الاحصائيات المتقدمة

تقليص

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لا تبخلوا علينا بارائكم

تقليص
موضوع مغلق
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حجم الخط
    #16
    رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

    اخي الفاضل ابوعبدالعزيز

    وضعنا كامعاقيين يحتم علينا التنازل عن اغلب متطلبات الشخص العادي في اي جانب من جوانب الحياه خصوصا في مسالة الزوج

    وبما اننا الدوله الاكثر نسبة عنوسه بعد مصر اعتقد ان اغلب البيوت السعوديه فيها فتيات تجاوزن سن الزواج الطبيعى ولو تقدمة الهااادى الاسر ماتوقع رح تقابل بالرفض

    بمعنى اخر حاول الارتباط بفتاه كبيره نسبيا في العمر واتوقع انها الافضل لوضعك نظرا لنضجها العقلى والعاطفي

    اما اذا ماكنت قد عزمت على الارتباط بفتاه غير سعوديه فمن الافضل التريث وعدم التسرع ومحاولة وضع عدد من النقاط امامك واعتقد ان اغلب الشباب السعودي على يقيين بها ولكن يحاول تجاهلها


    وقبل تعداد النقاط اود ان تجيبنى على سؤالي من فضلك....

    وهوا

    فتاه في الغالب جميلة صغيره في السن اكملت دراستها تتمتع بحرية مطلقه في بلدها بين اسرتها ومعارفها

    مالذي يجعلها تلفظ ابن بلدها الذي غالبا مايتمتع بمواصفات ومقايس فاارس الاحلام لكل فتاه

    وساامه ..مستوى تعليمي عالى..متفتح عقليا...؟؟؟



    نعود لنقاااط
    1-اعلم اذا كنت تبحث عن الاقل تكلفه " الغير سعوديه " ستدفعهااا اضعااف مضاعفة ولبقية حياتك اطالها الله هدايااا...تذاكر ..مسااعداتللاهل

    2-تخيرو لنطفكم فان العرق دساس..والام مدرسة اذا اعتدتها

    وغيرها وغيرهاا

    واخيرا اتمنى لك حياة مستقره وجميله


    اختك رنا
    التعديل الأخير تم بواسطة رنا; الساعة 22-05-2008, 08:12 pm.

    تعليق


    • حجم الخط
      #17
      رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

      هلا اخوي الهاجري اشكرك على الرد وانا اضفتك عندي على الماسنجر انا مقنتع بالسعودية لكن لي سنة ونصف وانا ابحث الكل يرفض اسمحلي على العبارات حتى طلب المتردي والنطيح وما اكل السبع ولاسف الكل يرفض وصراحة طابت نفسي من طق البيبان والاتصالات والتوصيات واهلي ملوا من البحث -
      اشكرك اختى رنا على الموضوعي لكن الوقت والظروف تحتم علي الزواج من الخارج - اما بخصوص التكلفة والله ما التكلفة ولا فكرة فيها

      تعليق


      • حجم الخط
        #18
        رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

        الله يوفقك اخوي وتلقى الي تسعدك
        وتكون خير وعون لك في دينك ودنياك
        [grade="00008B FF6347 008000 4B0082 FFA500"]فكرت .. توقيعي هنا .. وش يبي يكون
        ضحكة قلم ؟.. صورة؟.. اخلية فاضي؟
        البيت .. عيّا لا يجي .. معي .. مــوزون
        والصورة .. اكبر .. من جــدار .. افـتراضي !!
        احترت .. وش اكتب هنا .. الف مضمون
        يوقف بقلبي .. والجنون .. الاراضي
        ضايع .. .. تايه .. او اكتبة ....
        توقيعي اصبح .. من صميم .. اعتراضي
        والظاهر اني بتركة .. لجل العيون
        ولجل الصداقة .. والزمن .. حلم فاضي[/grade]

        تعليق


        • حجم الخط
          #19
          رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

          ارقام مخيفة عن العنوسة في السعودية تطرح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
          لم تفلح ثورة المجتمع السعودي المؤيدة والمعارضة في الإدلاء برأي فصل يتكفل للمتأخرات في الزواج بحق محفوظ يشعرهن بالأمان أو بالأمل على أقل تقدير؛ إذ إن مصائر البشر برمتها عائدة للملجأ والملاذ مصرف الأرزاق سبحانه، وما يتوجب علينا تقريره هو ما في أيدي المرزوقين من البشر الذين حادوا عن الطريق السويّ أو لزموه؛ فاستحقوا بذلك للاختبار من رب العالمين.. وكما يرى أصحاب الرأي السديد فإن ما نحن بصدده الآن هو مصداق لما أخبر عنه الرسول -عليه أفضل الصلاة والسلام- من كثرة النساء في آخر الزمان .. فهل من عين ذي لبّ تحكم ببصيرة؟

          مليون ونصف تجاوزن الثلاثين

          تزايد عدد المتأخرات عن الزواج في الأعوام الأخيرة بشكل مستمر في المملكة العربية السعودية، والعلاقة فيما بينها وبين ما تبذله الدولة في جمعيات التوعية وكذلك العلماء والمرشدون لا تعدو عن كونها علاقة طردية تزيد بزيادة الإرشادات، ووفق إحصائية أعدتها وزارة التخطيط في المملكة العربية السعودية (مليون ونصف فتاة "عانس") مفصلة حسب أعلى نسبة: (396248) في منطقة مكة المكرمة (الغربية). (327427) في منطقة الرياض. (228093) في المنطقة الشرقية. (130812) في منطقة عسير. (95542) في منطقة المدينة المنورة. (84845) في منطقة جازان. (73209) في منطقة القصيم. (73209) في منطقة الجوف. (52914) في منطقة حائل. (36689) في منطقة تبوك. (21543) في منطقة الحدود الشمالية. و أوضحت إحصائية الوزارة أن عدد البنات اللاتي تجاوزن العام الماضي سن الثلاثين دون زواج قد بلغ مليوناً وخمسمائة وأربعة وتسعين ألفاً وثماني عشرة بنتاً سعودية.

          أعداد كبيرة بدأت تهدد نفسيات الفتيات، وتداهم طموحات الآباء، وتستفز غيرة كل مصلح يدعو للخير، حتى لم يكد منبر إلاّ وتصدر النداء بالحلول لمشكلات فاضت عن حد المعقول. فمن ناحية يُلقى اللوم على الفتاة وأهلها، ومن الناحية الأخرى يستأثر الرجل بنصيب اللوم الأكبر، لكن المنصفين تجرّدوا لإبراز كل ما أسهم في تعطيل دواليب الزواج، مع التذكير بإرادة الله، والذي ورد أن أكثر الأسباب تفتيتاً للزواج تنحصر في:
          ارتفاع تكاليف الزواج مع تدهور ميزانيات المعيشة في هذه الأعوام، مع تطلع الفتيات إلى ليلة الفرح على أنها ليلة العمر التي يُنفق فيها المال بغير حساب. البعض الآخر أكد على ضرورة إعتاق الآباء لبناتهن اللواتي بتن كما السبايا المستبقيات للخدمة المادية، هؤلاء الفتيات يدفعن أثماناً غالية من مستقبلهن إن كن موظفات، وكثيرون ينادون بالرحمة التي استلبها هؤلاء الآباء من فرحة بناتهن بعسر الشروط.

          سيارة فاخرة وطقم ألماس

          المرشدة (فداء س) ذكرت بأن والدها اشترط على خاطبها بمئة ألف مهراً، وخمسين ألف لوالدها مع سيارة فاخرة جديدة، وشاركته الأم بأن اشترطت على الخاطب اثني عشر سواراً من الذهب وطقم ألماس. بات العجب يسلب العقول، وقد استحالت الفتاة إلى وسيلة استرزاق بعيداً عن مشاعرها ومستقبلها وحياتها.. المال صار اليوم أول راية تُرفع بين الخاطب ومخطوبته؛ إذ لم يعد الشاب يحلم بزوجة تكون كاليد اليمنى له، كما لم تعد الفتيات تحلم بزوج لا يحقرها بفقر عائلتها، ثم بعدها يُنظر للجمال الذي صار معياراً لكل شيء، وسبب غرور فظيع يرفع أنوف الفتيات إلى أن يفوتها قطار النصيب، فتلجأ إلى الزواج من أي خاطب بلا قيد أو شرط لتحوّل حياتها إلى مأساة جديده قد ترجع بها إلى بيت أهلها مطلقة، إلاّ ما قل، وكذلك هو حال من ينشد الفتاة المرسومة في خياله، حتى إذا ما تعدت قافلة عمره دون أن يحظى بفتاته لجأ إلى الزواج بأي فتاة قد تسعد حياته ولما تصل حد شروطه، أو بمن وصلت حد شرطه على أن تنقلب حياته إلى مأساة هو الآخر مقابل الجمال إلاّ ما قل، وفي آخر مرحلة يأتي الدين والخلق، وربما في أغلب الحالات لا يسأل عنه ..
          في دراسة قامت بها إحدى الاختصاصيات الاجتماعيات في إحدى كليات المملكة في دراسة ميدانية مصغرة على طالبات الكلية أوضحت فيها بأن40% من الطالبات يشتكين جبروت آبائهن في رفض الخاطبين، وتراوحت الأسباب مابين شروط المادة التي ينفر منها الخاطب، ورفض الأب الباتّ لزواج ابنته، إلاّ ممن يخطبها من نفس القبيلة، وبنسبة20% آثرن البقاء بأنفسهن بلا زواج إما لإكمال الدراسة أو لكراهية الزواج بسبب ما تفشى من فشل الرجال في حيواتهم، وكثرة نسب الطلاق التي قُدّرت في هذا العام في جدة فقط بـ (1042) مع أن عدد المتزوجات في ذات العام (5135).

          بين العزل والانفتاح

          شدة الآباء في إخفاء بناتهن وعزلهن عن المجتمع أفقد المجتمع فرصة العثور عليهن، وكذلك الآباء المتساهلون في تفتيح بناتهن على كل شيء أيضاً، أفقدت أمثال هؤلاء المجتمع فرصة محبتهن أو محاولة الارتباط بمن كان على نفس الشاكلة. من الناحية الأخرى أسباب كثيرة جعلت من الزواج آخر حلم ترتجيه الفتاة، فبعد ما كان المجتمع السعودي يفخر بكثرة الرجال الأشداء المعتمد عليهم صارت البطالة والكسل واللهو شعار أغلب الشباب المقبلين على الزواج أو المتزوجين المطلقين، أو من تصبر النساء على إهمالهم بغية إتمام مسيرة الحياة بكل ستر وإخلاص، ولهذا آثرت الفتيات إكمال دراساتهن بغية تحصيل ما يستندن عليه في خضم الحياة، وهذا بطبيعة الحال ما أجبر الكثيرات على اشتراط اكمال الدراسة في عقود أنكحتهن، ومن أغلب أسباب تعجيل عجلة الزواج ذاك الانفتاح العظيم الذي جعل من الزواج في عقول الأولاد والبنات عالماً وردياً بعيداً عن أي مشقة، مع أن حقيقة الكبد التي خُلق فيها الإنسان حقيقة بارزة لا تخفى على ذي عقل.

          الدكتورة حنان عابدين المتخصصة في علم النفس طرحت العديد من الحلول الممتازة في دفع العجلة إلى الأمام بقولها: "يجب التأكيد على ضرورة الوعي بأخطار العنوسة للإناث أو الاستمرار في حالة العزوبية للذكور، وخصوصاً في وقتنا الحالي المنفتح الأكثر عرضة للانحراف والعار، أو الأمراض النفسية والاكتئاب، أو قلة النسل أو انعدامه والتغرب النفسي، ثم بعد ذلك علينا حصر أظهر المنجيات من هذا المد الحائد عن الطريق السويّ من خلال: تحسين الوضع المعيشي العام كتوفير فرص وظيفية أكبر للشباب، وتوعية الأهالي من التقاليد البالية التي حطمت صروح التوفيق، وتوعية الشباب للسعي والقناعة للظفر بذات الدين.. توعية البنات لترك الخيالات التي حرمت أكثرهن الاستقرار.. تشجيع البنات على ضرورة الزواج مع لزوم التعلم، وأن طلب العلم ليس عائقاً مع إجبارها على الزواج بصاحب الدين والخلق إذا لزم الأمر، ودعوة الأغنياء للتجارة الرابحة مع الله سبحانه بالمساعدات المادية للراغبين بالزواج".
          وننتهي في نهاية هذا التقرير إلى سؤال مازال يشغل الأذهان: إلى متى يجهل الناس؟ وإلى متى يقع الشباب والشابات ضحايا لفعائلهم في حينٍ وفعائل غيرهم في غالب الأحيان؟

          تعليق


          • حجم الخط
            #20
            رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

            انا ارغب بزواج في مدينه تبووك وجاي في الموضوع عنزه مسياره زواج رسمي

            ---

            تعليق


            • حجم الخط
              #21
              رد: لا تبخلوا علينا بارائكم

              انا ابي انزووج من تبووك جاادي في الموضوع

              ---

              تعليق

              Loading...


              يعمل...
              X