجامعيين من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبشكل خاص في مجال علوم الكمبيوتر، عبر توفير عدد من الأماكن في الجامعات الأمريكية، ويحصل الطلاب الملتحقون بها على عشرة آلاف دولار، للمصاريف دراسية، بالإضافة إلى توفير عدد آخر من المقاعد الدراسية للمستفيدين في الجامعات الكندية، ويحصل الملتحقون بها على خمسة آلاف دولار.

    يُشترط في المتقدم للالتحاق بمنحة Google-Lime لذوي الاحتياجات الخاصة، ما يلي:
    لديه أي نوع من الإعاقة، سواء كانت مرئية، أو غير مرئية.
    أن يكون طالبًا جامعيًا مُسجلًا خلال التقدم إلى أي جامعة، أو خريجًا جامعيًا في العام الدراسي السابق على عام التقدم إلى المنحة.
    امتلاك خطط واضحة، من أجل الدراسة الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا.
    الحصول على شهادة علمية في أي من مجالات علوم الكمبيوتر، أو في أي مجال تقني شديد الصلة بها.
    إظهار الشغف بمجال الدراسة، والحفاظ على أداء أكاديمي مميز طوال فترة المنحة.
    منحة صندوق سنودن للدراسة في بريطانيا
    https://www.snowdontrust.org/scholarships#ourobjective
    يمنح صندوق سنودن حوالي 100 منحة سنويًا، لذوي الإعاقة الراغبين في الدراسة الجامعية في المملكة المتحدة. وتتميز المنح المقدمة من الصندوق بأنها تعمل على خلق شبكة من العلاقات، بين طلاب وخريجي المنحة، وغيرهم من الطلاب المميزين من ذوي الاحتياجات الخاصة، بهدف دعمهم لإحداث تأثير أكبر من مجتمعاتهم.

    يبدأ التقديم للمنحة البريطانية في كانون الأول/ يناير المقبل. وتشمل الشروط المطلوبة في كل متقدم ما يلي:

    إظهار التميز في المجالات العلمية التي اختارها.
    امتلاك القدرة على إحداث التغيير، داخل وخارج مجال الدراسة.
    دعم قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة بشتى الوسائل المتاحة.
    منحة جامعة هايدلبرج الألمانية https://www.srh-hochschule-heidelber...-disabilities/
    تقدم جامعة هايدلبرج الألمانية (SRH) منحًا دراسية، للطلاب الذين يعانون من أي إعاقات جسدية أو عقلية، أو يواجهون أي صعوبات صحية تجعل عملية التعلم لديهم غير طبيعية. وتحدد الجامعة مجموعة من الوثائق، يجب تقديمها مع طلب الحصول على المنحة:

    خطاب يشرح فيه المتقدم الدوافع وراء اختياره هذه المنحة تحديدًا.
    خطاب توصية واحد، يكتبه أستاذ مدرسي أو جامعي، أو أستاذ في مجال التخصص المختار من جانب الطالب للدراسة.
    السيرة الذاتية للطالب (إذا كانت متوفرة).
    بيان بالدرجات الحاصل عليها في مراحل الدراسة السابقة، وشهادة الثانوية.
    إثبات المرض أو الإعاقة.
    الشهادات التدريبية المتعلقة بمجال الدراسة، مع أي مهارات أخرى، مثل اللغة والجوائز الحاصل عليها، والقدرة على الالتزام الاجتماعي.
    للالتحاق بالفصل الدراسي الشتوي لهذه المنحة، يتم التقديم خلال الفترة من 15 حزيران/يونيو، وحتى 31 تموز/يوليو، وللالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي، يبدأ التقديم من 10 كانون الأول/ ديسمبر، وحتى 31 كانون الثاني/ يناير، من كل عام. الرجاء المساهمة في نشرها ليستفيد منها اكبر عدد من المحتاجين لهذه المنح​
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
تم تخطي القطعة Those who read this thread (widgetinstanceid: 204) بسبب تعطيل المنتج yilmazxviewing.
Loading...


يعمل...
X