الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #1

    خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

    فضيحة جديده للرياضة السعودية شطب المنتخب السعودي لكرة القدم

    تضاربت الأنباء حول أسباب شطب الاتحاد السعودي للمعاقين من عضوية الاتحاد الدولي لذوي الاحتياجات الخاصة ( الإعاقة الذهنية ) الذي اصدر قراره مؤخراً بمنع مشاركة المنتخب السعودي لكرة القدم للمعاقين ذهنياً ( حامل لقب بطولة كاس العالم في ألمانيا عام 2006 ) في البطولة الدولية المقامة حاليا بمدينة ليبريك في جمهورية التشيك من الخامس حتى الرابع عشر يوليو الجاري .

    يذكر أن المنتخب السعودي استعد لهذه البطولة قبل شهرين تقريبا ببعثة تضم أجهزة إدارية وفنية وطبية ولاعبين يتجاوز عددها 40 شخص من خلال معسكرات داخلية وخارجية للمحافظة على اللقب, وقد إشارات الصحف المحلية السعودية إلى هذه المشاركة خلال الأيام القليلة الماضية بتفاؤل وذكرت بان منتخبها يستعد لمقابلة البرازيل والبرتغال في المجموعة الأولى التي يترأسها , إلا أن اسم المملكة حذف من قائمة الدول المشاركة في كرة القدم وفقاً لجدول المباريات في الموقع الرسمي للبطولة دون توضيح أسباب الاستبعاد من اللجنة المنظمة , كما يحدث هذا أيضا وسط تكتم شديد من المسئولين في الرئاسة العامة لرعاية الشباب واتحاد المعاقين في السعودية لمحاولة الخروج من الأزمة والوصول إلى تسوية مع الاتحاد الدولي قبل وصول الخبر إلى وسائل الإعلام , ويرجح أن يكون سبب الشطب الرئيسي هو مشاركة المنتخب السعودي بلاعبين لا يعانون من إعاقات حسبما ذكر احد الإعلاميين المشاركين في البطولة والذي أشار بان الحادثة تعد سابقة خطيرة في تاريخ رياضة المعاقين في العالم .

    وكانت صحيفة (شمس) قد نشرت تحقيقا حول عدم وجود أي إعاقات ذهنية لبعض لاعبي المنتخب السعودي الذي حقق بطولة كأس العالم للمعاقين التي كسب لقبها المنتخب السعودي في آخر نسخة بألمانيا

    الجدير بالذكر أن اتحاد المعاقين السعودي أسسه الراحل الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز في العام 1994 ويرأسه حاليا الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب في السعودية في تأكيد على ما تحظى به فئة ذوي الاحتياجات الخاصة من رعاية من قبل القيادة الرياضية في السعودية

    المصدر : شبكة الجماهير

  • حجم الخط
    #2
    رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

    الامين العام يقول ان سبب الانسحاب هو الاختلاط
    بالله هل هذها كلام يصدقه العقل
    الله اكبر
    الى متى وهم يضحكون علينا
    هل نحن سذج لهذه الدرجه
    لقد فضحتهم جريدة شمس من قبل
    ولكن لا احد يقرا
    أو حتى يعاقب
    الكل يمشي بالبركة
    هنيئا للرياضة السعودية بهذا التخلف

    اقرأوا ما كتبته جريدة الجزيرة لهذا اليوم

    بعد أن أقام معسكراً طويلاً في تونس
    استبعاد منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة من البطولة الوديه الدولية قبل لحظات من انطلاقها





    كتب - نبيل العبودي:

    استبعد المنتخب السعودي لكرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة فئة الإعاقة الذهنية من المشاركة في البطولة الودية الدولية لكرة القدم والألعاب المصاحبة لها التي انطلقت منافساتها في جمهورية التشيك وتستمر 10 أيام، والتي يقيمها الاتحاد الدولي للإعاقة الذهنية.

    وجاء استبعاد المنتخب السعودي من البطولة وحسبما أفاد الناطق الإعلامي للبطولة لعدم اكتمال الشروط التي تستوجب المشاركة وبسبب مشاركته بلاعبين لا تنطبق عليهم الشروط وهو ما استوجب إبعاده من البطولة.

    وكان وفد كبير من إداريين ولاعبين وجهازين فني وطبي، قد أقام معسكراً طويلاً في تونس استعداداً لهذه البطولة، لكنه استبعد في اللحظات الأخيرة التي تسبق انطلاق البطولة.

    وعلمت (الجزيرة) أن الوفد الذي يترأسه الأمين العام للاتحاد السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة الأستاذ ناصر الصالح سيصدر بياناً صحفياً يذكر من خلاله أن الأسباب التي أدت إلى الانسحاب) من البطولة، يعود إلى سوء الاستعدادات من قبل القائمين على البطولة وكذلك سوء السكن.

    لكن الناطق الإعلامي للبطولة أكد أن الوفد السعودي لم يقرأ الشروط جيداً وأن هناك تجاوزات من قبله أدت إلى استبعاده من المشاركة في البطولة ولا صحة مطلقاً لانسحابه، بل إنه تم استبعاده من البطولة للأسباب التي سبق ذكرها.

    الجدير بالذكر أن البطولة تشمل منافساتها كرة القدم وألعاب القوى.

    وكان منتخب المملكة لذوي الاحتياجات الخاصة سيلتقي في أولى مبارياته أمام منتخب البرازيل، فيما سيلتقي منتخب البرتغال ضمن مباريات المجموعة الأولى التي تقام مبارياتها بنظام الدوري من دور واحد.

    وكان سيمثل منتخب المملكة لكرة القدم في هذه البطولة كل من (مبارك الدوسري - عبدالله الدوسري - عمر كسار - سليم السعود - عبدالله عسيري - محمد سالم الدوسري - منير علي - فهد الحرقان - برج معوضة - علي البيشي - سعود المشهور - محمد عويضة - وليد شراحيلي - عبدالمجيد الخليفة).

    http://www.al-jazirah.com/178930/sp24d.htm

    تعليق


    • حجم الخط
      #3
      رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

      «الجزيرة» بالوثائق تكشف أسباب منع المنتخب السعودي من المشاركة في دورة الألعاب الدولية لذوي الإعاقة الذهنية بالتشيك
      المتحدث الرسمي والمنسق العام للدورة لـ «الجزيرة»: الوفد السعودي تأخر في إرسال وثائق لاعبيه وقدم قائمة بيضاء ولم يرسل أسماء بعثته إلا قبل بدء الدورة بيوم واحد فقط!





      الدمام - سامي اليوسف :

      كشف السيد بافل لوكيتش المتحدث الرسمي للألعاب العالمية لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة في مدينة ليبريك في جمهورية التشيك في رسالة خاصة بعثها لـ(الجزيرة) أسباب منع بعثة منتخب المملكة العربية السعودية من المشاركة في مسابقة كرة القدم.

      حيث أوضح السيد بافل أنه بالعودة إلى اللجنة المنظمة لدورة الألعاب العالمية 2009 في جمهورية التشيك للإجابة عن سؤالك، فقد وافتنا بالجواب على النحو التالي:

      إن المنتخب السعودي لم يطرد من الألعاب. والتفسير الرسمي يفيد بأن معظم تسجيلات رياضيي ولاعبي المنتخب السعودي لم يصادق عليها ولم تعتمد من (INAS- FID) وهي الجهة الرسمية المخول لها المصادقة على تسجيلات واعتماد طلب المشاركة في الدورة مع الاتحاد الدولي لرياضة ذوي الإعاقة الذهنية الذي يشرف على تنظيم هذه الألعاب.

      وقد ذكر بوضوح وبشكل محدد من قبل لجنة تنظيم دورة الألعاب العالمية 2009 أن وثائق التسجيل مع (INAS- FID) هي المعتمدة كشرط ضروري لمشاركة أي رياضي في الألعاب لهذا العام.

      وذكر السيد بافل في معرض رسالته ل(الجزيرة) أن رئيس الاتحاد الدولي لرياضة ذوي الإعاقة الذهنية قد أوضح ذلك الشرط وتحدث عن شروط المشاركة في الألعاب عبر مقابلة متلفزة مع قناة GG09 TV. (بعث بالرابط لهذه المقابلة على الفيديو).

      الحذر بسبب الانتقادات

      ويضيف السيد بافل، (لقد تعاطفت معنوياً، ووجدت أنه من الصعب جداً أن تشارك في اتخاذ القرارات التي تمنع أناساً سافروا إلى هنا ولا يمكن أن يشاركوا في الألعاب).

      ولكنه يستدرك بتأكيده: لكن مع ارتفاع مستوى مسابقات من هذا النوع - دورة الألعاب العالمية، للمعاقين، والمسابقات الدولية - علينا أن نكون حذرين للغاية لضمان أن تكون المنافسة عادلة في ظل الانتقادات بأن هناك أشخاصاً يشاركون في مثل هذه الألعاب لا ينبغي أن يشاركوا فيها.

      (ولسوء الحظ - الكلام للناطق الرسمي للدورة - أن هناك عدداً صغيراً هنا، ممن لم توثق أو تصادق تسجيلاتهم مع (INAS-FID) وكان علينا أن نقول لهم للأسف فرقكم لن تكون قادرة على المشاركة في هذه الألعاب).

      على حد علمنا، لقد تلقت اللجنة المنظمة للدورة هذا العام ما يقرب من 1.600 طلبات لرياضيين من مختلف دول العالم تطلب من التحقق أو الاعتماد لتسجيلاتهم. وفيما يترتب على عملية التحقق، فإن الأولوية تعطى لمقدمي الطلبات الذين تم الإبلاغ عن قبولها في وقت كاف للمشاركة في دورة الألعاب العالمية. وقد اتخذ هذا القرار نظراً للعملية الطويلة التي يمر بها لتجهيز طلب التسجيل، نظراً لكثرة الوثائق.

      73 رياضياً منعوا من المشاركة

      وأكد السيد بافل أن البلدان التي أرسلت طلبات التسجيل والقيد من لاعبيهم مسبقا أو في الوقت المناسب، كان تأكيد التسجيل لهم في الوقت المناسب. ومع ذلك، هناك عدد من البلدان أرسلت طلباً للتسجيل في الدقيقة الأخيرة. هناك ثلاثة وسبعين (73) من الرياضيين من إجمالي 852 رياضياً في دورة هذا العام دورة الألعاب العالمية الذين لم يسجلوا وبالتالي لا يمكن أن يشاركوا في المنافسات في دورة الألعاب.

      وسمى المتحدث الرسمي لدورة الألعاب بعض المنتخبات العالمية التي لم يسمح لها المشاركة بسبب عدم اعتماد وتأكيد تسجيلات لاعبيها بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية (هناك البرازيل، وهناك أيضاً بعض الرياضيين من جنوب إفريقيا والمجر وبورتوريكو وروسيا وفنزويلا لم تتأكد التسجيلات الخاصة بهم).

      رسالة المنسق تدين الوفد السعودي

      وأرفق السيد بافل لوكيتش المتحدث الرسمي لدورة الألعاب العالمية 2009 في جمهورية التشيك رسالة المنسق العام للدورة التي بعثها للوفد السعودي المشارك في دورة الألعاب في ليبريك التشيكية بتوقيع الممثل الرسمي للدورة السيد بينغت ليندستيدت في تاريخ السابع من يوليو (تموز) الجاري كشف من خلالها عدة إجراءات قام بها الاتحاد السعودي للاحتياجات الخاصة أو رئاسة الوفد السعودي المشارك لم تكن مقبولة حيث خاطب المنسق أو الممثل الرسمي للدورة رئاسة الوفد السعودي مفصلا أسباب إبعاد المنتخب السعودي قبل أيام من المشاركة والتي تركزت على:

      أن اللجنة المنظمة للدورة وجدت أن المنتخب السعودي غير مؤهل للمشاركة وذلك لعدم كفاية الوثائق للاعبيه اللذين يعتزم المشاركة بهم، وبالتالي لم يكن هناك خيار سوى رفض مشاركة المنتخب السعودي.

      وأوضحت الأمانة العامة للدورة أن عدد الرياضيين المشاركين في دورة الألعاب العالمية عام 2009 كان نحو 800 رياضياً من 34 بلداً في 8 لعبات. نحو 70 منهم اعتبرت التسجيلات الخاصة بهم غير كاملة ولا يستطيعون المشاركة في دورة الألعاب من بينهم رياضيين من المملكة العربية السعودية.

      وحتى قبل أيام قليلة من انطلاقة الألعاب قررت السعودية إدخال ورقة فريق في مسابقة كرة القدم بدون قائمة أسماء. وذكر المسؤول في رسالته (في ظل أصبح بالتالي من المستحيل للجنة السكرتارية من استعراض أو فحص التسجيلات الخاصة بالمملكة العربية السعودية واعتمادها. وأبلغت السكرتارية المملكة العربية السعودية أنها بحاجة إلى تقديم أسماء المشاركين بالفريق، وإن إدخال فريق بدون أسماء أو قائمة بيضاء أمر غير مقبول.

      ويقول المنسق العام للدورة في رسالته: قبل انطلاقة الألعاب بيوم واحد فقط وردت إلينا قائمة بأسماء بعثة المملكة العربية السعودية واعتبر ذلك غير مؤهل لمشاركة الفريق السعودي في الألعاب عند وصوله.
      http://archive.al-jazirah.com.sa/2009jaz/jul/16/sp5.htm

      الخبر نقلته جريدة الجزيرة

      ولكن المتابع للصحف يرى تناقض تصريحات رئيس الوفد
      فمرة يقول
      الاختلاط
      ومرة سوء التنظيم
      ومرة سوء التغذية
      الى متى يضحكون على الناس

      ومن امن العقوبة اساء الأدب

      تعليق


      • حجم الخط
        #4
        رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

        موضوع وردود نقلتها لكم من أحد المواقع
        ليكون الجميع على اطلاع بما يدور خلف الكواليس
        اللهم وفقنا لفعل الخير وسدد رمينا واغفر لنا وارحمنا

        تعليق


        • حجم الخط
          #5
          رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا


          يـؤيـؤ مــــعــــقـــــوووووووووولــــــــة!!!!!!!

          انا متحمسلة متى بيلعب المنتخب

          يالله ليه كذا
          وربي فضيحة
          ياقهررررررر اتذكر يوم اخذنا كـأس العالم بعد فوزنا على هولندا بركلات الترجيح
          واليووم يشطب المنتخب السعوودي
          وربي فـضـيـحـة

          اصلاً
          بعد طرد كوزمين مدرب الهلال وانا غاسلة يدي من الأتحاد السعووودي

          الله يووفقك المنتخب السعودي على البحرين
          ونتأهل لكأس العالم <<وربي صعبة
          ويوفقك الـــــهــــــــــــــــــــــــــــلال زعــــــيــــم النـوووادي

          يسلمووو اخوي سيف
          الله لا يهينك على الأخباار
          ڪِآنڪْ تبغى غٍ ـِيريْ
          بـ تلقـى ..~
          ۈ ڪْآنڪْ تبغى م`ـِـِثلي
          بـ /تبطِـِيْ ـ-ـ <ايه والله بتبطيanger2

          تعليق


          • حجم الخط
            #6
            رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا


            بنت قحطان
            اهلا وسهلا فيك
            ونورت الموضوع

            ويقولون
            ((إن الشق أكبر من الرقعة))

            صار الاستغلال في كل شئ
            مساكين المعوقين
            الكل يطلع على اكتافهم
            ولا حسيب أو رقيب

            كل شئ ماشي بالبركة
            والا الخطط المهرووووووووسة الله يخلف عليها

            تعليق


            • حجم الخط
              #7
              رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

              ليت تجي على الشطب بس من الاتحاد الدولي
              الله يستر لايلغى حصول المنتخب على كاس العالم عام 2006 فرحنا باخذ هالكاس
              اما ان رئيس الوفد يتحجج بان المنتخب ماراح يشارك بسبب الاختلاط
              وش طاري عليهم ماهو دائما منتخبات المملكة وفرقها تشارك بجميع الدول
              الله يعطيك العافية اخوي سيف

              تعليق


              • حجم الخط
                #8
                رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

                باينه وواضحة وضوح الشمس في وضح النهار أن بعض اللاعبين أو أغلبهم لا يعانون من إعاقة دهنية
                تحياتي لك أخي سيف .

                دع الأيــــــــام تفــــــعل ماتشاء
                وطب نفساً إذا حـــــــكم القضاء

                تعليق


                • حجم الخط
                  #9
                  رد: خربها المنتخب السعودي للمعوقين ذهنيا

                  والله ماندرى من صدقهم ومن كذبهم

                  تعليق

                  Loading...


                  يعمل...
                  X