الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مناقشة جديدة لعقاقير الشيزوفرينيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    مناقشة جديدة لعقاقير الشيزوفرينيا




    قال باحثون فنلنديون يوم الاثنين إن مرضى انفصام الشخصية (الشيزوفرينيا) الذين يتعاطون عقاقير رخصية وقديمة اقل عرضة للوفاة مبكرا عن الذين يتعاطون علاجات احدث برغم الاثار الجانبية الحادة المعروفة للمنتجات القديمة.
    وقد يؤدي هذا الاكتشاف الى استخدام أوسع للكلوزابين الذي تبيعه شركة نوفارتيس باسم كلوزاريل بدلا من العقاقير الاحدث مثل سيروكول الذي تنتجه شركة استرازينيكا والذي يسود السوق حاليا.
    وكان الكلوزابين الاول في جيل جديد من أدوية انفصام الشخصية والمعروفة بالمهدئات غير النمطية ولكن استخدامه تقيده السلطات الطبية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة ويحتاج المرضى الذين يتعاطونه الى اجراء تحاليل الدم بصفة دورية.
    وبرغم ذلك فان تحليل سجلات عشر سنوات لنحو 67 ألف مريض في فنلندا كشف انه مقارنة بالعلاج بالجيل الاول للدواء المهدئ فان خطر الوفاة المبكر للمرضى الذين يستخدمون الكلوزابين انخفض بنسبة 26 بالمئة.
    وعلى العكس كان خطر الوفاة اعلى بنسبة 41 بالمئة للمرضى الذين يستخدمون سيروكول والمعروف كيميائيا باسم كواتيابين واعلى بنسبة 34 بالمئة مع ريسبردال او ريسبريدون الذي تنتجه جونسون اند جونسون و اعلى بنسبة 13 بالمئة مع زيبركسا او اولانزابين الذي تنتجه ايلي ليلي.
    وقال المشرف على الدراسة جاري تيهونين من جامعة كوبيو في مقابلة عبر الهاتف “نعرف ان الكلوزابين له الفاعلية القصوى من بين كل المهدئات ومن الواضح الان بعد كل شيء انه لا يمثل خطرا كعلاج.”
    واضاف “علينا ان ندرس اذا كان الكلوزابين يجب ان يستخدم كخيار أول في العلاج.”

  • حجم الخط
    #2
    رد: مناقشة جديدة لعقاقير الشيزوفرينيا

    يعطيك العافيه
    يسلموووو

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: مناقشة جديدة لعقاقير الشيزوفرينيا

      يسلمك ويخليك برتقالة

      تعليق

      Loading...


      يعمل...
      X