الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العازب المعاق يتحمَّل وحده عقوبة العزوبية والإعاقة !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    العازب المعاق يتحمَّل وحده عقوبة العزوبية والإعاقة !

    العازب يتحمَّل وحده عقوبة العزوبية!
    • العازب حقُّه مهضوم في تشريع القوانين! على مدى العقد الماضي، سلطت المستشارة البلجيكية كارلا دي جونق الضوء على الطرق التي تُسلَب فيها حقوق الأفراد العازبين، سواء من خلال إقرار زيادة نفقات السكن أو افتراض أن العازب متاح للعمل في المساء أو حتى عطل نهاية الأسبوع! والآن حوّلت المستشارة بلديّة دائرتها إلى البلدية الأولى في البلاد وأوربا التي تنظر إلى تأثير التشريعات ومقترحات القوانين على الأفراد العازبين قبل إقرارها.
    • العازب محكوم بالنقطة العمياء! تشهد أوربا ارتفاعًا غير مسبوق في نموذج «الأسرة وحيدة الفرد» إذ يعيش 72 مليون شخص وحده، وبات نموذج هذه الأسرة هو الأسرع تصاعدًا. وتخضع هذه الفئة لحكم «النقطة العمياء» بسبب اعتقاد المشرعين أنَّ العازب شاب يعيش حياته خالي الهموم ومستغرق في المغامرات. لكن هذه الفئة تشمل عددًا كبيرًا من الأرامل والعمالة المهاجرة والمتقاعدين، وحتى الشباب منهم لا يعيش هذه الحياة المتخيَّلة.
    • العازب يتحمَّل غرامة العزوبية! يشير مصطلح «عقوبة العزوبية» (Single Penalty) إلى التكاليف الإضافية التي يتحملها الأفراد الذين لا يملكون من يشاركهم تكاليفهم، مثل الإيجار وفواتير الطاقة وخدمة الواي فاي واشتراكات التلفاز. في المملكة المتحدة مثلًا، أشارت شركة خدمات مالية إلى أن هذه التكاليف الإضافية قد تصل إلى أكثر من 10,000 جنيه إسترليني سنويًا، وتزيد بفعل حوافز الضرائب التي يتمتع بها الأشخاص المتزوجون.
    • بلجيكا تحقق العدالة للعازب! صوَّت مجلس «وولو سانت بيير» بالإجماع على اعتماد ميثاق يشدد على ضمان معاملة الأسر التي تعتمد على دخل واحد على قدم المساواة مع الآخرين، وعلى اتخاذ تدابير تكون محايدة تجاه الأوضاع المعيشية وغير مقيَّدة بمنظور الأسرة التقليدية. وتقول كارلا «إذا كانت الأمور جيدة لشخص يعيش بمفرده، ستكون جيدة للجميع. لأنك لا تعرف متى ستضطر للعيش وحدك.»
    • بالتأكيد يختلف البناء الأسري في المجتمعات العربية إلى حد كبير عن الأوربي، لكن أساس الالتفات إلى فئة العزَّاب في تشريع قوانين السكن والضريبة والعمل وغيرها تستحق النظر فيها.
    المصدر

    https://www.theguardian.com/world/2024/feb/14/lens-singleton-belgian-council-focus-live-alone
    رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي ۖ إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ..
Loading...


يعمل...
X